السياحة الداخلية

جولة في السوق القديم شرم الشيخ بالصور

جولة في السوق القديم شرم الشيخ يعتبر من أقدم المناطق في شرم الشيخ والتي تجذب حتى الأن العديد من السياح من خارج مصر وبالداخل أيضاً، وقد إزداد حجم هذه المنطقة بصورة كبيرة وواضحة في الآونة الأخيرة وتم وضع أرضيات مصقولة وزيادة المحلات التجارية والكافيهات والمسارح التي تقوم بتقديم عروض ترفيهية متميزة لتسلية الزائرين، وسوف نتعرف على أكثر من خلال جولة في السوق القديم في هذا المقال فتابعوا معنا.

جولة في السوق القديم شرم الشيخ

جولة في السوق القديم شرم الشيخ
جولة في السوق القديم شرم الشيخ

السوق القديم يعتبر في مقدمة المزارات التي يمكن زيارتها في مدينة شرم الشيخ، ويتم فتح هذا السوق في الساعة العاشرة صباحاً وحتى أخر الليل ويمكن الإستمتاع بالسهرات هناك والعروض التي تكون مختلفة يومياً، كما أنه يتم إستضافة بعض السحرة الموهوبين لإبهار السائحين بالألعاب السحرية التي يقومون بها ومن أهم ما يمكنك الإستمتاع به من خلال جولتك في السوق القديم ما يلي:

  • يوجد هناك فقرة الثعبان والرقص مع الكوبرا ويمكن الجلوس ومشاهدة العرض أو رؤيته من بعيد بدون دفع أي مبالغ مالية.
  • يوجد الكثير من المزارات والكافيهات والمطاعم في وسط السوق بأجواء مميزة ومرحة.
  • يمكنك المشي بين الممرات الملتوية في السوق القديم والإستمتاع بالثقافة المصرية بكافة جوانبها من المناظر والأصوات التي تستمع إليها هناك.

أقرأ

  • ومن أهم الأمور التي يفضلها السياح في السوق القديم روائح المسك والزيوت والشيشة الموجودة بالشوارع ومناظر الجمال المسترخية عند مدخل السوق.
  • حينما تتجول أكثر في السوق سوف تنغمس في ثقافة مصر الشرقية وسط أصوات المصريين والسياح و الذين يتناقشون في الأسعار بصوت عالي بلغات مختلفة مختلطة بأصوات الموسيقى الصاخبة.
  • وهذا السوق يمتلك سجل تاريخي كبير يجعلك مشدوداً للمكان وقد ازدادت الحراسة على المكان بعد أن حدث هجوم إرهابي في العام 2005 وأدى حينها إلى مقتل 88 شخص وإصابة الكثيرون ولكن التأمين في هذه الفترة أصبح أكثر من السابق.
  • يعتبر هذا المكان مختلفاً إختلافاً كبيراً عن خليج نعمة بالرغم أنه يقوم بتقديم نفس الخدمات، فالجو فيه مختلف ويرسم صورة أوضح للدولة بشكلها الحقيقي.
  • التسوق في هذا المكان رائع فهو شامل للمنتجات والمستحضرات التجميلية والملابس والحقائب الحريمى وحقائب السفر فضلاً عن بيع البهارات والتوابل به.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق