من هنا وهناك

خطوات التسجيل للسوريين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا

خطوات التسجيل للسوريين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا إذا كنت تريد التسجيل في المفوضية أسام يجب أن تقوم بمجموعة من الخطوات حتى تسجل في المنظمة الشريكة والمنفذة للمفوضية ويتم تسجيل طالبي اللجوء من جميع الجنسيات في العمليات المختلفة وعندما تذهب للتسجيل في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا سوف تخضع أنت وعائلتك إلى مقابلة تسجيل صغيرة وأخذ الصور الخاصة بكم .

خطوات التسجيل للسوريين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا

خطوات التسجيل للسوريين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا

خطوات التسجيل للسوريين في المفوضية السامية : يجب أن يوجد لديك بعض الوثائق الدائمة للطلب من هويات وجواز سفر وتقارير طبية مختلفة ورخصة القيادة، ويتوجب أن تكون جاهز للمقابلة للتسجيل، يجب أيضاً أن تشرح باللغة الخاصة بك سبب لجوئه إلى تركيا وما الذي سوف يحدث لك في حالة عودتك إلى بلدك .

كما يجب أن توقع على الاستمارة الخاصة بالموافقة حتى تعلم أن البيانات الأساسية التي تم جمعها صحيحة وسوف تعرض على السلطات هدف المساعدة، كما انه سوف يتم تزويدك بكتاب إحالة لمحافظة تركيا، كما يجب التوجه إلى دائرة الهجرة في المدينة التي تم إحالتها إليها .

بعد أن تقوم بإجراء المقابلة الشخصية التي تخصك في المفوضية السامية للأمم المتحدة التي تخص شؤون اللاجئين لتدرس الملف الخاص بك وتقييم احتياجاتك ومساعدتك، ويمكن أن يقوموا بإجراء مقابلة سريعة مع اللاجئين ذات وضع خطر وتحديد اللجوء فوراً.

خطوات التسجيل للسوريين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا

أقرأ

إجراءات تحديد وضع اللاجئ :

يجب أن تقوم المفوضية  بتحديد وضع اللاجئ وجمع المعلومات المختلفة ومراجعة طلبات الحصول على صفة لاجئ، حتى يعرفوا إذا كان الأفراد المعنيين مؤهلين للجوء أم لا ومعرفة حالتهم الخاصة وهل المعايير تنطبق عليهم أم لا، وتقوم المفوضية بتحديد الوضع الخاص باللاجئ .

تمنح المفوضية صفة اللاجئ للأفراد الذين تنطبق عليهم المواصفات وهو جزء أساسي وهام من وظيفة المفوضية في مجال الحماية ويقومون تعريف اللاجئ عن الأمور التي يجب أن يعرفها في تركيا من حيث المعاملات وكل ما يخصه إذا حصل على الإقامة في تركيا .

تتم المقابلة مع المفوضية لالتماس اللجوء بشكل كبير ومفصل ومن خلال شرح سبب هروبه من بلده وما الذي يخشاه عندما يعود إلى بلده .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق