من هنا وهناك

عروض دار الاوبرا المصرية اليوم واسعار تذاكر دار الاوبرا المصرية

تعد دار الاوبرا المصرية من أهم المنشآت التي توجد في مصر اليوم والتي تعد مقصد هام للكثير من المواطنين خاصة من محبي الفنون، حيث تقام العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية كما تقام بداخلها العديد من الاحتفالات الأخرى، وقد تم تشييد دار الأوبرا المصرية الجديد خلال عام 1988 بمنحة يابانية إلى الحكومة المصرية، وهي متواجدة اليوم في أرض الجزيرة داخل مدينة القاهرة.

نشاطات هامة في دار الاوبرا المصرية

مبنى دار الأوبرا المصرية يحتوي على العديد من المناطق المختلفة والمتنوعة بين المراكز الثقافية والأعمال الفنية وعن النشاطات التي من السهل القيام بها في دار الأوبرا فهي على النحو التالي.

  • من الممكن زيارة قصر الفنون وهو عبارة عن معرض فنون ضخم لكافة أعمال الفن التشكيلي.
  • ومن الممكن زيارة مركز الهناجر الذي يوجد في دار الأوبرا وهو يحتوي على قاعة عرض بالإضافة إلى مسرح صغير للفنون الحرة ويوجد بها أيضا متحف مصري صغير الحجم.
  • ويتمكن الزوار أيضا زيارة المسرح الكبير الذي يخص العروض الأوبرالية وهو مجهز أمنيا وضد الحرائق.
  • كما يوجد مسرح صغير مختص بعرض الندوات بالإضافة إلى عرض الأمسيات الثقافية.
  • وإذا كنت من محبى مشاهدة العروض المسرحية في الهواء الطلق من الممكن زيارة المسرح المكشوف وهو من المسارح التي تتناسب مع العروض الشبابية.

أسعار تذاكر دار الأوبرا المصرية

يتم تحديد سعر الدخول إلى الحفلات والأمسيات التي تقام داخل دار الأوبرا المصرية بناء على الحفلة أو الفنان الذي يقوم بإحياء الحفل، ويذكر أن حدث الحفلات التي أقيمت في دار الأوبرا المصرية كانت للموسيقار عمر خيرت والتي أقيمت خلال شهر فبراير الماضي، وقد تم تحديد قيمة سعر التذاكر من قبل القائمين على دار الأوبرا المصرية وقد بدأ سعر التذكرة لحضور الحفل من 550 جنية وحتى 1000 جنيه.

وقد استاء الكثير من محبي الموسيقار عمر خيرت من إدارة دار الأوبرا المصرية كونها مغالية في سعر تذاكر حضور الحفلات على وجه التحديد، بينما طالب البعض بأن يتم تقديم العديد من الشكاوي للقائمين على تنظيم الحفلات في دار الأوبرا المصرية نظرا للمغالاة الكبيرة في الأسعار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق