الرئيسية / من هنا وهناك / الدراسة في ليتوانيا وأهم مجالات الدراسة بها والأسعار والشروط للتقديم في الجامعات

الدراسة في ليتوانيا وأهم مجالات الدراسة بها والأسعار والشروط للتقديم في الجامعات

الدراسة في ليتوانيا هو حلم لبعض الشباب، خاصة من لم يتوفقوا بصورة جيدة في تحقيق حلمهم وهم في بلادهم، فيفكرون في الحصول على شهادة في الكلية والمجال الذي يحبونه ولم يحالفهم الحظ في الوصول إليه، فيسارعون في التقديم على طلب للدراسة في الدول الخارجية، ومن أهم الطلبات المنتشرة هي الدراسة في ليتوانيا حيث تتميز بجودة الدراسة بها.

مجالات الدراسة في ليتوانيا

الدراسة في ليتوانيا وأهم مجالات الدراسة بها والأسعار والشروط للتقديم في الجامعات
الدراسة في ليتوانيا وأهم مجالات الدراسة بها والأسعار والشروط للتقديم في الجامعات

تتعدد الجامعات والمجالات المتاحة للدراسة في ليتوانيا، ومنها ما يلي :

  • برنامج إدارة الأعمال، ويكون الدراسة في كلية إدارة الأعمال على فترة 4 سنوات، مقسمة على 8 فصول دراسية، واللغة المستخدمة في التدريس هي الإنجليزية، ورسوم التدريس للطلاب من خارج الإتحاد الأوروبي هي 2400 يورو سنويا.
  • برنامج الهندسة الخفية، حيث تكون الدراسة في 7 فصول، حيث يقضي الطالب 3.5 سنة في هذه الكلية، لدراسة تكنولوجيا المواد، وتكون الرسوم للطلاب غير الأوربيين هي 3500 يورو في السنة، ونصف المبلغ في النصف سنة الأخيرة.
  • الأعمال الدولية International Business، وهو الذي يختص بدراسة الأعمال، وكيفية إدراتها والتعامل معها، وتكون الدراسة في خلال ثلاث سنوات ونصف، بتكلفة 3620 يورو سنويا للطلاب الغير أوروبيين.
  • طب الأسنان، وهو من أهم وأفضل المجالات في جامعات ليتوانيا، وتكون الدراسة فقط باللغة الإنجليزية، وتكون الدراسة في طب الأسنان على مدار 5 سنوات “10 فصول دراسية” بتكلفة حوالي 13000 يورو في السنة الواحدة، وذلك لأي طالب ليس تابعا للإتحاد الأوروبي.
  • هناك جامعات أخرى لدراسة الطب، بمختلفة مجالاته، الطب والطب البيطري والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض والصحة العامة، ولكن كل جامعة بتكاليف مختلفة، وبنظام دراسي معين، وهناك معايير يجب على الطالب أن يجتازها ليبدأ الدراسة، ومنها اتمام مرحلة الثانوية العامة، ليكون قد أتم دراسة الأحياء والرياضيات والفيزياء في هذه المرحلة.
  • تتعدد مجالات الدراسة المختلفة في جامعات ليتوانيا، فالأمر مفتوح للمتدقم، ليختار المجال الذي يفضله ويريد دراسته.
إقرأ ايضاً :  افضل مدن المغرب للزواج 2020 l تعرف على عادات وتقاليد الزواج المغربي وطقوس العرس

لا يتطلب على الطالب المتقدم للدراسة في ليتوانيا سوى أن يكون جيدا في اللغة الإنجليزية، بدرجة 2B، ويجتاز بعض الشروط المطلوبة لبعض الكليات، ويتقدم بالرسوم السنوية مقدما، ويبدأ الدراسة في المجال الذي يفضله.

اقرأ أيضا :

عن Ahmed Salama

شاهد أيضاً

موعد طرح المرحلة الثانية من سكن مصر

تفاصيل وموعد المرحلة الثالثة من مشروع سكن مصر

تفاصيل وموعد المرحلة الثانية من مشروع سكن مصر ، يترقب الكثيرون موعد طرح المرحلة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.