من هنا وهناك

رحلة إلى جزيرة موريشيوس وأفضل الأماكن السياحية بها

جزيرة موريشيوس هي واحدة من الوجهات الكبرى في قارة أفريقيا، وتكمن موريشيوس في وسط المحيط الهندي الفيروزي، كما تسكن الجزيرة الشعوب المتعددة الأعراق، كما تغطى الجزيرة باللون الاخضر الساحر نظرا لوجود العديد من ملاعب الجولف العملاقة بالجزيرة، كما وتقدم المدينة عددا غير قليل من الرياضات المائية، مثل، الرحلات الجبلية، الصيد، مراقبة الطيور، المنتجعات الفاخرة، كما أن موريشيوس تعد موطن لواحدة من أفضل الحدائق النباتية في العالم، وايضا مواقع التراث العالمي لليونسكو.

عدد سكان جزيرة موريشيوس

يصل عدد سكان جزيرة موريشيوس الى 1.3 مليون نسمة تقريباً  ويصنف حوالي 68 في المئة من سكان الجزيرة ضمن  العرق الهندي، أما البقية من قاطني الجزيرة يتم تصنيفه  حسب شعوب كل من دولة ريول ودولة الصين ودولة فرنسا. كما أن اللغة الإنجليزية تعد اللغة الرسمية في البلاد وتتبعها اللغة الفرنسية بجانب اللغة الانجليزية التي تعتبر اللغة الأم لقاطني الجزيرة.

المعالم السياحية في جزيرة موريشيوس

المعالم السياحية في جزيرة موريشيوس
المعالم السياحية في جزيرة موريشيوس

اما بالنسبة إلى المعالم السياحية في تلك الجزيرة الساحرة فهناك موقعان أساسيان للتراث العالمي لليونسكو (أبرافاسي غات و لي مورن)، التي عاصمتها مدينة بورت لويس، كما تحتوي على واحدة من أقدم المسارات الفروسية في العالم في تشامب دي مارس، كما وتعد واحدة من أفضل الحدائق النباتية في العالم في مدينة بامبلموس، ومتحف بلو بيني (موطن لواحد من أندر الطوابع العظيمة في العالم)، كما تحتوي على حديقة نهر الخوانق الوطنية وحديقة كاسيلا للحياة البرية.

أقرأ

شهر العسل في موريشيوس والاستمتاع بالرومانسية

قد يصنف العيش في موريشيوس من أرخص المناطق السياحية، حيث تبلغ تكلفة غرفة النوم الواحدة 320 دولاراً أمريكياً في الشهر، أما تأجير السيارات قد يبدأ من مبلغ  350 دولاراً أمريكياً في الشهر، اما فواتير المرافق العامة فهي أرخص بكثير من معظم البلدان السياحية الأخرى.

هل تحتاج جزيرة موريشيوس إلى فيزا؟

قد يحتاج السياح الذين يحملون جنيسة أجنبية إلى تأشيرة دخول بفترة معينة يتم  تحديدها من قبل دولة السائح، وهناك بعض الدول التي توفر فرصة زيارة جزيرة موريشيوس بدون تأشيرة دخول للزيارة الجزيرة، والأمر نفسه بالنسبة للدول العربية، مثل كل من دولة العراق وليبيا والسودان وسوريا ودولة اليمن العربية كل تلك الدول تحتاج شعوبها إلى تأشيرة دخول، بينما كل من دولة مصر والبحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية وتونس توفر لمواطنيها زيارة إلى جزيرة موريشيوس بدون تأشيرة لمدة  قد تصل إلى 90 يوماً للاستمتاع بجزيرة موريشيوس الساحرة.

جزيرة موريشيوس لشهر العسل

تعتبر درجات الحرارة في جزيرة موريشيوس وحالة الطقس بشكل عام تجعل من الجزيرة المكان المناسب لكل زوجين في بداية انقضاء حياتهم الزوجية وانقضاء شهر العسل بشكل خاص، حيث تبلغ درجات الحرارة خلال فصل الصيف في الجزيرة ما بين 25 – 31، وفي فصل الشتاء لا تزيد درجة الحرارة عن 25 درجة مئوية. كما وبإمكان العروسين قضاء وقت ممتع ورائع مع المياه العذبة، والشواطئ الرملية المميزة والطبيعة الخضراء الساحرة في جزيرة موريشيوس الساحرة.

أقرأ

برنامج سياحي في جزيرة موريشيوس لمدة 7 أيام

الطقس في جزيرة موريشيوس

يعتبر شهر مايو من  أفضل الشهور والأوقات المناسبة لزيارة جزيرة موريشيوس حسب  مناخها الجوي وطقسها المعتدل الذي تتمتع به الجزيرة.

حيث يبدأ فصل الشتاء هناك فيكون الطقس فيها بارداً وممتعا علماً أنه يكون معتدل في بقية الوقت لكن في فصل الشتاء يكون الطقس أقل رطوبة ذا شمس غير ضارة ومقبولة فهي ليست بشديدة الحرارة العالية في بقية فصول السنة.

كما لا تنخفض درجة الحرارة الصغرى هناك كثيراً فتصل أدناها ل18 درجة حرارة  مئوية فقط في فصل الشتاء والقصوى قد تصل الى24 درجة حرارة مئوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق