السياحة الخارجية

السياحة في صلالة وأبرز المعالم التاريخية والثقافية والسياحية بها

السياحة في صلالة ، تعد تعد مدينة صلالة عروس السياحة بسلطنة عمان حيث تقع على الساحل الجنوبي لها, وتتميز بطبيعتها الخلابة الرائعة.

لن تكتمل السياحة في صلالة بدون زيارة معالمها التاريخية والسياحية مثل وادي دربان و شاطئ المغسل، ولهذا سنتطرق لذكر أهم تلك المعالم التي تميز صلالة عن غيرها من المدن، وسنذكر أيضا في هذا المقال نبذة عن فنادقها المميزة.

السياحة في صلالة وأبرز ما بها من معالم سياحية وفنادق متميزة:-

فنادق صلالة المميزة:

 يوجد بمدينة صلالة العديد من الفنادق التي ستحتاج لمعرفة المزيد عنها عند توجهك حيث السياحة في صلالة، ونذكر منها:

 

فندق المنار:

من أفضل فنادق المدينة يقع على شاطئ البحر, ويوجد به شاطئ خاص إلي جانب الكثير من الأنشطة المائية.
فندق حدائق صلالة:

هو فندق 4 نجوم ومن أفضل فنادق سلطنة عمان, يبعد عن منطقة مهرجان الخريف بحوالي 5 دقائق, وعلى بعد 7 دقائق من مطار صلالة.

شقق صلالة الفندقية:

كما يوجد شقق فندقية وشقق مفروشة تصلح لقضاء الأجازات.

المنتجعات السياحية في مدينة صلالة:

منطقة البليد في صلالة
منطقة البليد في صلالة

منتجع البليد:

هو منتجع الأول من نوعه فهو يقوم على فيلا وعلى بعد خطوات من البحر.

منتجع صلالة روتانا:

هو من أفضل المنتجعات في المدينة ويقع على شاطئ المحيط الهندي, وهو قريب من سوق الحفرة وقصر السلطان ومتحف أرض frankincense.

منتجع كروان بلازا:

من أرقى منتجعات صلالة, على بعد 2كم من صلالة وعلى بعد خطوات قليلة من الشاطئ الرملي وعلى بعد 10 دقائق من مطار صلالة الدولي.

أقرأ

الأماكن السياحية في صلالة:

وادي دربان:

يوجد بوادي دربان بحيرات وكهوف وجبال وعيون طبيعية وشلالات كل هذا في مكان واحد, بجانب وجود حديقة طبيعية تحتوي على الأشجار والخضرة وبعض الحيوانات البرية.

ومن ضمن الشلالات الموجودة شلال يبلغ ارتفاعه 100م يجري في الخريف حيث الأمطار, وأجمل ما يمكن فعله في الوادي هو التنزه في الحديقة حيث الطبيعة الخلابة الساحرة للكبار والصغار, كما يمكن التنزه داخل البحيرة فترى الوادي بأكمله.

ويمكن أيضا إقامة حفلات الشواء أو شراء المشروبات والمأكولات في الأكشاك المخصصة لذلك, وهناك فنادق بالقرب من الوادي مثل فندق الفنار ويبعد عن الوادي بمسافة 18كم, وفندق بوتيك وجيره الذي يبعد عن الوادي بمقدار 18كم وهو من الفنادق الأربع نجوم.

شلالات صلالة
شلالات صلالة

شاطئ المغسل:

من أجمل عشر شواطئ على مستوى العالم, يقع الشاطئ غرب المدينة وهو أشهر معالم السياحة في عمان, ومن مميزاته الرمال الناعمة والماء الفيروزي اللون كما يحيط به الصخور غامقة اللون على جانبيه فيبدو المنظر غاية في الجمال.

فيمكن أن نمشي على الرمال الناعمة والاستمتاع بالجبال والبحر في وقت واحد, يستغل البعض وجوده على الشاطئ للعب الكرة الطائرة أو كرة القدم أو أي لعبة مفضلة في هذه الأجواء الرائعة.

ولكن لابد من إحضار طعام لعدم وجود أماكن لبيع الأطعمة والمشروبات, ومن الفنادق القريبة من الشاطئ منتجع ويلتون ويبعد عن الشاطئ بقرابة 28كم وهو فندق أربع نجوم, وفندق حدائق صلالة الذي يبعد عن الشاطئ بمسافة 35كم ويعد فندق أربع نجوم.

أقرأ

عين رزات:

لهذه العين موقع مميز إذ تقع بداخل مدينة صلالة المعتدلة الجو في فصل الصيف,وعلى مسافة 30 كيلو من مركز المدينة, وهي من أهم المناطق السياحية في صلالة فيتوافد عليها السياح من كل مكان في العالم.

وتقع إلي جانب كهف رزات وجبال عالية مكتسية بالخضرة, وعلى جانب أخر ينبع من العين الماء الصافي الذي ينحدر في منظر غاية في الجمال, فيمكن ركوب القوارب الصغيرة داخل العين ورؤية المناظر الغناء والطيور الملونة والخضرة وبعض الكهوف ويمكن الدخول إليها ومشاهدة الصخور القديمة.

وعلى وجه أخر يمكن التمشية وسط الهواء الطلق النظيف والقيام برحلة بين الجبال وسط الطبيعة, وهو مكان مناسب جدا للعائلات لوجود الورود والخضرة وتناول الأطعمة والمشروبات من المحلات التجارية والأكشاك كما يتوافر أماكن لقضاء فريضة الصلاة.

ومن الفنادق القريبة من العين فندق الفنار ومساكنه ويبعد عن العين مسافة 8كم وهو فندق خمس نجوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق