السياحة الداخليةمن هنا وهناك

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد ، تعد مدينة بورسعيد واحدة من أجمل المدن المصرية التي يمكن اعتبارها وجهة سياحية مميزة حيث تحتوي على مجموعة من الأماكن المميزة التي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي.

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

مبنى الهيئة الخاصة بقناة السويس

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

يعد من أهم المعالم الأثرية في مدينة بورسعيد والذي يعمل على جذب العديد من السياح من مختلف الأماكن، وقد كان قديماً بمثابة قاعدة بحرية للجيش البريطاني وهو في بداياته عبارة عن قصر رائع قام ببناؤه الخديوي إسماعيل على أطراف شاطئ قناة السويس.

كان هذا المبنى بمثابة مكان مخصص لاستقبال الشخصيات الهامة من الأمراء والملوك، استولت عليه بريطانيا العظمى وجعلته مقراً لجيشها ولكن الرئيس جمال عبد الناصر أعلن استقلال وحرية المدينة في عام 1956.

النصب التذكاري

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

 

هو نصب تم إنشائه بهدف إحياء ذكرى شهداء بورسعيد الذين ماتوا خلال حروبهم مع الجيش البريطاني، قد إنشاء النصب بصورة مسلة فرعونية تم طلاؤها بالكامل بالجرانيت الرمادي.

تم وضع هذا المبنى فوق قاعدة تحتوي على شعلة في الأعلى وفي اسفلها يوجد متحف النصر والذي يعد مرجع تاريخي للعديد من بطولات وانتصارات شعب بورسعيد.

أقرأ

مواعيد واسعار القطارات من بورسعيد الي القاهرة 2020

فنار بورسعيد

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

يعد فنار بورسعيد من أكثر الأماكن السياحية المميزة حيث يقع هذا الفنار داخل واحداً من أجمل أحياء بورسعيد وهو حي شرق، تم بناء هذا الفنار عام 1869م يطل من ناحية الشرق على شارع فلسطين، من ناحية الغرب على شارع ممفيس، من الشمال شارع الطائف ومن الجنوب شارع الجبرتي.

يعد هذا الفنار هو أول فنارة تم بناؤها باستخدا الخرسانة المسلحة على مستوى العالم وقام بهذا العمل الفريد المهندس الفرنسي فرانسوا كونييه.

مسجد عبد الرجمن لطفي

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

يعد هذا المسجد واحداً من أهم المساجد وأقدمها في مدينة بورسعيد حيث تم بناؤه على طراز إسلامي عالي المستوى، يقع هذا المسجد بالقرب من قناة السويس كما يطل على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

كنيسة سانت أوجيني

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

من أبرز المعالم السياحية والدينية في بورسعيد، تم بناء هذه الكنيسة بالتزامن مع نفس السنة التي اُفتتحت خلالها قناة السويس للملاحة في عام 1869.

المتحف القومي

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الآثار المميزة التي تعود للعديد من العصور بداية من العصر الفرعوني وصولاً للعصر الإسلامي، يقع المتحف القومي عند التقاء قناة السويس بالبحر الأبيض المتوسط.

أقرأ

صور من مدينة بورسعيد واهم المعالم السياحية بها

ضاحية بورفؤاد

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

تعد هذه الضاحية وجهة ممتازة لمن يحبون الراحة والاسترخاء حيث تتمتع بجو رائع ومميز ما بين جمال الشاطئ والمناظر الطبيعية الخلابة، إضافة إلى المتعة البيرة التي ستشعر بها عند ركوب المعدية للذهاب لهذه الضاحية والتمتع بمختلف البواخر التي تبحر في قناة السويس.

قاعدة تمثال ديليسيبس

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

تقع هذه القاعدة في الحاجز الشمالي لمدخل قناة السويس وهذا الموقع المتميز يجعل التمثال يتمتع بمكانة سياحية رائعة ومميزة، تم افتتاحه في العام 1899 م وذلك التاريخ يوافق الذكرى ال30 لافتتاح قناة السويس ولكن سكان بورسعيد قاموا بإزالة أجزاء كبيرة من التمثال أثناء العدوان الثلاثي على مصر ولاتزال القاعدة فقط موجودة حتى الآن.

جزيرة التنيس

تقع هذه الجزيرة المميزة جنوب غرب مدينة بورسعيد تتميز بخصوبة أرضها واحتوائها على مجموعة من المنحدرات المائي المتنوعة، كما تحتوي هذه الجزيرة على تل تنيس والذي يجذب العديد من السياح وتبلغ مساحتها تقريباً 8 كيلو متر مربع إضافة إلى العديد من الآثار الإسلامية القديمة.

المسجد العباسي

أفضل أماكن يمكن زيارتها في بورسعيد

يعد المسجد العباسي من أبرز المعالم السياحية والإسلامية في مدينة بورسعيد حيث يتميز بوجود مجموعة كبيرة من الأعمدة الرخامية الإيطالية التي تتميز بألوانها الخلابة، يوجد المسجد في شارع محمد علي وقد تم بناؤه عام 1912م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق