السياحة الخارجية

أهم مطارات الهند وأفضل الخطوط بها

أهم مطارات الهند ، تعد الهند من الدول التي تمتاز بمطاراتها وخطوطها الجوية المميزة، والتي تقدم خدمات متميزة لركابها، كما أنها تمتاز بعدة مطارات دولية ومحلية ممتازة على مستوى العالم، وسوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع سفر على أهم تلك المطارات.

أهم مطارات الهند

  • ومن أهم هذه المطارات وأشهرها مطار أغرا، وتقلع منه رحلات طيران مباشرة إلى مدينة نيودلهي، ومدينة كاتماندو ومدينة فاراناس.
  • مطار أغاتي أيلاند أو ما يسمى بمطار جزيرة أجاتي.
  • مطار إيزاول وهي رحلات مباشرة إلى مدينة أحمد اباد وكولكاتا ونيودلهي.
  • مطار أحمد أباد وتقوم رحلات مباشرة إلى هذا المطار لما يمتاز به من أماكن سياحية، ومن أهم هذه الرحلات المباشرة مطار أبو ظبي الدولي مومباي، كوش، نيودلهي، مطار الدوحة، مطار دبي، حيدر أباد، مطار الكويت الدولي.
  • مطار امريتسار ويحتوي على عدة خطوط جوية مثل طيران جيت الهند، طيران أوزباكستان، طيران الهند إكسبريس، وتقوم من المطار عدة رحلات مباشرة إلى بعض المطارات الدولية مثل مطار دبي، مطار الدوحة الدولي، مومباي، نيودلهي، ومطار طشقند، ومطار كوالالمبور، ومطار فدودار وتقوم منه رحلات طيران مباشرة إلى عدة مطارات مثل مطار بنفالور ومومباي ونيودلهي ولكناو، وهناك مطار بوج، ومطار بوبال.

اقرأ

السياحة في الهند

مطارات أخرى بالهند

كما توجد في الهند عدة مطارات ذات خطوط جوية مباشرة، مثل مطار بانفالور مومباي كوجيكود، ومطار كولكاتا، ومطار كونش، وديهرادون، ونيودلهي، ودارامشالا، وديبروجاره، ديمابمورغا واهاتي جايا، ومطار غوا وجواراخبور، وجواليور، ومطار خاجوراهو، وأندور، وأمفال، وأجارتلا، وباجد، وجرا وشانديفار.

وليس هذا فقط بل يوجد أيضًا مطار والله أباد، ومنفالور، ومطار جامر، ومطار ليه، ومطار رانش، ومطار سيلشار، وأبور أبخا بادـ، ومطار ميناء بليرور  جايباور، ومطار جودبور، ومطار جامناجار، ومطار جالبالبوز، وجورهات، وكولو، ولاكناو، وتشيناي، وفاغبور، وباتنا، وبانتنار، وبنا، وراجكوات، ورايبور، وشيلونخ، ومطار سورة، ومطار سرينا غار، وتوتيكورين، وتبزبور، وثيروباتي، وحيدر أباد، وبلجاوم، ومطار فايز أباد، وهيبو، ومطار دنيو، ومطار بهاتيندا، وجيلبامر، ومطار كانبور، ومطار كاندرا، وأغلب هذه المطارات تمتاز برحلاتها المباشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق