السياحة الخارجية

أماكن سياحية في جنوب لبنان 2024 l ينصح الخبراء بزيارتها خلال رحلتك المقبلة

من منا لا يحب الذهاب الى لبنان بلاد ارض الفيروز الجميله الرائعه، التي تملك كل مالذ وطاب من أماكن ومناطق منتجعات سياحية وترفيهية وثقافية وتراثية وحضارية وتاريخية منذ ملايين السنين، حيث يعود إرثها إلى عدة قرون، هذا الإرث مع أعقاب الوقت والزمن اصبح واجهة من واجهات لبنان و اصبح يملك ساحة كبيرة لدي أماكن سياحية في جنوب لبنان التي لفتت الانتباه أنظار الزوار والزائرين والسائحين والوافدين إليها من كافة بلدان العالم، من أجل الاستمتاع بمشاهدة المتاحف التاريخية، أو الانخراط في زيارة الأسواق وزيارة المزارات السياحية من مصايد والمحميات الطبيعية، فضلاً عن المناطق الأخرى..

أماكن سياحية في جنوب لبنان

أماكن سياحية في جنوب لبنان، لبنان من المدن العربية الجاذبة للسياح على مستوى العالم، لأنها تضم أماكن سياحية لا تعد ولا تحصى، فنجد الغابات والمناظر الطبيعية الساحرة ومدينة صيدا بجنوب لبنان، والأماكن الترفيهية بيروت وبعض الأماكن السياحية شمال لبنان، وفي السطور التالية سنوضح بعض الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها بجنوب لبنان.

  • محمية الشوف للمحيط الحيوي

أكبر المحميات الطبيعية بالعاصمة اللبنانية بيروت، حيث تصل مساحتها نحو 5% من إجمالي مساحة المنطقة، ومنها 250 كيلو متر منطقة للتنزه والاستمتاع بالطبيعة التي تخطف الأنفاس، والمحمية من المناطق الجبلية البعيدة عن الزحام فتضم العديد من البحيرات، وتضم الصخور الباقية من الحصون القديمة التي يعود تاريخها لنحو 2000 عام، وتحتوي على الطيور والثدييات كالخنازير والشهم والغزلان والذئاب.

نتيجة بحث الصور عن محمية الشوف

  • الميدان الرئيسي

من الأماكن السياحية المتميزة لأنه دال على روعة العمارة العربية، إذ يضم مسجد أمير فخر الدين معان الموجود جانب سوق الإسكافي والذي شيد عام 1493م، ويضم عدد من المحال التجارية.

ونجد خلف سوق الإسكافي خان الحرير الثقافي الذي شيد عام 1595 م، كما نجد عدد من المباني كقصر الشاعر نيكولاس الترك كنيسة يهودية ومدرسة اليسوع.

نتيجة بحث الصور عن ‪lebanon‬‏

  • سوق صيدا

صيدا المدينة الأقدم والأجمل في لبنان، ولها سحر خاص وتضم سوق يغلب عليه الطابع التراثي القديم، والذي يمكن التعرف عليه من خلال خريطة المكان التي تباع بمتحف الصابون، ويستمتع الزائر بالسير بين الممرات الضيقة والأنفاق، ومشاهدة المباني القديمة والبيوت الأثرية، كما يحصل السائح على بعض الحلوى التقليدية المنتشرة بالسوق.

 

  • موقع ال بأس الأثري

من المواقع الأثرية المميزة التي تبعد عن مركز جنوب لبنان بنحو 2 كيلو متر، ونجد قبله مجمع جنائزي كبير يضم المئات من المقابر المزخرفة والتوابيت، كما يقع الطريق الروماني بجوار الموقع، حيث تم حفظ ذلك الطريق جيداً.

ونشاهد قنطرة ارتفاعها نحو 20 متر، ويقع بعد الموقع ميدان أسس خلال القرن الثاني أثناء العصر الروماني وهو ميدان لسباق الخيل، ويكفي 20 ألف متفرج.

نتيجة بحث الصور عن موقع ال بأس الأثري

الأماكن الترفيهية بجنوب لبنان

من الأماكن الترفيهية قصر بيت الدين الذي يرجع للقرن التاسع عشر، ويضم المباني التاريخية الدالة على المعمار المتميز، كما نجد الجواهر التاريخية التي تجمع ما بين التصميم العربي والغربي، ويقام فيه بعض المهرجانات الفنية خلال فصل الصيف.

وكان الفرنج والذي بني من الحجر الجيري في القرن السابع عشر خلال عهد فخر الدين، وتم ترميمه من خلال مؤسسة الحريري، ويشتمل على أروقة واسعة يحيطها فناء مثلث ونافورة في النصف، ونجد ورش التي تنتج المصنوعات اليدوية.

معلم مقاومة مليتا السياحي والذي يضم متحف يخلد ومدينة ملاهي، ويتسم بوجود الكهوف الصخرية وأشجار البلوط، ووجود الأسلحة التي استخدمت في حرب حزب الله ضد إسرائيل ما بين عامي 1982م، 2000م.

نتيجة بحث الصور عن ‪lebanon‬‏

المواضيع الأكثر قراءة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق