السياحة الداخلية

صور من مدينة بورسعيد واهم المعالم السياحية بها

نقدم لكم من خلال موقع سفر صور من مدينة بورسعيد واهم المعالم السياحية بها الموجودة التي توضح لكم المناظر الجميلة بها، فهذه المدينة تعتبر من أجمل مدن مصر والتي يمكننا اعتبارها وجهة سياحية رائعة ومتميزة حيث ان بها الكثير من الأماكن الجميلة التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها وزيارتها وسوف نتعرف في هذا المقال عن معلومات أكثر تخص مدينة بورسعيد فتابعوا معنا.

صور من مدينة بورسعيد واهم المعالم السياحية بها

مبنى الهيئة الخاصة بقناة السويس: حيث يعتبر هذا المكان من أهم المعالم التي نعتبرها أثرية في بورسعيد، حيث أن الكثير من السياح يأتون إليه في كل عام من كل مكان، ففي القدم كان يعتبر قاعدة بحرية لجيش دولة بريطانيا، وفي بدايته كان مقر القصر الذي بناه الخديوي إسماعيل وكان مخصص لإستقبال أهم الشخصيات من الملوك وقد استولت بريطانيا عليه وأخذته مقر لجيشها منذ زمن حتى جاء الرئيس جمال عبد الناصر وأعلن الإستقلال والحرية لمدينة بورسعيد في عام 1956 م.

 النصب التذكاري

وقد تم بناءه من أجل إحياء ذكرى الشهداء في بورسعيد والذين قد ماتوا في الحروب القديمة ضد الجيش البريطاني، ويظهر على شكل مسلة فرعونية مطلية بالجرانيت الرمادي اللون، ويوجد بالأسفل متحف النصر وفي الأعلى شعلة تظهر مدى التاريخ العظيم للجيش المصري في هذه المدينة.

فنار مدينة بورسعيد

وهو من أكثر الأماكن السياحية تميزاً ويقع في حي الشرق وهو أجمل أحياء المدينة وقد تم بناءه في عام 1869 م، ويطل من الناحية الشرقية على شارع فلسطين ومن الغرب على شارع ممفيس، ومن ناحية الشمال على شارع اللطائف ومن الناحية الجنوبية نراه يطل على شارع الجبرتي، وهي أول فنارة تم إنشائها بالخرسانة المسلحة على مستوى العالم بأكمله.

مسجد عبد الرحمن لطفي

وهو من أقدم مساجد المدينة وقد تم بناءه على الطراز الإسلامي القديم ويقع بالقرب من قناة السويس كما أنه يطل على البحر الأبيض المتوسط.

أقرأ

المتحف القومي

ويحتوي على مجموعة ضخمة من الآثار الرائعة والمتميزة والتي ترجع إلى العصر الفرعوني وحتى العصر الإسلامي ويقع ما بين إلتقاء قناة السويس بالبحر الأبيض المتوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق