السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

افضل منتزهات الطائف وافضل مطاعم الدمام

افضل منتزهات الطائف وافضل مطاعم الدمام تعتبر مدينة الطائف من أفضل وأروع المدن التي يمكن زيارتها في السعودية خاصة في فصل الصيف، لأنها تمتلك طبيعة جغرافية مميزة، فيوجد الجو فيها معتدل، وبالتالي يجعلها من أكثر الأماكن التي يتم زيارتها من المقيمين بالسعودية، وتحتوي على مجموعة كبيرة من المنتزهات، كما أن مدينة الدمام واحدة من أبرز المدن التي توجد في السعودية، وتوجد بها العديد من المعالم السياحية والمطاعم .

افضل منتزهات الطائف وافضل مطاعم الدمام

افضل منتزهات الطائف وافضل مطاعم الدمام

أولاً :- افضل منتزهات الطائف :

1-منتزة حديقة الملك فهد في الطائف : تعتبر من أكثر الأماكن الترفيهية في الطائف التي يتم زيارتها، وتضم أروع وأجمل الحدائق الخضراء، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية المتنوعة وبها أكثر من 30 لعبة للكبار والصغار، ويوجد بها مسرح كبير ومجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، والشلالات، والبركة الصناعية، وبها أشجار وحدائق خضراء تتميز بالهدوء والراحة .

2-منتزه الملك فيصل بالطائف : تتميز بوجود بالألعاب الترفيهية المختلفة، ولا يمكن زيارة الطائف من دون زيارة منتزه الملك فيصل، ويقام في الحديقة فعاليات مهرجان الورد السنوي، والذي يجمع فيه مجموعة مختلفة من أنواع الورود المتنوعة، ويوجد بها العديد من الكافيهات والمطاعم .

3-منطقة الهدا : وهي من أهم المناطق السياحية الخلابة في مدينة الطائف، حيث تتواجد بها العديد من المنتزهات الخلابة ومن أشهرها منتزه النقبة الحمراء، و منتزه جباجب، كما يوجد بها عدد كبير من الجلسات العائلية والألعاب وبيوت الشعر، وتشتهر منطقة الهدا بوجود التلفريك، وتشتهر بالمطاعم ذات الأكل الشهي، وتوجد في جنوب الطائف بالقرب من منطقة الكر .

أقرأ

افضل منتزهات الطائف وافضل مطاعم الدمام

ثانياً :- أفضل مطاعم الدمام :

1-مطعم الفيروز : يعد مطعم الفيروز مطعم لبناني، حيث تكون قائمة طعامه يعتمد على البوفيه المفتوح والمتنوع، يقع مطعم الفيروز في فندق الشاراتون في الطابق الأرضي أمام المسبح، ورواده من نزلاء الفندق، ويأتون إليه السياح والمحليين أيضاً .

2-مطعم القرية الشعبية : يتميز هذا المطعم بالطعام الشعبي لبادية العرب، فهي تجربة فريدة لا تكثر مثيلاتها، وذلك جعلها مميزة عن غيرها من المطاعم الشرقية، وتضم عدد كبير من الأطعمة ذات التراث السعودي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق