من هنا وهناك

جولة في متحف بيكاسو برشلونة بالصور

جولة في متحف بيكاسو برشلونة بالصور ، متحف بيكاسو الأسباني هي أحد أهم المعالم السياحية الشهيرة الموجودة هناك والتي يأتي العديد من السياح من مختلف أماكن العالم لزيارته ومشاهدته من الداخل والتعرف على معالمه، لذا فإن موقع سفر السياحي يأخذكم في جولة في متحف بيكاسو برشلونة بالصور للتعرف عليه عن قرب.

جولة في متحف بيكاسو برشلونة بالصور

جولة في متحف بيكاسو برشلونة بالصور

متحف بيكاسو هو أحد المتاحف الموجودة في مدينة برشلونة الأسبانية وتمت تسميته بهذا الاسم لأنه يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من أعمال الفنان بابلو بيكاسو الشهيرة جدا وقد تم افتتاح هذا المتحف في عام 1963م وكانت بدايته 547 عمل من الأعمال الفنية الرائعة لبابلو بيكاسو من خلال صديقه جيمي سيبارتس الذي قام بإهداء هذه الأعمال للمتحف.

أما بيكاسو نفسه فقد قام بمنح المتحف ما يزيد عن ألف قطعة فنية متميزة تزين المتحف وتصبح من عوامل جذب السياح له.

تكوين المتحف

جولة في متحف بيكاسو برشلونة بالصور

يتواجد هذا المتحف داخل 5 قصور تم وصلها مع بعضها البعض وتعود هذه القصور الرائعة للعصور الوسطى مما يمنح المتحف مساحة واسعة ومميزة جدا حتى تسع أكثر من 3800 عمل فني للفنان بيكاسو.

سنجد أن المتحف يحتوي على كل الأ‘مال التي قام بيكاسو بتنفيذها قبل الذهاب لمدينة اريس ويظهر خلالها التأثر الواضح معالم وثقافة مدينة برشلونة الجميلة.

أهم المعلومات المتعلقة بمتحف بيكاسو في برشلونة

  • يتواجد متحف بيكاسو في الحي القوطي الموجود في مدينة برشلونة الأسبانية.
  • يعد هذا المتحف من أشهر المتاح الأسبانية وأكثرها جذبا للزوار ويأتي إليه أعداد كبيرة جدا من السياح.
  • يعمل المتحف على استضافة مجموعة كبيرة من المعارض لبيكاسو على مدار السنة ومعارض لكثير من الفنانين العالميين كذلك.
  • يعمل متحف بيكاسو في برشلونة طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الإثنين وتكون مواعيد العمل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساءا ويتم إغلاق الشباك الخاص بحجز التذاكر قبل موعد إغلاق المتحف نصف ساعة فقط.
  • تختلف أسعار تذكرة الدخول إلى متحف بيكاسو بحسب نوعها،14 يورو إذا كانت تذكرة دائمة ومؤقتة أو الحصول على تذكرة مخفضة بسعر 7.5 يورو والأقل من 18 سنة يدخلون إلى المتحف بصورة مجانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق