السياحة الخارجية

السياحة في ايطاليا روما وأهم معالمها السياحية

السياحة في ايطاليا روما ، روما عاصمة دولة إيطاليا ومن أجمل المدن السياحية فيها وعلى مستوى العالم وهي مسيطرة على أجزاء كبيرة من قارة أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة لتميز موقعها فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية والأثرية المتنوعة التي تمنحها تميز عن غيرها من المدن الإيطالية، موقع سفر السياحي يعرفكم على السياحة في ايطاليا روما وأهم معالمها السياحية.

السياحة في ايطاليا روما وأهم معالمها السياحية

مدرج كولوسيوم

السياحة في ايطاليا روما

هذا المدرج الرومانى الكبير جدا متواجد في وسط مدينة روما وهو واحد من أروع المعالم السياحية التي يمكنك مشاهدتها هناك وقد تم بناء هذا المدرج بشكل بيضاوي رائع حيث يبلغ طوله 189متر وقد تم بنائه في عهد امبراطورية الرومان العظيمة حيث تم بنائه بشكل هندسي معماري رائع جدا ولأهمية المكان تمت طباعة صورته على عملة خمسة سنت في إيطاليا.

عند ذهابك للمكان تستطيع أخذ جولة حول هذا البناء الضخم والرائع جدا ومشاهدة كيفية بنائه بصورة جميلة وملفتة للنظر كما تستطيع الصعود للطابق الثالث ومشاهدة المدرجات من الأعلى والاستمتاع بالتقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية هناك، قبل دخولك للمكان ستجد أكشاك صغيرة يمكنك الحصول منها على مأكولات ومشروبات تفيدك أثناء جولتك بالمكان.

إقرأ ايضاً :  السياحة في إيطاليا 2020 وأهم الأماكن السياحية بها

البانثيون

البانثيون هو المباني الأثرية والتاريخية الرائعة الموجودة في مدينة روما الإيطالية وهذه الكلمة تعني معبد الآلهة وهو من أقدم المباني الموجودة في روما، يوجد بجانب البناء أماكن مخصصة لشراء ما تريد من مشروبات ومأكولات ويمكنك التجول ومشاهدة بناء المكان الرائع والتقاط اجمل الصور التذكارية هناك.

بعد الدخول للمعبد ستبدأ بالتعرف على معالمه المتنوعة والتي من أبرزها الرواق الدائري المبني من مجموعة من أعمدة الجرانيت الضخمة بالإضافة للقبة الرائعة التي تحتوي على ثقب تدخل منه أشعة الشمس.

نافورة تريفي

السياحة في ايطاليا روما

نافورة تريفي من المعالم السياحية الرائعة جدا في روما وهي نافورة مبنية تحت أحد القصور الضخمة العتيقة في روما ويوجد في وسط النافورة التمثال الشهير المعروف بتمثال نبتون الموجود على عربة مجرورة بحصانين، تجري هناك بعض العادات وهي أن تقوم بتمني أمنية ومن ثم إلقاء النقوم بالنافورة حتى تتحقق هذه الأمنية وهي من الأمور المسلية التي يمكنك القيام بها هناك.

الجلوس أمام النافورة والاستمتاع بجمال منظرها وجمال البناء الموجود خلفها من النشاطات الممتعة التي يمكنك القيام بها هناك مع تناول قهوتك المفضلة.

إقرأ ايضاً :  السياحة في اسبانيا l أفضل مدن اسبانيا السياحية .. نصائح قبل السفر إلى بلاد الأندلس

ساحة نافونا

هذه الساحة من المعالم الجميلة جدا في مدينة روما الإيطالية والتي تجذب إليها عدد كبير من السياح لما تمتلكه من معالم سياحية متنوعة، من أبرز المعالم السياحية الموجودة في الساحة ناورة الأنهار الأربعة وكنيسة سانت أغنيس وغيرها من الأماكن الرائعة التي ستستمتع كثيرا عند مشاهدتها والتعرف عليها عن قرب بالإضافة للحياة الليلية الجميلة في الساحة ومجموعة المطاعم والمقاهي التي تملأ المكان.

المنتدى الروماني

المنتدى الروماني من المراكز السياحية الهامة في روما ويحتوي المكان على مجموعة كبيرة جدا من التماثيل الخاصة بالعديد من الشخصيات التاريخية الشهيرة وكان قديما مكان تقام به العديد من الاحتفالات الوطنية وتلقي فيه الخطابات الرسمية كما كانت تجرى به بعض المحاكمات.

يحتوي المنتدى على معبد فيستا الذي يعد من أشهر المعابد الموجودة في روما ويعود للقرن السابع عشر من الميلاد باإضافة للكثير من المعالم السياحية الأخرى المنتشرة بالمكان والتي من أبرزها كنيسة سان لوكا ومعبد زحل.

أقرأ

متحف بورغيزي

السياحة في ايطاليا روما

هذا المتحف من المتاحف الفنية الجميلة والشهيرة في مدينة روما الإيطالية وهو موجود بالمقر السابق لفيلا بورغيزي ويحتوي على مجموعة كبيرة من الآثار والمنحوتات واللوحات الفنية الشهيرة جدا، يمكنك التعرف على القطع الأثرية الجميلة الموجودة في ما يسمى سلة الفواطكه والعديد من اللوحات الموجودة هناك.

إقرأ ايضاً :  السياحة في كاليكوت وأهم الأنشطة الترفيهية بها

كنيسة سانتا ماريا

هذه الكنيسة من المعالم السياحية والدينية الهامة جدا في روما وقد تم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي وهي موجودة في موقع متميز جدا فوق تلة الإسكويلينو، تستطيع التجول داخل الكنيسة ومشاهدة المعمار الرائع وطريقة البناء المتميزة عن غيرها من الكنائس بالإضافة لمشاهدة التماثيل المتنوعة الموجودة خارج الكنيسة.

تحتوي الكنيسة على أسقف تمت صناعتها من الذهب بالإضافة للقطع الأثرية الفريدة من نوعها وتعمل الكنيسة يوميا من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة السابعة مساءا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق