السياحة الخارجية

شلالات نياجرا في الشتاء بالصور

شلالات نياجرا في الشتاء بالصور هي شلالات عملاقة وغزيرة المياه موقعها بين مدينتي نياجرا واحدة بالولايات المتحدة الامريكية والأخرى بكندا، وتتميز هذه الشلالات بارتفاعها العالي عن الأرض وبقوة المياه المتدفقة منها، فيصل ارتفاعها إلى ما يقارب الستة وخمسون مترًا بالجزء الموجودة في الولايات المتحدة الامريكية وأربعة وخمسون مترًا في الجزء الموجودة في كندا، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على طبيعة الشلالات في فصل الشتاء.

شلالات نياجرا في الشتاء بالصور

شلالات نياجرا في الشتاء بالصور
شلالات نياجرا في الشتاء بالصور

يظن البعض أن شلالات نياجرا في الشتاء بالصور تتحول إلى جليد بسبب أن درجات الحرارة تتراوح فيها ما بين ثمانية عشر وثلاثة وثلاثون فهرنهايت، ولكن هذا لا يحدث فيمكن أن يتكون الجليد أسفل الشلالات وأعلاها ولكن لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتجمد هذا الشلال أو المياه المتدفقة منه.

ويرجع السبب في عدم تجميد هذه المياه إلى الكمية الكبيرة المتدفقة وإلى سرعتها، كذلك يرجع إلى وجود بعض القواطع الموجودة لمنع تكون الجليد والتعامل مع أي كمية من الجليد تتكون، ولكن يبقي الشكل العام للشلالات كألواح الثلج في الشتاء.

شلالات نياجرا في الشتاء بالصور
شلالات نياجرا في الشتاء بالصور

وقد سبق وتجمدت الشلالات مرتين علي مر التاريخ أولاهم كانت في عام ألف وثمانمائة وثمانية وأربعون وكانت بسبب هبوب عاصفة ثلجية مما إدي إلى انسداد مجري النهر بالكامل فأدت إلى تجمد الشلالات بالكامل.

والمرة الأخرى كان جزء فقط من الشلال الذي تم تجميده وليس الشلال بالكامل، وقد يحدث أن يتم تجميد الأجزاء العليا من الشلال فقط، فقد تم تكوين طبقة جليدية ما بين الولايات المتحدة الامريكية وكندا وتشكلت على هيئة كوبري وقد استغله بعض الأفراد للتنقل عليه ولكن تم منع الأفراد من التحرك على هذا الكبرى بسبب انهياره من قبل وأدي إلى وفاة أحد الأفراد.

اقرأ ايضا

رحلتي الي حديقة الشلالات بالاسكندرية بالصور

درجات الحرارة في الشلال

تتراوح درجات الحرارة في الشلالات ما بين ثمانية عشر درجة إلى سبعون درجة وأحيانًا قد تصل إلى تمانون درجة أو قد تقل لتصل إلى ثمانية درجات فقط، وتقل درجات الحرارة في شهري يناير وفبراير وترتفع إلى أقصي درجاتها في شهري أغسطس وسبتمبر.

Originally posted 2023-07-04 15:21:05.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق