السفر

الجنسية بالولادة في كندا 2024 | شروط ومميزات الحصول على الجنسية بالولادة

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا، بمناسبة فرصه و ارض الاحلام لاي شاب يريد السفر او الهجرة، او حتى الزواج، ذلك نظرا العديد والكثير من الأسباب منها توافدوا استقطاب نسبة كبيرة من العرب اليها، وايضا يوفر فرص العمل والأيدي العاملة، كل هذا بالطبع سوف يؤدي الى خلق مناخ جيد اللي بدء حياة جديدة وسعيدة لاي انسان طموح يبحث عن الرخاء والسكون باحثا عن الزواج والاستقرار، في ظل تداول ظاهرة سياحة الولادة، حيث تعد الجنسية بالولادة في كندا أكثرها شهرة وانتشار عن باقي الدول..

الأطفال متعدد الألوان الطلاء اليد

الجنسية بالولادة في كندا

الجنسية بالولادة في كندا، يحلم الشباب حول العالم بالحصول على الجنسية الكندية، وهي من الدول المانحة للجنسية للمولود على أرضها، تحت شعار ( المواطنة حق مكتسب ) بمعنى أن أي مولود ولد على الأراضي الكندية له الحق في الجنسية، مهما كانت جنسية الأم أو الأب، ولذا تسافر السيدة الحامل إلى كندا لتضع الجنين، وعلى الفور يصبح مواطن كندي ويحمل الجنسية.

صورة مقربة لشخص يرتدي أحذية رياضية بأربطة مطبوعة باللونين الأبيض والأحمر

مميزات يحصل عليها الطفل المولود بكندا

يتمتع الطفل المولود في كندا مهما كانت جنسيته أو جنسية الأب والأم بالجنسية الكندية، وبالتالي له حق السفر من وإلى كندا بدون تأشيرة، والإقامة فيها والتعليم المجاني، ولكن الأب والأم لا يتمتعا بنفس المميزات، ويقيم كل منهم بتأشيرة كإقامة مؤقتة للعمل أو الدراسة أو الزيارة.

شخص صنع شخصيات من الطين

في بعض الحالات تعود الأم بعد الولادة وحصول المولود على الجنسية الكندية إلى الموطن الأصلي، ولكنه إذا أراد العودة إلى كندا في أي وقت لا توضع أي عوائق أمامه، فيسافر إليها للإقامة والدراسة وتكوين أسرته الجديدة إن أراد، ولا تمنح السلطات الكندية الجنسية لأبناء الدبلوماسيين الأجانب، ومن يولد لهم على الأراضي الكندية.

تدرج الرمادي صورة لرجل وامرأة وطفل

سياحة الولادة في كندا

السياحة للولادة في كندا غير قانونية لأنه لا يوجد قانون رسمي لذلك، ولكن الكثير من شركات السياحة تنظم الرحلات للحوامل، وتحدد المستشفى التي ستلد فيها وموعد الحجز وتقدم كافة التسهيلات للأم طوال فترة الإقامة بكندا، وبالتالي يحصل الطفل على الجنسية الكندية.

ولكن من الأفضل السفر الي كندا ?? قبل ظهور الحمل على الأم، أو بمعنى أخر في الأيام الأولى للحمل، لأن السفر عن طريق شركات السياحة يكون أسهل في هذه الفترة، وتتكفل السيدة الحامل بكافة المصاريف سواء السفر والانتقالات والمستشفى والإقامة، لأن الحكومة الكندية لا تتحمل عبء السيدات الأجنبيات.

المرأة، حمل الطفل، على الشاطئ، إبان، Sunset

تكاليف الولادة في كندا للأجنبيات

تقدم كندا الرعاية الصحية للمواطن أو المقيم، وهي رعاية ممولة من الحكومة الكندية، ولكن الغير مقيم والزائر والسائح يتكفلون بدفع الفواتير بالكامل، ولكن في حالة وجود تأمين صحي دولي يختلف الأمر، وفي حالة عدم وجود التأمين الصحي تكون تكاليف الولادة في كندا للأجنبيات على النحو التالي:-

  • ولادة قيصرية تتراوح من 10000 إلى 120000 دولار كندي.
  • ولادة طبيعية تتراوح من 5000 إلى 8000 دولار كندي.
  • وعلى الأم اصطحاب جوازات السفر لها ولزوجها
  • أرقام التأمينات الاجتماعية إذا وجدت
  • بطاقة الرعاية الصحية عند الذهاب إلى المستشفى للولادة.

الصورة عن قرب، بسبب، المرأة، العامل

في نهاية الطريق ومن أجل حياة ومستقبل أفضل انتشرت في السنوات الاخيرة اصبحت ظاهرة سياحي جديد يعرف سياحه الولاده، هي باختصار شديد عن ولادة المولود في اي دوله اخرى من اجل الحصول على الجنسيه عند الولاده، والتي من اشهر هذه الجنسيات هي الجنسيه بالولاده في كندا، التي تعتبر مرعي ومسكن ملجأ للكثير من المواطنين العرب الذين ذهبوا إليها واستقروا بها، ليبدأوا المعيشة في أجواء وظروف مثالية افضل بكثير من مكانة علية

طفل يحمل إصبع الإنسان

المواضيع الأكثر قراءة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق