من هنا وهناك

تعرف على مجموعة من أغرب احتفالات دول العالم بالكريسماس

تعرف على مجموعة من أغرب احتفالات دول العالم بالكريسماس ، مع اقتراب نهاية عام 2019 وحلول عام 2020 تبدأ العديد من الدول في مختلف قارات العالم وكل دولة من الدول تحتفل برأس السنة على طريقتها الخاصة ولكن هناك مجموعة من أغرب الطرق التي يتم فيها الاحتفال بالكريسماس والتي يعرفكم عيها موقع سفر السياحي بهذا المقال.

 أغرب احتفالات دول العالم بالكريسماس

الحظ الجيد وخيوط العنكبوت

أغرب احتفالات دول العالم بالكريسماس

داخل دولة أوكرانيا بدلاً من وضع خيوط الزينة يتم وضع خيوط العنكبوت على شجرة الكريسماس اعتقادا أن هذه الخيوط تعمل على جلب الحظ خلال السنة الجديدة يتم استبدال الزينة المعتادة بها.

هذه العادة الغريبة في أوكرانيا تعود لقصة امرأة كانت فقيرة غير قادرة على شراء المستلزمات الخاصة تزيين شجرة عيد الميلاد فجاءتها فكرة أن تقوم بتزيينها بخيوط العنكبوت الموجودة لديها وعند استيقاظها من النوم وجدت خيوط العنكبوت قد تحولت لخيوط من الذهب ومن هنا جاء هذا الاعتقاد واستمروا في تطبيقه على مر السنين.

تحول بابا نويل لقط

داخل دولة ايسلندا يتم تحويل الشخصية الشهيرة إلى شخصية فلكلورية معروفة هناك وهي القط لادس الذي يقوم بالتجول وزيارة الأطفال ليعمل على تقديم العديد من الهدايا لهم في ليلة رأس السنة وذلك بحسب السلوك الذي سار الطفل عليه خلال السنة يتم تقديم الهدية المناسبة له.

إقرأ ايضاً :  شقق بنك الاسكان والتعمير 2020

سباق المرح

أغرب احتفالات دول العالم بالكريسماس

داخل دولة أستراليا يتم إقامة ما يسمى سباق المرح وهو نوع خاص من الاحتفال برأس السنة وهذا السباق هو عبارة عن سباق جري يشترك فيه عدد كبير من الأشخاص ويرتدون جميعهم ملابس بابا نويل ويكون العائد من هذا السباق من المال يتم استخدامه لأغراض خيرية مثل التبرع للأطفال أو مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من المحتاجين.

يقوم الشعب كذلك بالاجتماع مع أحبائهو ,اصدقائهم على شواطيء البحر للسهر والاستمتاع فتجد الإقبال على الشواطيء كبير جدا خلال رأس السنة مع ترديد تراتيل الشموع المعتادة في كل سنة.

احتفال السلطعون برأس السنة

جزيرة الكريسماس الموجودة في غابات أستراليا تقوم بالاحتفال بالكريسماس على طريقتها الخاصة وذلك من خلال هجرة ما يقارب أكثر من 120 نوع من السلطعون في مشهد رائع جدا حول الجزيرة لما يشبه السجادة الحمراء ويستمتع الكثيرون بهذا المنظر فيظهر سمك السلطعون وكأنه يحتفل بمناسبة الكريسماس.

إلقاء الأحذية

خلال يوم رأس السنة في جمهورية التشيك تقوم الفتيات الغير متزوجات بإلقاء أحذيتهن باتجاه الباب حتى يحدد لها تاريخ زواجها هل سيكون بهذا العام أم لا، إذا سقط حذاء الفتاة وكانت مقدمتع موجهة للباب فهذا يعني أنها لن تتزوج هذا العام الجديد أما إذا سقط باتجاه عكسي فهذا يعني أنه عليها أن تدء في التحضيرات لحفلة زواجها.

إقرأ ايضاً :  شروط استقدام سائق خاص والمستندات المطلوبة

أما عن وجبة العشاء الرسمية خلال يوم الكريسماس فهي عبارة عن سمك الشبوط وهو تقليد معروف في الأديان المسيحية منذ القرن الحادي عشر من الميلاد.

حلوى الرضا

هذا التقليد مشترك في كلا من دولة ألمانيا ودولة هولندا ويقوم خلاله الأطفال بوضع أحذيتهم أمام باب المنزل ومن المفترض أن يأتي بابا نويل ليوزع عليهم الحلوى داخل الأحذية وذلك بحسب مدى رضائه عنهم خلال السنة التي مضت.

تناول الكنتاكي

أغرب احتفالات دول العالم بالكريسماس

داخل دولة اليابان يعد المعلم الرسمي والأساسي للاحتفال بالكريسماس تناول وجبة الكنتاكي حيث يرتبط دجاج كنتاكي لدى اليابانيين منذ أن قاموا بإطلاق الاحتفالية الخاصة برأس السنة عام 1974م ومطاعم كنتاكي من المطاعم الأكثر شعبية هناك، اليابان لا تعتنق الديانة المسيحية ولكنها أخذت هذه العادة من الدول الأوروبية.

أقرأ

إطعام السمك في ماليزيا

أحد العادات الخاصة بالاحتفال برأس السنة هي قيام سانتا كلوز بإطعام السمك بالإضافة لقيام الفتيات بارتداء الأزياء الخاصة بالبحر ليكون هذا الأمر بمثابة احتفال وترحيب بالعام الجديد.

إقرأ ايضاً :  دليل السفر الي مدينة ثول واهم الشاليهات وافضل اماكن تمشيه في ثول

الاحتفال بالكلاب

الاحتفالات برأس السنة في أمريكيا الجنوبية لها مجموعة من الطقوس والعادات الخاصة حيث قرر مجموعة من سكان مدينة بيرو أن يقوموا بجعل الكلاب يرتدون ملابس سانتا كلوز ويخرجون في نزهة مع أصحابهم والتجول بالمدينة واعتبروا هذا الأمر شكل معين للاحتفال بالكريسماس مع التقاط أروع الصور التذكارية مع الكاب خلال جولة التنزه.

الموز بديلا لشجرة الصنوبر

أغرب احتفالات دول العالم بالكريسماس

شجرة الصنوبر هي الشجرة المعروفة عالميا حيث يتم الاحتفال بها وتزيينها في رأس السنة ولكن لعدم توفر هذه الشجرة في دولة الهند يتم استخدام أشجار المانجو والموز بديلا لها فيتم تزيينها وإضائتها للاحتفال برأس السنة بالإضافة لوضع مجموعة من المصابيح الزيتية الجميلة على المنازل.

مسابقة أكبر شجرة

داخل البرازيل من مراسم الاحتفال بالكريسماس يجتمع الأشخاص ويقومون بتزيين وإضاءة الأشجار ويتم مشاهدة من الشخص الذي سيقوم بإضاءة وتزيين أكر شجرة في المكان ليكون هو الفائز بالمسابقة ويحصل على لقب أكبر وأجمل شجرة موجودة في البرازيل.

تحقيق الأماني في بريطانيا

يعتقد الأشخاص في بريطانيا أن حركة عقارب الساعة لها دور في تحقيق طموحاتهم وأمنياتهم للسنة الجديدة فيقومون بحمل الحلوى وتوجيهها مع عقارب الساعة وتمني أمنية ويحدث الأمر بالتناوب بين الكثير من أفراد العائلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق