السفر

العمل في أوكرانيا والمهن المطلوبة للسفر 2024

العمل في أوكرانيا والمهن المطلوبة للسفر ، كثر عدد الشباب الذين يذهبون إلى أوكرانيا للدراسة، ومع زيادة الأعداد وتوافدها إلى أوكرانيا أحب الشباب فكرة العمل بها، وبناءً على ذلك ومع كثرت توافد المواطنين إلى أوكرانيا بقصد العمل قامت الحكومة الأوكرانية بتخفيف وتسهيل الإجراءات اللازمة للحصول على وظائف مختلفة من الوافدين إليها، ومع موقعنا موقع سفر سنوضح أهمية العمل في أوكرانيا والمهن المطلوبة هناك.

العمل في أوكرانيا:

أصبح الحصول على عمل في أوكرانيا سهلًا بعد أن أقرت الحكومة الأوكرانية قانونًا يُفيد بإمكانية عمل العمالة الأجنبية تصاريح لإقامة شركة لمدة ثلاث سنوات بعد أن كان التصريح مدته عامًا واحد فقط.

وخصصت لخريجي تكنولوجيا المعلومات ومحترفيها تصريح عمل لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى منح نفس التصريح إلى من هم خريجي الجامعات الكبرى على مستوى العالم.

أما في حال كنت طالبًا قاصد الدولة الأوكرانية بغرض السفر، فلا ننصح بالبحث عن عمل، لأن القانون لازال يمنع العمل للطلاب الأجانب في أوكرانيا الحاصلون على تأشيرة سفر بغرض الدراسة، حتى لا تعرض نفسك للمساءلة القانونية.

أقرأ أيضاً

الهجرة إلى أوكرانيا l تعرف علي الوثائق المطلوبة للحصول على الإقامة في أوكرانيا

المهن المطلوبة في أوكرانيا:

من أهم العواقب التي قد تواجهك للعمل في أوكرانيا هو أن اللغة الرسمية هناك هي اللغة الأوكرانية أو اللغة الروسية، ننصح بضرورة دراسة اللغة الأوكرانية قبل محاولة الحصول على تأشيرة السفر إلى هناك.

وبما أن اللغة الرسمية هي اللغة الأوكرانية، فبعد أن تُجيدها تستطيع الحصول على عمل مكتبي، أو العمل في اللغات والبرمجة، ونظم المعلومات والشبكات.

اقرأ ايضا الدراسة في اوكرانيا للمصريين ما هى الأوراق المطلوبة والشروط

وتعلم لغات البرمجة أو أحدها يمنحك فرصة ذهبية للعمل في أوكرانيا، فتُعد لغات البرمجة بالدولة الأوكرانية من أهم المهن المطلوبة.

ويُعد موقع Dou من أهم المواقع التي تقوم بعرض العديد من الوظائف الخاصة باللغات والبرمجة وتطبيقات الحاسب ونظم المعلومات، ولكنه يقوم بعرض الوظائف والمهن المطلوبة بالتحديد باللغة الأوكرانية، لذلك ننصح بإجادتها.

أما إذا كنت من الباحثين عن الوظائف الإدارية المختلفة فيُعد موقع HeadHunter من أهم المواقع التي تعرض الوظائف الإدارية العليا المختلفة.

وهكذا الحال لأغلب المواقع التي تعرض الوظائف الخاصة بالدولة الأوكرانية، فهي لا تعرضها إلا عن طريق اللغتين الروسية والأوكرانية، مما يُحفزك على ضرورة تعلمها لأهميتها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم ان شاب جزائري ابحث عن عمل في اوكرانيا و مؤهلاتي ثالثة ثانوي اعمل حارس ليلي او في الصباغة او عامل مهني من المستوى الاول انتظر الرد الجميل و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق