من هنا وهناك

كيف تحصل على الجنسية السويدية

كيف تحصل على الجنسية السويدية ، الجنسية السويدية من أفضل الجنسيات التي يرغب العديد من الأشخاص في الحصول عليها حيث يعد الحصول عليها ليس أمر معقد كغيرها من الدول الأوروبية، كما تتمتع السويد بأقل معدلات للجريمة في العالم وبالتالي فهي دولة آمنة للحياة فيها، موقع سفر السياحي يعرفك كيف تحصل على الجنسية السويدية وأهم الشروط لذلك.

كيف تحصل على الجنسية السويدية

كيف تحصل على الجنسية السويدية

تضع السويد مجموعة من الشروط التي تمكن الشخص من الحصول على الجنسية السويدية بعد توافرها بها:-

أن يكون الشخص فوق 18 عام

يشترط أن يكون عمر المتقدم للحصول على الجنسية السويدية يتعدى 18 عاماً حتى يستطيع التقدم بالطلب ولكن هناك استثناء وحيد لهذه القاعدة أن يكون أحد والدي الطفل يحمل الجنسية السويدية وذلك يتيح له التقدم للحصول على الجنسية وهو أقل من 12 عاما أما إذا كان الشخص 15 سنة فعليه أن يقيم ثلاث سنوات على الأقل وذلك بحسب ما قضى به مكتب الهجرة في السويد.

أن يكون الشخص قادر على إثبات هويته

يجب أن يكون الشخص المتقدم بالطلب للحصول على الجنسية السويدية كأن يمتلك جواز سفر يحتوي على صورته أو أي وثيقة رسمية تعادل جواز السفر حتى يستطيع بتقديم طلب الحصول على الجنسية السويدية، كما يجب أن يمتلك الشخص شهود على حياته وكيف كان يعيش قبل قدومه إلى السويد وبحسب مدى صحة الكلام يتم تقرير إعطائه الجنسية أو لا.

أن يكون لديك إقامة دائمة في السويد

كيف تحصل على الجنسية السويدية

إذا استطعت الحصول على إقامة دائمة داخل السويد يصبح من السهل الحصول على الجنسية من خلال مجموعة من الإجراءات البسيطة، وعادة تحتاج للحصول على هذه الإقامة الدائمة في حال كنت تقيم بالسويد لمدة 90 يوم لأي هدف كان.

الإقامة في السويد لخمس سنوات

يعد إقامتك الدائمة في السويد لخمس سنوات أحد أهم الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على الجنسية السويدية وبالتالي تستطيع تقديم طلب الحصول على الجنسية وترفقه بما يثبت أنك كنت تقيم في السويد لمدة خمس سنوات أو أكثر من ذلك، يمكن أن تكون المدة أقل إذا كنت قد أقمت لمدة 3 سنوات مثلا في بلد آخر ولكن مع مواطن سويدي وأكملت السنتين في السويد.

حسن السير والسلوك

يجب على المتقدم لطلب جنسية السويد ان يكون حسن الأخلاق ولم تصدر منه أي مشاكل أمنية أو مخالفات قانونية لأنه في حالة إذا ظهر للشخص أي مخالفات أو مشاكل أخلاقية وقانونية يكون هذا الأمر عائق كبير أمام حصوله على الجنسية.

المعرفة باللغة السويدية

هذا الشرط من الشروط الأساسية للحصول على الجنسية السويدية وبالتالي يجب عليك أن تتعلم اللغة السويدية جيداً وتكون على الأقل تعرف الأساسيات الخاصة باللغة حتى تسمح لك لغتك بالاندماج داخل الثقافة والمجتمع السويدي بصورة أسهل، كما يقوم مكتب الهجرة السويدي بالقيام بعمل مجموعة من الدورات المجانية لتعليم اللغة السويدية.

أقرأ

الالتزام بالعادات والتقاليد

يعد الشعب السويدي من الشعوب البسيطة في طريقة اللبس حتى في مقابلاتهم الرسمية لذا يجب عليك عدم التكلف وارتداء الملابس باهظة الثمن حتى لا تظهر بشكل شاذ عن البقية، أما عن سعات الظلام في السويد فمن المعروف أن فصل الشتاء في السويد حيث يستمر الليل بظلامه إلى 20 ساعة تقريبا ويجب عليك القيام بارتداء معاطف ثقيلة حيث أن المعاطف العادية لا تفي بالغرض في البرد القارص بشتاء السويد.

مميزات الجواز السويدي

يعد الجواز السويدي من أفضل الجوازات بالعالم حيث يحتل المرتبة الثانية على قائمة أفضل جوازات العالم ويمكنك هذا الجواز من الدخول إلى أكثر من 176 دولة في العالم دون الحصول على فيزا خاصة بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق