السياحة الخارجية

السياحة في الطائف وأبرز ما بها من فنادق وأشهر معالمها السياحية

السياحة في الطائف ، تعد الطائف من أكثر الوجهات السياحية المميزة في المملكة العربية السعودية، فهي مصيفا يأتي إليه السياح من الداخل والخارج، كما تشتهر الطائف بطبيعتها الخلابة وحدائقها الخضراء ومناخها المعتدل, وبهذا تكون السياحة في الطائف مميزة وشيقة.

السياحة في الطائف وأبرز ما بها من فنادق:-

فنادق الطائف
فنادق الطائف

الفنادق في الطائف:

مدينة الطائف تضم فنادق عديدة من أجمل وأفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية، والتي ستحتاجها عند قيامك برحلة السياحة في الطائف ونذكر منها:

• فندق أوالف إنترناشيونال:

يعد من الفنادق الخمس نجوم, ويقع هذا الفندق في قلب المدينة, وموقعه المتوسط يجعله حلقة وصل بين المعالم السياحية العديدة في الطائف مثل حديقة الملك فيصل وحديقة الملك عبد الله والهدا والشفا.

• فندق انتركونتيننتال الطائف:

يعد من الفنادق الخمس نجوم, وهو من أفضل الفنادق في المدينة إذ يقع في المنطقة الخاصة بمنتجعات جبال الحجاز مما يسهل الوصول إلي كل المعالم السياحية في المنطقة مثل حديقة الملك فهد, وقصر شبرا وجبل الهدى, علاوة على الأسواق.

• بودل الطائف:

من أجمل الفنادق ذات الأربع نجوم ويقع على مسافة قصيرة من منتزه الردف المعروف, وقريب من قصر شبرا.

• تولي بان الطائف:

يقع هذا الفندق في حي الطائف التجاري, ويتميز بوقعه على سفوح جبال ساراوات وقريب من مطار الطائف, كما يعد من الفنادق الأربع نجوم.

• قرية دار الورد التراثية:

يبعد مسافة بسيطة عن كل من منتزه الردف ومنطقة الشفا, وهو من أفضل الفنادق في الطائف.

أقرأ

أهم المعالم السياحية في الطائف
أهم المعالم السياحية في الطائف

أهم المعالم السياحية في الطائف:

السياحة في الطائف من أبرز الرحلات التي يمكنك القيام بها في حياتك، وحتي نساعدك عزيزي المتابع سنقوم بسرد أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها.

• حديقة حيوانات الطائف:

من أهم المعالم السياحية وتم افتتاحها عام 1982م, تضم الحديقة بعض المجسمات لحيوانات محنطة وبعض التماثيل، وقاعة تعرض الأفلام الوثائقية عن الديناصورات والحيوانات،

كما تضم الكثير من الحيوانات الأليفة والمفترسة والطيور الجارحة والبرية, وبها بعض المقاهي والمطاعم، ويقدم القائمين على الحديقة معارض ترفيهية وبرامج تختص بالثروة الحيوانية وتراث البلاد,وتهتم الحديقة بالأطفال إذ تهتم بالسيرك وعروض العرائس والملاهي.

• حديقة الفيصلية:

تقع الحديقة بضاحية الحوية وهي من أجمل الحدائق في الطائف, وقد تم بناءها لتكون منطقة ترفيهية لسكان الطائف وخاصة امتداد شارع الأمير محمد الذي تقع فيه.

تضم الحديقة جميع الخدمات من ممرات للمشاة وملعب لممارسة الجري وأماكن للجلوس، وتضم كذلك خيمة عربية ومنطقة ترفيهية وفي منتصف الحديقة مجسم فني محاط بالمساحات الخضراء والجلسات الخضراء والمبلطة, واهتمت الحديقة بالطفل بوجود الألعاب والمركز الرياضي علاوة على المقهى الصغير ألذي يضم العائلة.

منتزه الردف في الطائف
منتزه الردف في الطائف

• منتزه الردف:

يقع المنتزه بقلب المدينة وهو منتزه صناعي أقيم ليوافق ذوق الزائر المحلي والدولي، يضم الصخور الضخمة والتي وضعت لتزيد من جمال المنتزه، ويعد من الأماكن ألتي يذهب إليها السكان في العطلات.

• منتزه الحدبان:

من أهم الأماكن السياحية في الطائف, وواجهة هامة لكثير من الزوار, حيث يضم مسرح لعروض الدلافين وتلفريك وبحيرة كبيرة, بجانب الملاعب الواسعة للكبار والأطفال.

يتميز بوجود الأماكن الخضراء معتدلة المناخ والتي تضم المجالس المظللة والغرف والمطاعم المناسبة لكل الأذواق والألعاب الترفيهية والمائية والمحلات التجارية، وتحرص الإدارة على تقديم عروض الألعاب البهلوانية والألعاب النارية وعروض لبعض الشخصيات الكرتونية.

أقرأ

• منتزه سيسد الوطني:

يقع شمال شرق الطائف, وجاء اسمه من ارتباط المكان بسد سيسد الأثري والذي بناه الصحابي معاوية بن أبي سفيان عام 677م, ويعد محمية طبيعية تضم المساحات الخضراء الواسعة والأشجار الكثيفة إضافة إلى الينابيع الطبيعية, كما يحتضن المنتزه أودية عدة مثل وادي سيسد ووادي العرج.

قرية الشعلة السياحية
قرية الشعلة السياحية

• قرية الشعلة السياحية:

تقع بين أهم منطقتين في المدينة وهم الشفا والهدا لذلك تتمتع بالمكانة الإستراتيجية ألتي تجذب لها الزوار على مدار العام, كما يقوم تصميمها على التراث السعودي القديم والطراز الحديث وتقدم القرية مهرجانات واحتفالات يوميا مما يعطيها أجواء باهرة ساحرة, وتوفر كافة الخدمات لتلبي حاجة الزوار من العائلات مثل المتاحف والمطاعم والمقاهي وألعاب الأطفال.

• منتزه الملك عبد الله:

من أهم الأماكن الترفيهية في المدينة ومن أكثر الأماكن ألتي يلجأ إليها الزوار, تقع على مساحة 150 ألف كيلو متر مربع, تضم ملاعب لكرة القدم وملاعب لكرة السلة وملاعب أطفال وطرق واسعة لمحبي رياضة المشي لما تتميز به من مساحات خضراء, وأقيم فيها المدرجات والمسرح المفتوحة لإقامة الحفلات الموسيقية العامة والخاصة والحفلات العالمية والوطنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق