من هنا وهناك

تعرف على أهم ملامح مسجد الصحابة

مسجد الصحابة من أكبر وأروع المساجد في شرم الشيخ بل ويعتبر من أكبر المساجد على مستوي العالم أجمع، ويعتبر مقصد المصريين والسياح على حد سواء ويرجع سبب كونه مقصد العديد من الزوار إلى كونه تحفة معمارية فريدة من نوعها على مستوي العالم، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على كل تفاصيل المسجد.

مسجد الصحابة

مسجد الصحابة
مسجد الصحابة

يعد مسجد الصحابة من أكبر المساجد مساحة على مستوي العالم حيث تم إنشاء المسجد على مساحة حوالي 3000 آلاف متر مربع، ويبدأ بقلعتين يحتويان على مأذنتين ويصل ارتفاع الواحدة منهم إلى حوالي ستة وثلاثون مترًا، ويصل استيعاب المسجد إلى حوالي أربعة آلاف مصلي.

وهو واحد من أهم المساجد على الإطلاق في مصر والعالم العربي، ويهتم المصريون أو السياح الذين يزورون المسجد بتصوير جدرانه وجميع التحف المعمارية داخله

اقرأ أيضًا:

مسجد السيدة نفيسة بالصور وأهم المعالم السياحية القريبة منه والفنادق

تصميم المسجد:

يعتبر مسجد الصحابة تحفة فنية حيث يحتوي المسجد على عدة أعمدة مأخوذة من التراث القبطي حيث يعتبر المسجد بمثابة رسالة إلى العالم أجمع على السلام الداخلي والأخوة بين شعبين الوطن.

ويأتي إقبال السياح على المسجد على مدار العام في غير أوقات الصلاة ويعد مزارًا يأتي إليه جميع السياح من جميع الجنسيات، ويقوم السياح خلال زياراتهم إلى المسجد بالتقاط العديد من الصور التذكارية.

وأنشأت وزارة الأوقاف مركزًا للدعوة الإسلامية به، ويقوم الأئمة من خلال هذا المركز بالدعوي للإسلام بالعديد من اللغات حرصًا منهم على نشر الإسلام بين أنواع السياح الزائرين للمسجد.

كذلك ويحتوي المسجد على مكتبة تحتوي على العديد من المطبوعات الإسلامية من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتأتي بالعديد من اللغات وذلك لإيصال الإسلام إلى أكبر عدد ممكن من الزوار.

ويضم المسجد العديد من دورات المياه حيث يصل عددها تقريبًا إلى 36 دورة وذلك لاستيعاب الأعداد التي تأتي إلى المسجد، حيث أن مدينة شرم الشيخ مدينة سياحية، ويزورها العديد من الأجانب المسلمين والمصريين.

وقد تم تنفيذ المسجد بكل هذه المساحة العملاقة وبهذا التصميم المعماري الفريد كله بالجهود الذاتية من المواطنين ورجال الأعمال، وذلك تم عن طريق التبرعات المختلفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق