من هنا وهناك

طريق الجلالة مميزاته وعيوبه

طريق الجلالة هو أحد الطرق التي تم تمهيدها لاستخدامها بديلًا عن الطريق الاخر المؤدي إلى مدينة الغردقة بما في ذلك العديد من المدن الأخرى التي يمر خلالها الطريق الجديد، حيث يعتبر طريق هضبة الجلالة مشروع من تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على الأماكن التي يمر عليها الطريق بالإضافة إلى مميزاته والكارته الموجودة على الطريق.

طريق الجلالة

طريق الجلالة
طريق الجلالة

يضم طريق الجلالة عدة محاور بخلاف طريق العين السخنة-الزعفرانة والذي يقطع طريقة بين جبل الجلالة، كذلك يمر بجامعة الملك سلمان، وخليج السويس.

ومن المميز في هذا الطريق أنه تم تمهيده حديثًا وتم استخدام كل ما هو جديد في هذا الطريق من أسفلت ممتاز وكذلك يوجد بلورات محاط بها الطريق من جميع الاتجاهات ضمانًا لسلامة المسافرين عليه.

اقرأ ايضا

المسافة بين مدينة العلمين وبين المدن الأخرى وأهم الأنشطة السياحية بها

مميزات الطريق

من أكثر ما يميز الطريق أنه ممهد بأسفلت حديث مما يسهل على المسافر وعلى سيارته والمحافظة عليها وعلى صيانتها، حيث أن الطرق الأخرى بها الكثير من النتوءات والمطبات الصناعية والتي تستنفذ من عمر السيارة كثيرًا.

بالإضافة إلى عدم دخول العديد من السيارات المحملة بمواد البناء والتي تجعل الطريق ملئ بالمطبات نتيجة للحمل الثقيل عليه من هذه السيارات، ويرج سبب عدم دخول مثل هذه السيارات إلى الطريق أن الكارته الموجودة على الطريق تعتبر تكلفتها عالية على السائقين.

عيوب الطريق

إلى جانب العديد من المميزات الموجودة لهذا الطريق إلا أن هناك بعض العيوب به والتي يجب على الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن تراعيها عند الصيانة لهذا الطريق، حيث أنه لا توجد العديد من الاستراحات الموجودة على جنبات الطريق والتي يستخدمها المارة في حالة تعطل السيارة أو تعب السائق من المسافات الطويلة.

أيضًا لا يوجد أكثر من محطة وقود واحدة فقط لتزويد السيارات بالبنزين على الطريق وهي في أول الطرق، وأخري في آخره وهذا من الممكن أن يعطل سير الطريق في حالة استهلاك السيارة بنزين كثيرًا عن المعتاد، كما يجب وجود بعض المقاهي على الطريق لاستراحة السائقين وكذلك تناول بعض الوجبات الخفيفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق