السفر

اسهل الطرق للسفر من الاردن الى مصر والحصول على عقد عمل

اسهل الطرق للسفر من الاردن الى مصر والحصول على عقد عمل ، يرغب الكثير من المصريين في السفر إلى دولة الأردن والحصول على عمل هناك، فالأردن هي واحدة من الدول العربية التي تتمتع بمكانة خاصة لدى العرب كما أنها دولة جميلة والإقامة بها مريحة ولذا يعرفكم موقع سفر السياحي على اسهل الطرق للسفر الى الاردن من مصر والحصول على عقد عمل هناك.

اسهل الطرق للسفر من الاردن الى مصر والحصول على عقد عمل

اسهل الطرق للسفر من الاردن الى مصر

يعد عقد العمل هو الوسيلة الأسرع التي تمكنك من الدخول إلى الأردن والعمل بها، تقوم دولة الأردن بإصدار عقد العمل لمدة سنة واحدة فقط ولكن هذا لا يعني أنه فور انتهاء هذه السنة يجب أن تغادر الدولة ولكن عليك أن تلتزم بالقوانين حتى لا يتك ترحيلك وذلك من خلال القيام بتجديد تصريح العمل الخاص بك.
يتم تجديد التصريح الخاص بك من خلال الشخص صاحب العم الخاص بك أو أي صاحب عمل آخر وعادة ما يتم إصدار تصريح العمل داخل دولة الأردن في مجال الإنشاءات أو المجال الزراعي وبالطبع المجال الإنشائي يكون أفضل بكثير لو استطعت الحصول عليه.

كيف تتمكن من الحصول على عقد عمل بالأردن

هناك العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة والتي تمكنك من الحصول على عقد عمل من أولها اللجوء لمكاتب العمالة الخاصة وبالطبع تلك التي تمتلك تصريح بالعمل دون أي مخالفات حكومية قد تعرضك للأخطار.
الطريقة الشعبية والأقرب والتي يحب الكثيرون اتباعها هي الحصول على عقد العمل من خلال صديق أو قريب مقيم في دولة الإنترنت حيث يساعدك في السفر والحصول على عمل مناسب لك.
الشركات الأردنية هي أحد الوسائل المتاحة للحصول على عقد عمل في الأردن حيث يمكنك أن تتراسل مع الشركات في مجالك وقد تقوم الشركة بإرسال عقد عمل خاص بك حتى تعمل معها في المجال الذي تجيده إذا كانت بحاجة إليك.

كيفية استلام عقد العمل الخاص بك

اسهل الطرق للسفر من الاردن الى مصر

لنفترض أن الشخص قد حصل بالفعل على عقد العمل الخاص به في دولة الأردن عليه أن يتوجه لوزارة القوى العاملة والهجرة حتى يقوم بالاستعلام عن عقد العمل الخاص به، كما يمكنه القيام بهذا الاستعلام الكترونيا من خلال الدخول إلى الموقع التالي http://www.manpower.gov.eg/PDF/jordon/jordon.pdf وإذا وجد أن اسمه موجود داخل الموقع يقوم بالتوجه للوزارة واستلام عقده.

الأسعار الخاصة بعقود العمل في الأردن

بالحديث عن التكلفة المادية سنجد أن الأسعار الخاصة بعقود العمل في دولة الأردن تتراوح ما بين 1500 وحتى 2000 دينار أردني، أما إذا كان للشخص كفيل ما فيكون سعر عقد العمل في هذه الحالة 500 دينار أردني ويقوم الشخص بدفعل لكفيله عند ذهابه إلى الأردن.

المستندات المطلوبة للسفر من مصر إلى الأردن

  • جواز السفر الشخصي الخاص بك ويجب أن يكون ساري المفعول.
  • النسخة الأصلية من عقد العمل الخاص بك التي حصلت عليها من وزارة القوى العاملة.
    إذن العمل الذي حصلت عليه.
  • الوثيقة الخاصة بالفيش الجنائي لك وذلك للتأكد من عدم تهربك من أي قضاي أو أحكام.
  • شهادة طبية تثبت سلامة الشخص وعدم إصابته بأي أمراض معدية.
  • عند وصولك للعقبة ستقوم بدفع 175 دينار وتسترد هذا المبلغ بعد مرور شهرين على إقامتك في الدولة.
    الحصول على تأشيرة الأردن.
  • بعد أن تصل للعقبة يتم منحك التأشيرة الخاصة بالأردن بعد التأكد من عقد العمل على جواز السفر الخاص بك وذلك حتى تستطيع الدخول إلى الأردن لأنه بدونها لا يمكنك ذلك، بعد أن تدخل إلى الأردن بشكل فعلي يتم استخراج تصريح العمل الخاص بك هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق