من هنا وهناك

رحلتي إلى بيوت النوبة بالصور

بيوت النوبة هو اسم يطلق على جميع الرحلات التي تكون في بلاد النوبة ومثل ما هو معروف بان بالنوبة بأجمعها لا يوجد فنادق وحجز وما شابه بل بالعكس يوجد بيوت ومنازل قصيرة الطول واسعة العرض وتكون شبيه للمنزل ويكون كل شئ يوجد به بساطه و جمال فوق الخيال ويوجد لديهم ذوق رفيع وراقي في كل الأشياء الذي يمتلكوها ورغم أنهم جميعا لا يملكون الكثير من الأموال إلا أن توجد دائما البهجة على وجوههم، وسوف نتعرف معا علي موقع سفر على كثير من معيشة النوبة ومدى جمال بيوتهم.

رحلات النوبة 2023 بالصور

رحلات النوبة 2018
رحلات النوبة

دائما ما يخرج الجميع في رحلات النوبة فهي مميزه جدا ومختلفة عن باقي البلدان فيوجد بها سعادة وبهجة من حيث لا تدري ويوجد بها أمل منتشر في كل مكان وبالأخص المنزل رغم أن بيوتهم صغيره جدا إلا أنها مليئة بالسعادة وبالحب ودائما يقومون ببعض الرسومات الملونة عليها، وهذه عاده مستديمة من القدم عندهم أن يقومون بالرسومات المزخرفة والملونة علي المنازل من الخارج وأيضًا المنازل هذه هي استضافتهم حيث أنهم لا يوجد لديهم فنادق أو أماكن لاستقبال السياح، فإذا كان يوجد زائر من خارج البلاد فيقيم معهم في منازلهم وهم دائما ما يرحبون بالجميع في منازلهم بدون أي اعتراض أو إزعاج لهم.

القرى النوبية
القرى النوبية في أسوان

القرى النوبية في أسوان

توجد في أسوان مكان يسمي بالقرى النوبية وهو مكان خيالي جدا حيث انه يشمل بساطه ورقي في مظهره ويقومون فيه دائما بالاحتفالات النوبية المعروفة.
يكون هو اكثر مكان سياحي تأتي له الزوار من خارج البلد حيث يوجد به الكثير مما يجذب الزوار فدائما تتكون حفلاتهم من رقص نوبي معروف و مجالس ليلية بسيطة جدا ويكون المكان بسيط جدا ومريح أيضًا.
و الأمل والبهجة يبعثون من كل مكان بجانبهم وكما أن أهل القرى النوبية دائما ما يكونوا مبتسمون ومرحبين بجميع الزائرين الذين يتوافدون عليها من جميع البلدان وكما أنهم أيضًا ما يتميزون بالتراث النوبي المشهور لديهم والمعروف في اغلب البلدان.

رحلتي إلى بيوت النوبة
بيوت النوبة بالصور

التراث النوبي في أسوان

دائما ما يتميزون النوبة بشيء يسمي التراث النوبي وهو الأشياء المستديمة من القدم الذي ما زالوا يفعلونها مثل الأطباق الملونة بالألوان المبهجة مثل الأحمر والأخضر والأزرق والأرجواني والمنازل والبيوت المرسوم عليها بعض الرسومات النوبية المعروفة.
وأيضًا يوجد لديهم شئ ما يسمي (القلة) عبارة عن كوب مصنع من الطين الفخار ومزخرف وجميل جدا وهذا مخصص لشرب المياه فقط.
وأنهم ما زالوا يستمرون بنفس نمط الأغاني المعروف من التراث النوبي لهم واستخدام العطور الذات شهرة بينهم فهذا يعد من الأساس والتراث ومن الصعب أن يتخلفوا عنه أو يختلفوا عن هذه العادات والتقاليد المتعارف عليها منذ قديم الزمان.

اقرأ ايضا رحلة إلي سهل حشيش

بيوت النوبة

بيوت النوبة
بيوت النوبة

بيوت النوبة من أهم وأجمل الأشكال في أسوان بأكملها حيث أنهم يقومون بتلوينها بألوان فاتحة مثل الأبيض واللبني لتقوم بعكس حرارة الشمس.
ويعد هذا التصميم الرائع من التصاميم المعمارية التي تأخذ طابع خاص عن النوبة والتي تميز أهل النوبة أيضا بهذا الشكل ما بين بيوت البلدان والقرى.

رحلتي الى هونج كونج وأهم الأماكن السياحية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق