السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

أرقي اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

.

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول ، اسطنبول تلك المدينة العريقة الرائعة التي كانت تسمى قديماً بالقسطنطينية تعد من أجمل المدن السياحية في تركيا كما أنها ثاني أكبر مدينة في العالم حيث يبلغ عدد سكان مدينة اسطنبول 13 مليون نسمة تقريباً، تحتوي اسطنبول على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية الرائعة التي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي.

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

منطقة السلطان أحمد

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول
اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

كل ماتريد معرفته عن الحياة والعمل في روسيا

تحتوي منطقة السلطان أحمد على العديد من المعالم التاريخية والحضارية وهي أحد الكنوز التاريخية العريقة في تركيا، تحتوي منطقة السلطان أحمد على الجامع الأزرق أو ما يعرف بجامع السلطان أحمد وهو من أشهر المساجد في تركيا ويتميز باحتوائه على ست مآذن بينما تمتلك المساجد الأخرى أربع مآذن فقط.

تحتوي منطقة السلطان أحمد على مجموعة رائعة ومتميزة من المتاحف مثل متحف أيا صوفيا ومتحف قصر توب كابي، كما تحتوي على حديقة جولهانة والسوق المصري الذي يعد من أشهر الأسواق التاريخية وأعرقها في اسطنبول.

إقرأ ايضاً :  بالصور طريقة حجز سيارات من يورب كار وما هى المميزات

منطقة اورتاكوي

تقع منطقة اورتاكوي في بشكتاش على الطرف الأوروبي الخاص بمضيق البوسفور وقد سميت قديماً بمنتجع السلاطين نسبة إلى السلاطين العثمانيين، تحتوي اورتاكوي على قصر تشيرغان وهو قصر تم بنائه في عام 1863م ويتميز القصر بالتصميم المعماري المميز والذي يغطيه الرخام الملون وتم صناعة أسقفه وجدرانه من الخشب المزخرف.

مسجد اورتاكوي من أهم المعالم الأثرية في منطقة اورتاكوي حيث يتميز بمعماره المميز وزخارفه الرائعة، كما تحتوي منطقة اورتاكوي على العديد من المحلات التجارية والأسواق الشعبية والبازارات المتعددة.

ميدان تقسيم

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

أفضل أماكن شهر العسل | وجهات سياحية رائعة ورخيصة لقضاء شهر العسل في الصيف

يعد ميدان تقسيم من أهم المعالم السياحية في اسطنبول وهو منطقة جذب للعديد من السياح على مستوى العالم حيث يحتوي ميدان تقسيم على العديد من المحلات التجارية المتميزة، العديد من المطاعم والمقاهي المختلفة كما يمكنك الاستمتاع بأخذ جولة مسائية في هذا المكان المتميز للاستمتاع بمعالمه.

البازار الكبير

يعد البازار الكبير من أجمل المناطق السياحية في اسطنبول فهو شعلة نشاط لا تنطفئ أبداً حيث يكتظ بالعديد من السكان المحليين الذين يقومون بعرض العديد من المنتجات للبيع مثل السجاجيد الملونة، المجوهرات والفوانيس، يلجأ أصحاب المتاجر إلى استخدام أكواب من شاء التفاح وبعض الحلويات التركية اللذيذة لجذب الناس للشراء منهم واقتناء العديد من الأشياء.

إقرأ ايضاً :  ارخص اماكن التسوق في نيويورك

جسر غلطة

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

يعد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في اسطنبول حيث يوجد تحت هذا الجسر كم كبير من مطاعم المأكولات البحرية الشهية والمميزة  كما يوجد العديد من البائعين المحليين كما تستطيع تناول وجبة العشاء والاستمتاع بمنظر متميز وخلاب على بحر البوسفور.

حوض الأسماك

يقع حوض الأسماك في منطقة فلوريا قريباً من حديقة فلوريا بارك وهو من أهم المناطق السياحية في اسطنبول، تم افتتاح هذا الحوض في عام 2012 م ويعد من أكبر الأحواض الموجودة في قارة أوروبا حيث تم بنائه على مساحة 6800 متر مكعب ويتكون من طابقين كما يحتوي الحوض على أكثر من 15 نوع من الكائنات البحرية المتنوعة كما يحتوي المبنى على العديد من المقاهي والمحلات التجارية وحوالي 6 مقاهي متميزة.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق