السفرالسياحة الخارجيةالهجرةمن هنا وهناك

طريقة الحصول على الجنسية الروسية .. تعرف على الطرق الصحيحة لأخذ الجنسية الروسية

.

طريقة الحصول على الجنسية الروسية هو ما يشغل بال الكثير، خاصة مع عديد المزايا التي سيتمتع بها صاحب الجنسية الروسية، ومدى روعة وجمال دولة روسيا، التي تعد من أجمل وأفضل الدول على مستوى العالم، لذا سنوضح لكم ما هي طريقة الحصول على الجنسية الروسية فيما يلي.

طريقة الحصول على الجنسية الروسية

  • شراء عقار في دولة روسيا، وتسجيله قانونيا، وأن يكون العقار للاستخدام الشخصي، كمنزل على سبيل المثال، ويمكن أن تشتري عقار بقيمة 12 ألف دولار، ويكون عبارة عن حمام فقط، ولا يصل للسكن، وهذا إن كنت تعيش في فندق أو منزل آخر غير مسجل باسمك، أو تشتري عقار بقيمة 24 ألف دولار، وهو عبارة عن شقة صغيرة، تضم غرفة وصالة وحمام ومطبخ صغيرين، وتكفي للغرض، وتقوم بعدها بالتوجه إلى دائرة الهجرة، في المدينة التي اشتريت العقار بها، وتقديم طلب للحصول على إقامةمؤقتة لمدة سنة، ثم تطلب بعد ذلك إقامة دائمة، وهي لمدة 3 سنوات، وبعدها يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية.
  • بعد أن يكمل الطالب سنوات دراسته في روسيا، أن يحصل على محل أو منزل، ومن ثم يتقدم بطلب للحصول على إقامة مؤقتة، ثم إقامة مستمرة، ثم الحصول على الجنسية الروسية.
  • يمكن الحصول على الجنسية الروسية، في حال كان لك شخص قريب جدا منك ويملك الجنسية الروسية، كالوالد أو الأخ، أو الأم.
  • أن تتزوج من فتاة أو سيدة تملك الجنسية الروسية، وبعد مرور ثلاث سنوات على هذه الزيجة، يمكنك أن تتقدم بطلب لتحصل على الجنسية الروسية.
  • رجال الأعمال يمكنمهم الحصول على الجنسية الروسية، وذلك إذا كان قدومهم إلى روسيا بغرض الاستثمار، وأقاموا في دولة روسيا 5 سنوات متصلة، وكانت الإقامة شرعية ومسجلة قانونيا.
  • وعلى كل حال، يمكن لكل من أقام في روسيا 5 سنوات بدون انقطاع، سواء للعمل، أو الدراسة، أو مجرد الإقامة، فيمكنه الحصول على الجنسية الروسية.
إقرأ ايضاً :  السفر إلى تنزانيا والأوراق المطلوبة

اقرأ أيضا :

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق