السياحة الخارجية

السياحة في كوسوفو وأشهر الأماكن بها

السياحة في كوسوفو تعرف على كل ما هو مفيد في مجال السياحة في كوسوفو عبر موقع سفر فهي جمهورية تقع بقارة أوروبا بالقرب من ألبانيا من ناحية الجنوب، ومن الجنوب الشرقي توجد بجانبها جمهورية مقدونيا، ويحدها من الشمال الشرقي دولة صربيا.

أما من ناحية الشمال الغربي فيحدها الجبل الأسود، وبالنسبة لعاصمة كوسوفو الرسمية هي بريشتينا، ويذكر أن مرت كوسوفو بعدد كبير من الأحداث السياسية ومن أبرزها إنفصالها عن صربيا، وحصولها على الإستقلال الذاتي والتي تعترف به حتى الأن 108 دولة من العالم كله، أما بقية الدول ففي وجهة نظرهم أنها لم تستقل عنها وهي ما زالت جزء من صربيا، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكبر عن كوسوفو والسياحة بها فتابعوا معنا.

السياحة في كوسوفو

السياحة في كوسوفو
السياحة في كوسوفو

تتميز هذه الدولة بأنها تقع بين البحر الأبيض المتوسط وبين عدد كبير من الجبال المرتفعة، مما يجعل مناخها رائع وبالطبيعة الخلابة الموجودة من حولها تجعلها ساحرة لمن يزورها، فيوجد أربعة من الأنهار تجري فيها وما يقرب من 17 بحيرة وعدد كبير جداً من التلال، ويرتاد الكثيرون هذه الدولة نظراً لطقسها الجميل والمناسبة للسياحة وللأماكن الخلابة بها، وفي الفترة الماضية إهتم عدد كبير من السياح من كل أنحاء العالم بزيارتها ورؤية الأماكن الجميلة بها حيث أن تكلفة السفر إليها غير مكلفة بالمرة ويستطيع أي شخص السفر إليها بسهولة.

إقرأ ايضاً :  السياحة في ملقا وأفضل الفنادق

الاماكن السياحية في جمهورية كوسوفو

يوجد الكثير من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في كوسوفو ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

اقرأ ايضا الهجرة الى نيوزلندا 2018 l تعرف على أهم الشروط والأوراق المطلوبة للهجرة الى نيوزيلندا

  • السياحة في العاصمة الرسية لها بريشتينا وهي من أكثر الأماكن زيارة في الدولة ويوجد بها مساجد يعود أصلها إلى القرن الخامس عشر، ومن أكثر المساجد التي يتم زيارتها فيها مسجد محمد الفاتح والذي يتميز بأن به زخارف رائعة الشكل وبناءه شاهق ورائع.
  • جبل بريزوفيكا وهو جبل يوجد بالشمال الشرقي بالقرب من جبال سار ويمتاز بأن الجليد يتراكم عليه مما جعل حكومة الجمهورية تقوم بإنشاء العديد من المنتجعات هناك للسياح وتوفير أماكن للتزلج لجعل من يزورها يشعر بالإستمتاع.
جمال كوسوفو
  • جبل كورنوليجيفا وهو من الجبال التي تتميز بوجود الأنهار من حولها من أهمهم نهر توبلا ونهر درينكا ويزوره عدد كبير جداً من السياح كل عام.
  • قمة ديرافيكا وتعتبر أعلى قمة بدولة كوسوفو فهي ترتفع عن الأرق بحوالي 2656 متر ويوجد عدد كبير من البحيرات الجليدية بالقرب منها.
  • بحيرة ليسانات وهي بحيرة جميلة تقع بين عدد من الجبال والأشجار الخضراء التي تنعكس صورتها بالماء في البحيرة مما يجعلها رائعة المنظر.
إقرأ ايضاً :  أشهر معالم السياحة في أنسي الفرنسية

موقع جمهورية كوسوفو

تقع في الجنوب الشرقي من قارة أوروبا وتعتبر موجودة بمنطقة دول البلقان، ويوجد من جنوبها الشرقي مقدونيا ومن الشمال الشرقي صربيا ومن الجنوب دولة ألبانيا ومن الشمال الغربي الجبل الأسود.

تضاريس كوسوفو

تضاريس كوسوفو

يتميز المناخ في كوسوفو بأنه مناخ قاري، حيث أنه في فصل الصيف يكون حار وفي الشتاء بارد ممتلئ بالثلوج وتتضاريسها تتميز بالتنوع فهي تحتوي على أنهار مثل نهر أبيار ونهر ببلي دوريم، وغابات نسبتها 39.1 من أراضيها، وجبال كثيرة منها جبل درافيسا، وجبل سار، وجبل فولجاك، وسهولو خضراء وجبال عالية.

سكان كوسوفو

يبلغ عدد السكان في الجمهورية 2.100.000 مليون نسمة وذلك على حسب ما تم إحصائه في عام 2011، واللغة التي يتحدثون بها هي اللغة الألبانية في المقام الأول، وبالمقام الثاني يتحدثون اللغة الصربية قبل إنفصالهم عنها، والديانة الرسمية لهم هي الديانة الإسلامية.

المدن السياحية بجمهورية كوسوفو

جمال الطبيعة في كوسوفو
جمال الطبيعة في كوسوفو

تحتوي على تسعة عشر مدينة سياحية يمكن زيارتها أثناء التواجد بها وهي: العاصمة بريشتينا، وغياكوفا، وفريزاي، وبيزرن، وشاركا، وغيرها من المدن الجميلة التي تتميز بوجود الجبال الشاهقة والبحيرات بها.

إقرأ ايضاً :  السياحة في سلوفينيا وأشهر الفنادق والاماكن السياحية بها
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق