السفر

طلبات الفيزا الأمريكية السياحية للسعوديين

طلبات الفيزا الأمريكية السياحية للسعوديين حيث أن العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية غالبًا يفضلون قضاء العطلات الصيفية والعطلات الرسمية خارج البلاد، ومن أكثر الدول التي يقومون بقضاء العطلات بها هي أمريكا، وسنقوم بتوضيح الأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا السياحية في أمريكا من المملكة.

طلبات الفيزا الأمريكية السياحية للسعوديين:

طلبات الفيزا الأمريكية السياحية للسعوديين
طلبات الفيزا الأمريكية السياحية للسعوديين

طلبات الفيزا الأمريكية السياحية للسعوديين حيث أن هناك العديد من أنواع الفيز التي يمكن الحصول عليها للسفر إلى أمريكا، ولكل نوع شروط ومتطلبات مختلفة عن الآخر.

فهناك أوراق مطلوبة للحصول على فيزا أمريكا السياحية، أو فيزا أمريكا بغرض العمل، ولكن ما سنذكره هو الحصول على التأشيرة السياحية للسفر إلى أمريكا والاستمتاع بأهم الأماكن السياحية والمعالم السياحية المشهورة في أمريكا، وفي العديد من الولايات التي تعتبر وجهات سياحية داخل أمريكا.

أقرأ أيضاً

الهجرة العشوائية لامريكا

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا أمريكا السياحية:

1- يجب في البداية التصديق على إقرار يؤكد أن غرضك إلى الولايات المتحدة هو غرض محدد وهو السياحة، وما أن تنتهي جولتك السياحية ستعود على الفور إلى أرض الوطن.

2- يجب أن تقوم بعمل كشف حساب بنكي، يؤكد أنك تملك حسابًا كافيًا لتغطية النفقات أثناء إقامتك داخل أمريكا.

3- يجب أن تقدم ما يثبت ويفيد بأن لديك روابط أسرية خارج أمريكا، مما يجعلك تعود إلى أسرتك، ولا تستقر بالولايات المتحدة الأمريكية.

4- يتم عمل طلب فيزا إلكتروني تسمى DS-160، وهذه خاصة بغير المهاجرين.

5- يجب أن تقوم بعمل جواز سفر ساري، على أن تكون مدته لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الحصول على فيزا أو الإقامة في أمريكا.

6- صورة شخصية حديثة، يظهر بها كامل الوجه، ويجب أن تكون خلفيتها بيضاء اللون.

7- يتم دفع رسوم الحصول على فيزا وقدرها 160 دولار أمريكا، وهذه يجب أن تقوم بدفعها حتى ولو كنت تملك طفلًا، وفي حال رغبتك بالدفع عن طريق الريال السعودي يجب أن تدفع ما يعادل مبلغ 160 دولار.

8- قم بتقديم الأوراق السابقة إلى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية أو القنصلية، وسيتم تحديد موعدًا للمقابلة الشخصية والحصول على الفيزا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق