الرئيسية / السياحة الخارجية / السياحة في البوسنة والهرسك وطبيعتها الخلابة وأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها

السياحة في البوسنة والهرسك وطبيعتها الخلابة وأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها

السياحة في البوسنة والهرسك ، إن زيارتك للبوسنة والهرسك ستكون إحدى أكثر الزيارات تميزا في حياتك، حيث أنك ستكون أكثر استمتاعا بطبيعتها الخلابة وجوها الممتع، إضافة إلى إطلالة مميزة على ساحل البحر المتوسط.

تتعلق المزارات والأماكن السياحية في البوسنة والهرسك بالحرب الأهلية التي عانتها طويلا بشكل أو بآخر، وستجد الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة حقا، وفي تلك السطور المقبلة سنصحبك قارئي العزيز في جولة ممتعة داخل البوسنة والهرسك.

السياحة في البوسنة والهرسك:-

السياحة في البوسنة والهرسك
السياحة في البوسنة والهرسك

هناك العديد من المدن والأماكن السياحية التي سنصحبك إليها من خلال هذا المقال فتابعونا…

المدينة القديمة في بلاغي:

تتسم المدينة القديمة في بلاغي بصغر مساحتها، وعلى الرغم من صغرها إلا أنها تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة كما تحتوي على منابع نهر بونا، ولعل من أكثر ما يميز تلك المدينة هو احتواءها على العديد من المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى أنها توفر أماكن مخصصة للراحة والاستجمام والاستمتاع بالطبيعة.

باسكارسيبا في سراييفو:

يعتبر باسكارسيبا هو الجزء القديم من مدينة سراييفو، ويمكننا القول أنه أحد أكثر الأماكن التي يقصدها السياح في البوسنة والهرسك، لذا فهو مزدحم بالسياح دائما.

إن أردت البحث عن السياحة في البوسنة والهرسك يجب عليك أن تزور باسكارسيبا واستكشاف الشوارع الضيقة والمنازل التي تتسم بقدم طرازها، إضافة إلى جولتك في البازارات الصغيرة والمساجد العريقة، حيث تنتشر في باسكارسيبا العديد من الأماكن التاريخية أشهرها مسجد الغازي خسرو بك وساحة كولا.

الحصن في يايتشه:

المناطق السياحية في البوسنة
المناطق السياحية في البوسنة

بنى هذا الحصن في القرن الرابع عشر الميلادي على يد مؤسس مدينة يايتشه، حيث كانت تلك المدينة مدينة الملوك في العصور الوسطى والذين استقروا بها مع جيوشهم في القلعة.

تنتشر على حيطان الحصن نقوش تعود إلى العهد العثماني في البلاد وكذلك فترة الاحتلال النمساوي، ومما هو جدير بالذكر أن هذا الحصن بعيدا إلى حد ما عن باقي المناطق السياحية الأخرى، وعلى الرغم من ذلك يقصده الكثير من السياح.

الدير الفرنسيسكاني:-

يقع هذا الدير في مدينة كريسيفو، ويضم هذا الدير متحف ومكتبة ومعرض، أما عن موقف الرهبان فهم يرحبون بالزائرين ويسعدوا لتواجدهم وزيارتهم للدير.

بلدة نيوم:-

تعد بلدة نيوم هي المدينة الساحلية الوحيدة في البوسنة والهرسك، ولهذا فلا تكتمل السياحة في البوسنة والهرسك إلا بزيارتها للإستمتاع بمياه البحر المتوسط و الأطباق الشهية المميزة.

نيوم هي مدينة تتسم بصغر حجمها ولكنها ساحرة، حيث تتميز بالهدوء ومنظر البحر المتوسط الخلاب، و يوجد بالمدينة شاطئين أو ثلاثة فقط على أقصى تقدير ورغم ذلك فهي مدينة مشمسة وجذابة.

وبعد أن تناولنا بعض الأماكن السياحية والتي تمثل مصدر جذب للسياح، سنقوم بالتطرق إلى ذكر طبيعة البوسنة والهرسك بشكل عام كنظرة عامة للبلاد.

أقرأ

طبيعة البوسنة والهرسك:

تزخر البوسنة والهرسك بالكثير من المناظر الطبيعية والتي تمتد على مساحة تصل إلى 40% من أرض الغابات، وإن اقتربنا من شاطئ البحر الأدرياتيكي نجد مجموعة مختلفة من أشجار السرو وأشجار النخيل.

إضافة إلى ذلك نجد الجبال المرتفعة والتي تسمح للنباتات الصنوبرية الباردة بالنمو، ولابد ألا نغفل عن ذكر السلسلة الجبلية التي تمر من خلال المنطقة الوسطى للبلاد، حيث تمتد من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي، ويصل ارتفاع تلك السلسلة الجبلية إلى حوالي 2387 م في جبال بني مالك.

افضل الأوقات التي يمكنك فيها السفر بغرض السياحة في البوسنة والهرسك:-

تصل البلد إلى أوج جاذبيتها وجمالها في فصل الصيف من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر، حيث الاستمتاع بمنظر الجبال والأشجار المختلفة والتي تغطي معظم مساحة البلد، بالإضافة إلى الاستمتاع بجو الصيف الجميل والنهار المشمس.

أما إن كنت من هواة التزلج على الجليد، فيفضل أن تقوم بزيارتها خلال شهور الشتاء من شهر ديسمبر وحتى شهر أبريل، وخاصة شهري يناير وفبراير حيث تغطى معظم البلد بطبقة رقيقة من الثلوج والتي ستمنحك الفرصة للقيام برياضة التزلج.

لم ينتهي حديثنا عن السياحة في البوسنة والهرسك، ولكني أتمنى أن أكون قد وفقت في اصطحابكم في جولة سياحية داخل هذه البلد الصغيرة والجميلة، كما أنصحكم بزيارتها والإستمتاع بالتجول في شوارعها الضيقة.

في انتظار تعليقاتكم وأرائكم وتجاربكم من خلال تعليقات موقعكم ومنصتكم السياحية موقع سفر، دمتم بخير وإلى اللقاء في مقال آخر.

عن Shaimaa Salah

شاهد أيضاً

السياحة في تشيستر

السياحة في تشيستر وأبرز معالمها الجميلة

السياحة في تشيستر وأبرز معالمها الجميلة ، تشيستر أحد المدن البريطانية الرائعة التي يمكنك القيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.