من هنا وهناك

الحصول على الجرين كارد الدائم 2024

الجرين كارد الدائم أو الإقامة الدائمة هي عبارة عن وثيقة يحصل عليها الشخص تمكنه من الدخول إلى الدول الأجنبية من أجل الدراسة أو العمل، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من بين أكثر الوجهات التي يلجأ لها الكثير من المواطنين اليوم الراغبين في الحصول على تلك الإقامة الدائمة، ولا يتمكن أي شخص من الحصول على الجرين كارد إلا من خلال موافقة البلاد التي سيتوجه إليها وسوف نتعرف خلال فقرات المقال على الشروط والأوراق اللازمة للحصول على الجرين كارد والسفر إلى الخارج.

معلومات عن الجرين كارد الدائم

يتمكن البعض من الحصول على الجرين كارد من خلال الأقارب المتواجدين داخل البلاد الأجنبية التي تود السفر إليها، كما يعد اللجوء من بين الأشكال التي تتمكن من خلالها الحصول على الجرين كارد، وقد يتمكن الشخص من تقديم الأوراق الخاصة به بهدف الحصول على الجرين كارد، وتقدم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية منحة شهرية قدرها 50 ألف تأشيرة للسماح للمواطنين من حول العالم الدخول إلى البلاد من أجل العمل أو الدراسة وغيرها من الأمور، وتلك التأشيرات تعرف تحت مسمى برنامج الهجرة العشوائي إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبناء على ذلك البرنامج يتم منح الشخص الجرين كارد بشكل دائم.

 

الجرين كارد الدائم
الجرين كارد الدائم

شروط الحصول على جرين كارد

حتى يتمكن الشخص من الحصول على الجرين كارد للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو أي من الدول الأجنبية أن يتبع عدة شروط هامة والتي من بينها ما يلي:

  • أن ينضم الشخص إلى فئة من الفئات التي يحق لها الحصول على الجرين كارد مثل المهاجرين حيث ترد تلك الفئة بين قانون الهجرة الأمريكي.
  • أن يحصل الشخص على الموافقة في الحصول على تلك الهجرة.
  • لابد وأن يتوفر لديك تأشيرة للهجرة جاهزة.
  • وفي النهاية أن يتمكن الشخص من الحصول على الموافقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وهو من بين أهم الشروط التي لابد من الحصول عليها حتى تكتمل الشروط ومن الممكن أن يكون هناك عدة عواقب لا تمكن الشخص من الحصول على الجرين كارد والتي تتمثل في وجود سجل جنائي سابق له أو الحالة الصحية والكثير من المشاكل الأخرى.

كيفية الحصول على الجرين كارد

يتمكن الشخص من الحصول على الجرين كارد من خلال الخطوات التالية:

  1. البلاد الأجنبية.
  2. أن يقدم الشخص على تصويب الأوضاع الخاصة به والتي تهدف إلى تصويب كافة الأوضاع الخاصة به بما يتناسب مع الحصول على التأشيرة التي تنوي التقدم لها والتي تشمل كل من الوظيفة والحالة الاجتماعية للشخص حيث يجب على الشخص أن يقوم بتقديم كامل المعلومات الصحيحة التي تطلب منكم.
  3. على الشخص أن يعد الملف القنصلي وهذة النقطة تخص من  ينوي الهجرة خارج البلاد حيث يجب على الشخص التحقق من أن جميع الأوراق جاهزة وأنه من الممكن أن يتم تسليمها إلى السفارة.
  4. أن يتم إيداع الأوراق لدى السفارة الأمريكية.
  5. الحصول على تأشيرة على أن تكون سارية المفعول.
  6. أن يقدم الشخص على الإطلاع على التوقيت الملائم من أجل السفر.
  7. من الضروري أن يحصل الشخص على تصريح للعمل.
  8. اجتياز كافة الفحوصات الطبية وأن يكون الشخص خالي من الأمراض.
  9. التقدم بكافة الأوراق التي تؤكد أن الشخص لن يكون في يوم من الأيام عبء على الدولة وأن لديه ما يكفيه من أموال للعيش داخل البلاد حتى يتمكن من الحصول على عمل.
  10. ومن الممكن أن يتقدم الشخص بطلب جرين كارد للأطفال الصغار.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق