الرئيسية / من هنا وهناك / أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر ، 10أسباب تدفعك إلى زيارة الجزائر ، لا يمكن اعتبار الجزائر من الدول السياحية التي تتمتع بشهرة كبيرة ولكنها مكان مناسب بعدة نواحي لقضاء عطلة سياحية أو الاستمتاع مع العائلة لامتلاكها العديد من المميزات الهامة، موقع سفر السياحي يسرد لكم أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر وقضاء وقت ممتع هناك.

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر

الجزائر وجهة تسوق رخيصة

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر

تعد الجزائر من الدول التي تتمتع بأسعار زهيدة ومعقولة جداً تمكنك من الاستمتاع بالتسوق دون أن تستهلك الكثير من أموالك كما يمكنك الإقامة هناك بأسعار رخيصة وغير مكلفة بالمرة وبالتالي فهي ميزة كبيرة لأصحاب الجيوب الصغيرة الراغبين في الاستمتاع وقضاء عطلة سياحية بعيداً عن الدول الأوروبية عالية التكلفة.

المعالم الصحراوية

تمتلك دولة الجزائر مساحات كبيرة جداً من الصحراء الكبرى وتختلف المعالم والتضاريس الصحراوية فيها والتي تجعل منها مكان مناسب لإقامة رحلة سفاري رائعة بين هذه المعالم، من أجمل المعالم الصحراوية في الجزائر قمة الاسكرام الموجودة في جبال الهقار، حديقة طاسيلي الوطنية وهي حديقة رائعة تم وضعها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من النقوشات والحفريات الرائعة التي تعود إلى ملايين السنين.

أقرأ

السياحة في الجزائر وأهم الفنادق والاماكن الترفيهية بها

شمال الجزائر الأخضر

لا تقتصر تضاريس الجزائر على الصحراء ومعالمها بل تشمل المساحات الخضراء من بساتين، سهول ومزارع تغطي العديد من الساحات، إضافة لاحتواء البلد على المحميات الطبيعية التي تنجح في استقطاب السياح إليها ومن أهم هذه المحميات محمية تازة والقالة التي تزدهر بشكل كبير في فصل الصيف لوجودها على الساحل الجزائري.

ساحل الجزائر وشواطئها

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر

تمتلك الجزائر ساحل رائع يبلغ طوله حوالي 1600 كم كما تتمتع باحتوائها على العديد من الشواطيء الجذابة الملفتة للنظر بصفاء مياهها وجمال رمالها الذهبية، أبرز المدن التي يزينها الساحل عنابة، وهران والجزائر العاصمة وغيرها الكثير من القرى والمنتجعات السياحية المنتشرة في كل مكان في الدولة.

المعالم الأثرية

ما لا يعرفه الكثير ان الجزائر غنية جدا بالمعالم الاثرية المتميزة حيث تحتوي على ما يقارب سبع مواقع أثرية وجميعها تم تصنيفها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تختلف هذه الآثار ما بين إسلامية، رومانية والعديد من النقوش الأثرية، من اهم المواقع الأثرية التي يمكنك زيارتها في الجزائر والاستمتاع بها جيمياه، وادي ميزاب، تيمقاد وتيبازة.

جمال المدن الجزائرية

أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر

تحتوي دولة الجزائر على مجموعة كبيرة من المدن الرائعة التي تميزها عن باقي دول المغرب العربي وتمكن الزائر لها من قضاء وقت مممتع، ستجد مجموعة من المدن الشهيرة بمبانيها الكبيرة والرائعة مثل قسنطينة، وهران ومدينة تلمسان وغيرها من المدن التي تتميز بطرازها المعماري الرائع.

أقرأ

السفر إلى الجزائر والأوراق المطلوبة

الطراز الثقافي والفني

تعد دولة الجزائر من الدول المعروفة بثقافاتها المتعددة كما أنها غنية ومشبعة بالفن والجمال، فموسيقى الراي واحدة من أشهر أنواع الموسيقى التي انتشرت من الجزائر إضافة إلى الحفلات الموسيقية الأندلسية وغيرها من الفنون مثل فنون الحوزي، كما يمكنك الاستمتاع بتناول الشاي في صحراء الجزائر مع الاستماع لموسيقى الإمزاد الرائعة.

المطبخ الجزائري

يعد المطبخ الجزائري من أجمل المطابخ العربية حيث يشتهر بمجموعة من الأكلات الرائعة والشهية والتي تمتلك مذاق خاص وستشعر بالمتعة الشديدة عند تذوقها، ويقوم الطعام الجزائري على تناول الحبوب والخضروات بشكل أساسي ومن أشهر الأكلات الجزائرية، الكسكس الجزائري، الشخشوخة وهي طبق يتم إعداده في المناسبات والأفراح وتعتمد بشكل أساسي على الفلفل الحار والبهارات القوية.

المحاجب من أشهر الأكلات الجزائرية المتميزة ببساطتها وهي رغيف رقيق من الخبز يتم حشوه بالبصل والطماطم وهو عبارة عن مجموعة من الطبقات الرقيقة التي تعد ومن ثم يتم قليها في الزيت.

عن You Rita

شاهد أيضاً

الاماكن السياحية في بورجومي

الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا ، مدينة بورجومي من المدن السياحية الجميلة الموجودة في جورجيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.