الهجرة

شروط الهجرة الى السويد للمصريين

.

شروط الهجرة الى السويد للمصريين تتميز السويد بحياة الرفاهية، والحياة الاقتصادية الممتازة، إلى جانب التعليم المتطور، كما تشتهر دولة السويد بالكثير من الصناعات، والكثير من الأسواق، وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على شروط الهجرة إلى هناك بالتفصيل.

شروط الهجرة الى السويد للمصريين

كما توفر للشباب فرص العمل المختلفة؛ لذلك فهي من الدول التي يفضل الكثير الهجرة إليها من جميع أنحاء العالم، لما تعطيه الدولة من اهتمام في التعليم إلى جانب الرواتب المرتفعة، وهناك عدة طرق للهجرة إلى السويد ومنها:

الهجرة للدراسة

فالكثير من الطلاب يهاجر إليها لإتمام دراستهم؛ نظرًا لوجود الجامعات المتميزة، وللقبول في جامعات السويد، هناك شروط يجب اتباعها، مثل تقديم الطالب لحساب في البنك، لمعرفة قدرته على المصاريف الدراسية، والتأكد من دخول الطالب وقبوله إلى الجامعة، والحصول على تأشيرة خاصة بالطالب من السفارة السويدية في بدل الطالب للدراسة.

اقرأ

حقائق عن السويد وأهم عادات وتقاليد الشعب السويدي

الهجرة إلى السويد للعمل

  • وهذه الهجرة تحتاج إلى عقد عمل من شركة سويدية، ثم بعد ذلك الذهاب إلى سفارة السويد في البلد الذي تعيش فيه، وذلك لاستخراج إذن وتصريح عمل في دولة السويد.
  • وعند الحصول على هذا التصريح، هناك عدة إجراءات للحصول على هذه التأشيرة، وذلك عن طريق جواز سفر حديث، أو صالح لمدة عام، دفع رسوم التصريح بالعمل في السويد وهو مبلغ 2000 كرونة، وهذه العملة عملة السويد، تقديم صاحب الحصول على التأشيرة شهادة طبية تفيد خلوه من الأمراض، تقديم شهادة بأنه ليس عليه أي أحكام قضائية، 2 صورة شخصية للشخص صاحب تقديم طلب الحصول على التأشيرة حديثة واضحة.
إقرأ ايضاً :  الهجرة الى السويد 2020 أهم الأمور التي يجب أن تعرفها قبل السفر والهجرة

شروط الهجرة للسياحة

أما الهجرة إلى السويد للسياحة فتعتبر نفس الطرق المتبعة، طلب شروط الهجرة إلى السويد فيجب اتباع الطرق الآتية:

  • تقديم طلب إلى سفارة السويد.
  • تقديم جواز سفر خاص به.
  • تقديم طلب هجرة إلى دولة السويد، وهي من أهم شروط الهجرة، وهذا الطلب يساعده في الحصول على الجنسية السويدية، وعند الحصول على طلب الهجرة، هناك شرط من قانون الهجرة، وهي البقاء في الدولة مدة لا تقل عن خمس سنوات.
  • لا يقل سن طالب الهجرة عن 18 سنة، وتقدم دولة السويد مميزات عديدة للمهاجرين.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق