السفرالعرب في اوروباالمصريون في الخارجالهجرة

السفر إلى سويسرا للعمل وطرق الحصول على فرصة للعمل في دولة سويسرا

السفر إلى سويسرا للعمل هو ما يهتم به الكثير من الشباب في الدول العربية، نظرا لانتشار نسب البطالة، وصعوبة الحصول على وظيفة براتب جيد، لذا يبحثون عن السفر لأي دولة غنية، للعمل بها، وتحقيق دخل مادي كبير، يكفي ليأمنوا به مستقبلهم، وليس هناك أفضل من سويسرا، المعروفة بأجورها المرتفعة، والمميزات العديدة التي تقدمها للمواطنين بها، لذا سنوضع لكم، كل المعلومات الهامة عن السفر إلى سويسرا للعمل والشروط والأرواق المطلوبة.

السفر إلى سويسرا للعمل

يكون ذلك بطريقتين، فالطريقة الأولى، حينما يبحث لك صديق أو شخص تعرفه، مقيم في سويسرا، عن عمل، ويقدم السيرة الذاتية الخاصة بك، ويجد لك وظيفة، ثم يرسل لك زيارة، وتأتي لتتقدم لهذه الوظيفة، وبعدها تقوم بعمل اجرائات الإقامة، وهي أفضل الطرق وأسهلها، ولكن الصعوبة تكون في إيجاد الوظيفة فقط، وإن كان لك قريب أو صديق، يعمل في مطعم معين، أو في فندق، فقد يستطيع أن يوفر لك وظيفه معه في مكان عمله.

والطريقة الثانية هو أن تبحث بنفسك عن الوظيفة، فهناك العديد من المواقع عبر الانترنت، يمكن البحث فيها عن وظائف وفرص عمل في سويسرا، أو أي دولة أوروبية، وتتقدم للوظيفة المناسبة لك، وتقدم السيرة الذاتية لك، ويتم فحص السيرة الذاتية، وفي حال تم قبول صاحب هذه السيرة الذاتية، يرسلون إليك عقد عمل، وهو ما تقدمه للسفارة بجانب الأوراق الأخرى، للحصول على التأشيرة، وبمجرد أن تصل هناك وتستلم الوظيفة، تبدأ في اجراءات عمل الإقامة.

الأوراق المطلوب للسفر إلى سويسرا

  • جواز سفر، بشرط أن يكون ساري المفعول، ومتبقي به أكثر من سنة حتى ينتهي، وبه صفحة فارغة، لختم تأشيرة السفر إلى سويسرا.
  • كشف طبي، ليأكد أن المسافر، لا يعاني من أمراض معدية، أو مزمنة.
  • سجل جنائي للمسافر، ليفيد لأنه غير مطلوب للعدالة، وقد أدى الخدمة الوطنية.
  • عقد العمل، أو دعوة الزيارة من سويسرا.
  • صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء.
  • تسديد رسوم التأشيرة.
  • السيرة الذاتية، والملف الدراسي، وقسيمة الزواج، ولكن تلك الطلبات اختيارية.

اقرأ أيضا :

لاي سؤال او مساعدة رجاء اتركوه بالتعليقات وسنرد عليكم فورا

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم إسمي عمر 31سنة من المغرب المهنة صباغ حاصل على دبلوم في minuisri acie المستوى الدراسي الثالث إعدادي واتساب + الهاتف المحمول / / 0680037501

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق