السفرمن هنا وهناك

الدول التي تمنح الجنسيات للمواليد .. تعرف على كيفية الحصول على الجنسية للمواليد

.

الدول التي تمنح الجنسيات للمواليد .. بالطبع يبحث الكثير من الناس عن دول تمنح الجنسية للأطفال المولودين بأرضها، أو أثناء الطيران إليها، فإذا ولد الطفل في دولة معينة، فهو يأخذ جنسيتها، وإذا ولد وهو في الطيارة التي تطير فوق أراضي هذه الدولة، فيأخذ أيضا جنسيتها.

الدول التي تمنح الجنسيات للمواليد

وهناك عديد الدول التي تمنح الجنسيات للمواليد ومنها ما يلي :

  • الولايات المتحدة الأمريكية
  • البرازيل
  • كندا
  • بوليفيا
  • فرنسا
  • كوستاريكا
  • باربادوس
  • الأرجنتين

ولكن لا يتم الأمر بصورة عشوائية، فهناك شروط معينة، يجب توافرها، ليأخذ الطفل جنسية الدولة التي ولد فيها، ومن أهم هذه الشروط، أن يقوم كابتن الطائرة، بتحرير وثيقة، تكون كنموذج لإثبات حالة ولادة الطفل على متن الطائرة، داخل حدود الدولة.

وتختلف الشروط من دولة لأخرى، فعلى سبيل المثال في الولايات المتحدة الأمريكية، إن كانت عملية وضع الطفل على متن طائرة أمريكية، وموجودة بداخل الحدود الأمريكية، فيمنح الطفل الجنسية الأمريكية، والتأمين الصحي الأمريكي، وعديد الميزات الأخرى، أما إن كانت عملية وضع الطفل على متن طائرة أمريكية، ولكنها ليست بداخل الحدود الأمريكية، فيمنح الطفل جنسية أمريكية، ولكن لا يمنح باقي المميزات الأخرى.

إقرأ ايضاً :  باراشوت شرم الشيخ

وهناك بعض الدول وضعت قاعدة في حال أن تم وضع مولود على متن طائرة، فعليه يأخذ الطفل جنسية الدولة التي كان فيها المطار الذي حدث الإقلاع منه، وعلى العكس تماما، فتقول بعض الدول، أنه يأخذ الطفل جنسية الدولة التي سيكون هبوط الطائرة بها.

وهناك عديد الطرق المختلفة للحصول على الجنسية، كالجنسية بمحل الميلاد، وهو الحوصل على جنسية الدولة التي تولد بها، أو الجنسية بالزواج، فهناك بعض الدول تمنح الجنسية لمن يتزوج بمن يحمل جنسيتها، ويمكن شراء الجنسية، أو الحصول على الجنسية بالاستثمار، أو اكتساب الجنسية بسبب الإقامة الزمنية لفترة طويلة في دولة معينة، فيمنح على أساسه جنسية هذه الدولة، أو أن يأخذ المولود جنسية أبيه وأمه، مالم يولد في دولة أخرى.

اقرأ أيضا :

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق