من هنا وهناك

بالصور زيارة الي جبل أحد فى المدينة المنورة بالسعودية | رحلتي الي جبل أحد

بالصور … زيارة جبل أحد فى المدينة المنورة بالسعودية | الذهاب إلى جبل أحد فى المدينة المنورة – موقع ” سفر “ .

إقرأ هذة المقالة الخاصة بموقعنا ” سفر ” لتعرف معلومات مهمة وقيمة عن جبل أحد لا يعرفها إلى القليل . فقط كل ما عليك هو دعمنا لكى ترى المزيد من هذة المقالات . تابع القراءة :

جبل أحد | أين يقع جبل أحد ؟ :

زيارة جبل أحد
زيارة جبل أحد

جبل أحد هو أحد الجبال الموجودة فى المملكة العربية السعودية وخاصةً المدينة المنورة . يقع جبل أحد فى الجهة الشمالية للمدينة المنورة . يمتد من شرق المدينة إلى غربها فى شكل سلسلة كما أنه مائل إلى جهة الشمال قليلاً . ما أجمل زيارة جبل أحد ! نعم ، جبل أحد مكان رائع من ضمن روائع المملكة العربية السعودية وخاصةً المدينة المنورة . للعلم أن جبل أحد كان بعيداً عن المدينة المنورة ! نعم ، كان على بعد ثلاثة أميال تقريباً عن المدينة المنورة .هذة معلومة لا يعلمها الكثيرون ونحن نقدمها لكم عبر موقعنا سفر .

معلومات عن جبل أحد فى المدينة المنورة :

ما اجمل زيارة جبل أحد ! والآن سوف نقدم لكم معلومات مهمة عن جبل أحد يجب عليك معرفتها . جبل أحد الموجود فى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية يبلغ إرتفاعه 1.077 متراً . إمكانية الرؤية لجبل أحد من خلال أعين الإنسان قد بلغ 457 متر . لماذا سمى جبل أحد بهذا الإسم ؟ لأنه بعيداً عن الجبال الآخرى التى تقع حوله . هو أكبر الجبال الموجودة فى المدينة المنورة . ما هو بعد جبل أحد عن المسجد النبوى ؟ يبلغ البعد الكلى لجبل أحد عن المسجد النبوى خمسة كيلو متر . وقع فيه غزوة أحد لذلك فقد نسبت له . يحتوى على قبر حمزة بن عبد المطلب والذى يلقب بـ ” سيد الشهداء ” .

وصف جبل أحد | مما يتكون جبل أحد :

زيارة جبل أحد
زيارة جبل أحد

والآن إلى وصف جبل أحد . جبل أحد هو عبارة عن صخور جرانيت لذلك يسمى بالجبل الصخرى الجرانيتى . يمتلئ جبل أحد بالرؤوس والهضاب فيه والتى تشبه الجبال المستقلة . تبدو فيه الهضاب كالجبال المستقلة ؛ لبسبب كثرة عددها …. ما أجمل زيارة جبل أحد !

زيارة جبل أحد

أقرأ

شاليهات ينبع .. تعرف على أفضل الشاليهات في مدينة ينبع السياحية بالسعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق