السياحة الداخلية

رحلة الي معبد الكرنك واسعار التذاكر ومواعيد الدخول

رحلة الي معبد الكرنك واسعار التذاكر ومواعيد الدخول كل ذلك عبر موقع سفر حيث تعد منطقة الكرنك او منطقة معبد الكرنك من المناطق الأثرية الهامة التي تقع في مدينة الأقصر، ويضم معبد الكرنك الكثير من المعابد والمصليات وأبراج والكثير من البنايات الأخرى، ويذكر أن ذلك المعبد قد تم بناءه خلال عهد سنوسرت الأول وقد أستمرت عملية البناء حتى عصر البطالمة.

رحلة الي معبد الكرنك

يعد معبد الكرنك اليوم من الوجهات الهامة التي يقصدها الكثير من السياح من حول العالم، وهو يقع تحديدا في شمال مدينة الأقصر، وهو يعد اليوم ثاني أكبر موقع ديني للتعبد حيث يحتل المرتبة الأولى معبد أنكور وات في كمبوديا، وعن المعبد فهو يتكون من أربعة أجزاء رئيسية ولم يتم فتح سوى جزء واحد منهم للجمهور، والشائع بين الناس أن معبد الكرنك هو منطقة أمون رع حيث يعد هو الجزء الوحيد المفتوح بالنسبة للجمهور.

وأما المناطق الأخرى عبارة عن منطقة الموت والمعبد الخاص أمنحتب الرابع وأخيرا المنطقة الثالثة وهي منطقة مغلقة بالنسبة للجمهور، كما تضم منطقة الكرنك القليل من المقدسات والمعابد الصغيرة، ويذكر أن منطقة الموت منطقة قد تم تكريسها لإله الأرض والتي لم يتم الكشف عنها بالكامل حتى يومنا هذا.

ويذكر أن المعبد الأصلى قد تم تدميرة إلا أنه تم ترميمه خلال فترة حكم الملكة حتشبسوت، وأهم ما يميز معبد الكرنك عن غيره من المعابد التي توجد على مستوى العالم هو الفترة الزمنية التي قد تم بناء المعبد بها وما تعرض له على مدار التاريخ من حوادث.

أقرأ

وكما ذكرنا فإن معبد الكرنك من المناطق الأثري التي يقصدها اليوم الكثير ويتم العمل في تلك المنطقة بداي من الساعة السادسة صباحا وحتى الخامسة والنصف مساءً من اليوم، ويذكر أنه قد تم رفع قيم تذكرة زيارة معبد الكرنك والكثير من المزارات السياحية داخل الأقصر خلال عام 2015.

وعن سعر تذكرة دخول معبد الأقصر فهو 120 جنية، وتقع الكثير من الفنادق الفخمة على مقربة من المعبد لخدم زوار الأقصر من بينها فندق سونستا سان جورج ومنتجع هيلتون بالإضافة إلى الكثير من المطاعم الفخمة.

أسعار تذاكر معبد الكرنك 2023

أسعار تذاكر معبد الكرنك 2023

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق