السفر

طريقة الحصول على الجنسية السويسرية 2021 | الإجراءات والطرق المتبعة

انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة التجنيس وهي الحصول على جنسيه اخرى بجانب جنسة الام الاصليه، هذا الظاهرة واسعه المدى والانتشار تكاثرت في القارة العجوز قارة أوروبا ومن أشهر الدول وأشهرها فرنسا التي تضم وتحتوي على الكثير من المواطنين ذوي جنسيات أخرى لعل ابرزهم من المغرب العربي وشمال أفريقيا تونس والجزائر والمغرب، ليس هذا فقط بل تطور الأمر والامتداد نحو افريقيا، هذا يرجع الى مدى تأثير الاحتلال الفرنسي على الشعوب، لكن فكرة الحصول على جنسيه ليست حكرا فقط لفرنسا، بل هناك دول أخرى سهلت ووضعت قواعد وشروط واضحة للحصول على جنسياتها لذا سوف نستطلع سويا طريقة الحصول على الجنسية السويسرية بلد الجبال والمال والعمل، حيث يمكنك المقوس بها مدى الحياة والحصول على جنسيتها بكل سهولة ويسر عن طريق الاقامه الكامله او عن طريق الزواج من إحدى سكان البلد.

أسمرالون، البيت الخشبي، أيضا، جبل، عكس، عن، Lake

طريقة الحصول على الجنسية السويسرية

طريقة الحصول على الجنسية السويسرية، التمتع بالجنسية السويسرية أمر ليس بالهين ولكن في نفس الوقت ليس بالأمر المستحيل، فعلى الرغم من صعوبة الحصول على الجنسية السويسرية إلا أن الحصول عليها جائز، ولكنه يحتاج لبعض من التصميم والإرادة، وسوف نوضح الأمور الواجب توافرها للحصول على الجنسية السويسرية.

تمر القطار

شروط الحصول على الجنسية السويسرية

  • لابد من الإقامة على الأراضي السويسرية مدة لا تقل عن 10 عام، ولكن لا يشترط أن تكون الإقامة متعاقبة، ولكن يمكن الانتقال من بلد إلى أخرى وأن يكون إجمالي الإقامة في سويسرا 10 أعوام، ويشترط أن يكون طالب الجنسية مقيم أخر سنتين بنفس البلدية التي يتقدم فيها بطلب الجنسية.
  • النسب لأب وأم سويسريون، أو الزواج من من يحمل الجنسية السويسرية، وفي حالة الزواج يشترط مضي 3 سنوات على الزواج، والإقامة الفعلية في سويسرا مدة لا تقل عن 5 سنوات، وأن يقيم أخر سنة قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية على الأرض السويسرية.
  • احترام كل من التقاليد والقوانين السويسرية، والإلمام التام بواقع المجتمع الذي يعيش فيه، وكذلك القدرة على كتابة اللغة السويسرية والتحدث بها.
  • الإجراءات والشروط التي تعين على الحصول على الجنسية تختلف من بلدية إلى أخرى، وتختلف التكاليف المطلوبة ولكنها ما بين 500 إلى 2000 فرنك، وربما طلبت البلدية الإقامة فيها لمدة لا تقل عن 5 سنوات قبل الحصول على الجنسية، وقد يصل الأمر إلى الزيارة المفاجئة لمنزل صاحب الطلب.
  • الحصول على الجنسية السويسرية لا تستوجب الاستغناء عن الجنسية الأم، وهو الأمر المتبع في بعض الدول الأوروبية كألمانيا وفرنسا وإيطاليا، ولكن الأمر يختلف في النمسا التي تشترط الاستغناء عن الجنسية الأم ولا تعترف بازدواج الجنسية.

عرض المنطقة من المباني في المدينة

التجنيس الميسر في سويسرا

من المعتاد أن يحصل الأجنبي على الجنسية السويسرية بعد الإقامة لمدة لا تقل عن 10 سنوات، ولكن في حالة الزواج بمواطن أو مواطنة سويسرية تنخفض عدد السنوات إلى 5 أعوام فقط، وهى حالة من حالات التجنيس الميسر.

ولكن لابد من التأكد أن الزوج الأجنبي لا يمثل الخطورة على المجتمع السويسري، فلا يتاجر في السلع المشبوه، ولا يرتكب الجرائم، ولابد من إتقان اللغة السويسرية كتابة وتحدثاً، والحصول على عمل مناسب حتى لا يتلقى المساعدات من الحكومة.

 

في النهاية تأتي طريقة الحصول على الجنسية السويسرية ضمن وسائل السفر او الهجرة الباحث عنها اغلب الاشخاص بهدف العمل وكسب الرزق او الاقامة والعيش في اجواء مثالية وهادية او السفر والتنزه بوجود ملاذات سياحية كثيرة في سويسرا في منتهي الروعة والبهجة والجمال تسر وتنول على إعجاب الحاضرين من دول العالم.

جبال مغطاة بالثلج

 

المواضيع الأكثر قراءة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق