السفر

الاوراق المطلوبة فى المطار عند السفر للسعودية

الاوراق المطلوبة فى المطار عند السفر للسعودية فإذا كنت بصدد القيام برحلة جوية إلى المملكة العربية السعودية فمن الأفضل ان تتعرف على الشروط والواجبات التي يمكن ان تتبعها من قبل الدخول إلى المطار حتى ركوب الطائرة والوصول في أمان، وذلك طبقًا للشروط والمواصفات التي فرضتها حكومة المملكة حديثًا لزيادة الأمن خلال الانتقالات الجوية، حيث يلزم على المسافر لأي غرض إلى الأراضي السعودية إحضار عدة أوراق وإظهارها لموظفي المطار ومن خلال هذا المقال سنوضح لمسافرينا الكرام كل ما يجب الالتزام به خلال الرحلة من البداية وحتى الوصول بأن دون التعرض لأي مسائلات قانونية أو عراقيل.

الاوراق المطلوبة فى المطار عند السفر للسعودية

  1. التأكيد من تواريخ الذهاب والإياب المذكورة في تذاكر الطيران ومراجعتها مع موظفي شركة الطيران قبلها بما لا يقل ب24 ساعة حتي يكون المسافر على دراية في حالة التأجيل أو تعديل المواعيد.
  2. اتباع الإرشادات المذكورة بالتذكرة من حيث أوزان حقائب السفر وعدم التعدي عليها بما لا ينبغي وضعه في حقائب الشحن.
  3. الالتزام بأوزان الحقائب على متن الطائرة وعدم احتوائها على أي سوائل أو مواد غازية والعصى والمضارب ومعدات فنون القتال والآلات الحادة والمتفجرات بكل أنواعها وأحجامها وأن لا تكون بشكل غير لائق بين المسافرين الأخرين.
  4. الالتزام بإحضار تأشيرة السفر والتأكد من تواريخ صلاحيتها ففي بعض الأحيان يتأخر المسافر عن موعد الحجز أو السفر لمدة يوم واحد فقط بعد تاريخ صلاحية التأشيرة المصدرة له بعدد أيام محدد بحسب الغرض من السفر وهذا الأمر كفيل بمنعة من السفر وإرجاعه إلى المنزل
  5. إظهار تذكرة السفر وتأكيدها ومراجعتها من قبل شركة الطيران وجواز السفر بتواريخ سارية وبطاقة تحقيق الشخصية والتأشيرة اللازمة بحسب غرض السفر لدخولك البلد في منطقة التفتيش لموظفي الأمن ومن الأفضل أن تقوم بوضعهم داخل حقيبة يد صغيرة خاصة بالأوراق لأنك سوف تحتاج لإبرازها عدة مرات خلال رحلتك
  6. الحضور إلى قاعات المطار قبل موعد إقلاع الطائرة المذكور بالتذكرة بثلاث ساعات على الأقل وأحرص ان يكون بحوزتك قلم لإملاء بعض البطاقة لتسهيل مرورك.
  7. بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الأمنية والتفتيشية سيكون عليك التوجه إلى صالة المغادرة الانتظار موعد فتح أبواب الطائرة والصعود إليها وسيساعدك في الوصول إلى صالات المغادرة شاشة العرض الموجودة في كل ساحات المطار.

الأوزان والأمتعة المسموح بها أثناء الرحلة

بعد أن تعرفنا على الاوراق المطلوبة فى المطار عند السفر للسعودية فسوف نعرف الأوزان والأمتعة التي يُسمح بها عند السياحة في السعودية.

  • عند دخولك كن البداية إلى ساحة المطار فقم بالبحث البوابة الخاصة أو المكتب الخاص بشركة الرحلات التي تسافر على متنها وتقديم الأوراق السابق ذكرها لموظف الأمن بعدها سيقوم العمال بوزن الأمتعة الخاصة بك والتأكيد على أنها لا تتجاوز الأوزان الرسمية وإذا تجاوزت إلا أن تقوم بإنقاصه من الحقائب أو دفع غرامة مالية مقابل كل كيلو جرام.
  • بعد الانتهاء من إجراءات الوزن يقوم عمال شركة السفر بوضع الملصق الخاص بالشركة وأرقام شحن الحقائب على الحقائب وإعطاء نسخة أخرى لك تمكنك من سرعة الحصول عليهم في حالة الفقدان.
  • وبعد مراجعة مستنداتك يقوم موظف المكتب بإصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة الخاصة بك مسجل بها وقم حقائبك ورقم ورمز مقعد الجلوس الخاص بك في الطائرة كما تحتوي على رقم رحلة الطيران ورقم بوابة المغادرة ووقت وزمن الرحلة.
  • وفي حالة إن كانت رحلتك غير مباشرة أطلب من موظف الشركة طباعة تذكرتي الصعود مرة واحدة.
  • كل شركة من شركات الطيران لها نظامها الخاص بأوزان الأمتعة في منطقة الشحن أو على متن الطائرة وفي الغلب يتحدد الوزن ب30 كيلو جرام لكل حقيبة.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق