من هنا وهناك

تأشيرة دخول مصر للسودانيين الأوراق والشروط

تأشيرة دخول مصر للسودانيين أصبحت لا تحتاج إلى أوراق عديدة ولا إلى وقت كبير، فوقفًا للاتفاقيات حديثًا بين البلدين وما يسمي باتفاق الحريات الأربعة قد جعل من التأشيرات بين البلدين أمرًا في غاية السهولة واليسر، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على الخطوات والإجراءات المطلوبة لقدوم السودانيين إلى مصر.

تأشيرة دخول مصر للسودانيين

تأشيرة دخول مصر للسودانيين
تأشيرة دخول مصر للسودانيين

تأشيرة دخول مصر للسودانيين أصبحت ميسرة إلى أكثر حد ممكن فخلال الفترة الماضية أصبح دخول السودانيين إلى مصر أمر في غاية السهولة وذلك من خلال إصدار السفارة المصرية في السودان تأشيرات للمواطنين السودانيين بالمجان ولمدة تصل إلى ستة أشهر لأصحاب الجوازات العادية والخاصة بالزيارة ويمكن أن تجدد لمدة ستة شهور أخري.

وفي المقابل أيضًا يتم إصدار تأشيرات دخول السودان من قبل السفير السوداني في مصر ولمدة تصل إلى ستة أشهر ويمكن أن تجدد مرة أخري.

بالإضافة إلى وجودة مواني مصر والسودان والتي تم الاتفاق على إعفاء كافة السيدات سواء من مصر أو من السودان من تكاليف الدخول ومن شرط الحصول على تأشيرة من الأساس ويكون فقط بالبطاقة التعريفية للمواطن.

ومن الجدير بالذكر أنه قد وصل عدد المقيميين السودانيين في مصر إلى ما يقارب المليون مواطن ويرجع هذا العدد إلى فتح المعابر البرية بين البلدين.

ويأتي المواطنين السودانيين إلى مصر لقضاء العطلات الرسمية وبعض الأعياد والمناسبات الخاصة داخل مصر هذا بالإضافة إلى بعض المقيمين فعلًا داخل البلاد ولا يوجد أي اختلاف في التعامل معهم من قبل الجهات المصرية الحكومية عن التعامل مع المصريين.

اقرأ ايضا

فيزا الكويت الأوراق والشروط المطلوبة للحصول على التأشيرة

أماكن الزيارات في مصر

من أهم الأماكن التي يقبل عليها السودانيين في مصر هي الأماكن الدينية خاصة والسياحية بوجه عام، فيوجد عدد كبير من السودانيين متواجدين بالقرب من المزارات الدينية كالحسين والسيدة زينب هذا إلى جانب وجودهم بكثرة في أماكن المصايف الموجودة في البلاد الساحلية بمصر.

ويأتي بعض السودانيين إلى مصر للبحث أيضًا عن فرص عمل خلال فترة الصيف فحصولهم على تأشيرة لمدة ستة أشهر كفيلة بعملهم في مصر ومن ثم يمكن أيضًا تجديدها مرة أخري لمدة ستة أشهر.

 

Originally posted 2023-01-20 11:30:33.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق