السياحة الخارجية

السياحة في جيزان وأشهر المنتزهات والمطاعم والمقاهي الموجودة بها

السياحة في جيزان حيث تقع الميدان في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، وتقع مباشرة على ساحل البحر الأحمر، وتتعدد الأماكن السياحية في منطقة جيزان أو جازان كما يسميها البعض، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أشهر المناطق السياحية في منطقة جازان وأقرب الفنادق إليها.

السياحة في جيزان:

السياحة في جيزان حيث العديد من الشواطئ التي تتميز بالشعب المرجانية الخلابة، كما يوجد بها عدد كبير من الجزر الرائعة ومن أشهرها جزيرة فرسان والتي صنفت كأكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية.

1- جزيرة فرسان:

أكبر جزيرة في السعودية، وفيها العديد من الشواطئ والأماكن الترفيهية، كما يوجد عدد كبير من الشواطئ التي تتميز بألوان فيروزية خلابة.

2- جزيرة المرجان في جيزان:

تتميز الجزيرة بتنوع الأنشطة السياحية فيها، فيمكنك ممارسة ركوب الدراجات الهوائية داخل الجزيرة، كما أن هناك مدينة خاصة بالأطفال يوجد بها عدد كبير من الألعاب الترفيهية.

كما أن الجزيرة تحتوي على عدد كبير من الملاعب الخاصة بالعديد من أنواع الرياضة ككرة السلة وكرة القدم وغيره من الرياضات لقضاء وقت ممتع.

3- القرية التراثية في جازان:

تعد القرية من أشهر المعالم التراثية في مدينة جازان، ويفضلها العديد من السياح الذين يفضلون زيارة المعالم الأثرية.

والقرية تفتح أبوابها للزوار من السياح أو أهل المدينة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

4- منتزه سد وادي جازان:

يطل المنتزه على بحيرة السد، ويوجد بها عدد كبير من الأنشطة الترفيهية، كما أنه يعتبر من أجمل المنتزهات الموجودة داخل مدينة جازان.

5- ملاهي أوقات سعيدة جازان:

تعتبر ملاهي أوقات سعيدة من أشهر الملاهي الموجودة في مدينة جازان، وبها عدد كبير من الألعاب المميزة والمثيرة، كما يوجد بها عدد كبير من المقاهي لتناول العديد من المشروبات، والمطاعم أيضًا لتناول الوجبات الجاهزة.

كما يوجد بالملاهي عدد كبير من الألعاب المائية المفضلة للكبير والصغير، ويوجد مساحات كبيرة خضراء واسعة للتأمل والاستجمام من خلالها.

ويمكنك زيارة الملاهي طوال أيام الأسبوع، ولكن يتم إغلاقها يوم الأحد من كل أسبوع.

أقرأ

أشهر الفنادق في مدينة جيزان:

1- فندق كورت يارد ماريوت جازان.

2- فندق نوفوتيل جازان.

3- فندق البرج الوثير.

4- فندق انتور جازان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق