السفر

أهم الأنشطة السياحية في رومانيا

أهم الأنشطة السياحية في رومانيا ، رومانيا من الدول الأوروبية حيث تمتلك طبيعة خلابة ومجموعة من الأماكن السياحية الرائعة جدا كما يوجد بها الكثير من المعالم التاريخية والأثرية الرائعة التي تعرفك على تاريخ البلاد منذ القدم، هناك مجموعة كبيرة من النشاطات السياحية التي يمكنك ممارستها داخل رومانيا والتي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي خلال هذا المقال.

أهم الأنشطة السياحية في رومانيا

التنزه في الجبال

أهم الأنشطة السياحية في رومانيا

الجبال من المعالم السياحية البارزة في رومانيا حيث تمتلك الجبال مجموعة من الممرات المتنوعة المخصصة للسير والتنزه ويتم تقسيمها إلى نوعين منها ما هو مناسب للأشخاص المبتدئين ومنها ما هو مناسب للمحترفين الذين يملكون الخبرة في الجبال، تستطيع الاستمتاع بمشاهدة جبال الجليد والشلالات الرائعة جدا الموجودة هناك خلال التنزه كما تستطيع تناول بعض الوجبات الخفيفة من الأكشاك المنتشرة هناك.

الاستمتاع بمشاهدة الطيور البرية

الطيور البرية من معالم الجمال والروعة الموجودة في رومانيا والتي يمكنك مشاهدتها عن قرب ومراقبتها، حيث تمتلك رومانيا أعداد كبيرة جدا من الحمام الأوروبي وأبرز الأماكن التي تساعدك على مشاهدة هذه الطيور هي دلتا الدانوب الذي يعد من أكبر الأماكن وأشهرها لمشاهدة الطيور البرية.

أنشطة الشتاء الرائعة

فصل الشتاء من الفصول الجميلة جدا في رومانيا والتي تمكنك من قضاء وقت ممتع خلالها حيث ينتشر الجليد في كل مكان وتتنوع المنحدرات الجيدية لتناسب الزوار والسياح بجميع أعمارهم وبالتالي يمكنك التزلج هناك مع مشاهدة أروع المناظر الطبيعية على الإطلاق.

حمامات الشمس

تمتلك رومانيا مجموعة كبيرة من الشواطيء التي يبلغ عددها حوالي 15 شاطيء بحري تمكنك من الجلوس هناك والاستمتاع بأخذ حمام شمسي رائع مع مشاهدة منظر البحر الخلاب، يمكنك كذلك ممارسة الغوص والسباحة والاستمتاع بجمال الرمال الذهبية المنتشرة في المكان.

حضور الحفلات

أهم الأنشطة السياحية في رومانيا

تقام داخل رومانيا يوميا مجموعة كبيرة من الحفلات المتنوعة التي تخلق جو من البهجة والمتعة بالمكان، لذا بإمكانك أثناء تواجدك هناك أن تحضر أحد الحفلات الموسيقية التي تكون في بوخارست وكذلك حضور مهرجانات الموسيقى التي تقدم أفضل العروض الموسيقية بالعالم.

ركوب عجلة تحت الأرض

هذا النشاط من أروع الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في رومانيا حيث تمكنك من خوض مغامرة رائعة تركب خلالها العجلة الدوارة في بحيرة مالحة موجودة تحت الأرض في سالينا توردا، من النشاطات الحماسية الرائعة التي تستغرق ساعتين ويمكنك القيام بها مع أفراد عائلتك فلا تفوت التجربة.

أقرأ

زيارة حديقة بيليس

أهم الأنشطة السياحية في رومانيا

هذه الحديقة من أروع الحدائق الموجودة في سينايا والتي تمكنك من قضاء وقت ممتع جدا من خلال التنزه ومشاهدة الطبيعة الخلاة هناك وهي مفتوحة لجميع ليتمكنوا من دخولها والاستمتاع بها، جدي بالذكر أنها موجودة في قلعة بيليس وهي أحد القلاع الرائعة في رومانيا بالكامل والتي ننصحك بزيارتها والتعرف إليها.

دير سينايا

هذا الدير من الأماكن التاريخية العريقة في رومانيا والذي يعود تاريخ تأسيسه ل300 عام مضت يمكنك الاستمتاع بزيارة الدير والتعرف على معالمه ومشاهدة تاريخ المدينة وعراقتها في بنائه حيث تجده متكون من دير رئيسي، دير صغير، متحف وكذلك قبر تاشي.

زيارة قصر بيليش

قصر بيليش الموجود بقلب روما في مدينة سينايا من الوجهات السياحية الممتعة جدا في رومانيا والذي يتمتع ببناء رائع وهندسة معمارية لا مثيل لها وهو من أشهرالقصور الملكية الموجودة في أوروبا بالكامل، يجذب جماله وبنائه المتميز مجموعة كبيرة من الزوار والسياح الذين يأتون للاستمتاع بجماله ومشاهدته أثناء زيارتهم لرومانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق