السفر

كل ماتريد معرفته عن الحياة والعمل في روسيا

تنطلق فعاليات كأس العالم هذا العام في روسيا بمشاركة عربية قوية, حيث عادت كلا من ( تونس – المغرب – مصر – السعودية ) للمشاركة الدولية في مونديال العالم 2018 حيث غابت هذه المنتخبات عن التمثيل القاري في كأس العالم منذ عدة سنوات. ومع تأكيد تأهل هذه الدول الاربعة إلي نهائيات كأس العالم اصبح هناك الكثير من عمليات البحث التي يتم إجراءها بشكل يومي عن كيفية الحصول علي تذاكر خاصة لحضور مباريات المنتخبات العربية في روسيا.

خاصة بعد إجراء قرعة كأس العالم والتي تم وقوع كل منتخب في مجموعه بالنسبة للمغرب وتونس اما مصر فوقعت مع السعودية في مجموعة واحدة وهي المجموع ةالاولي بجانب المنظم روسيا والاوروجواي. حيث يبحث المواطنون عن كيفية السفر بأسهل الطرق وارخصها بالتأكيد حيث يسعي الكثير للبحث عبر مواقع الإنترنت عن افضل شركات الطيران التي تقدم عروض للسفر إلي روسيا.

نتعرف اليوم معا علي موقع سفر علي تفاصيل السفر والاقامة فى روسيا لحضور كاس العالم او العمل اوالدراسة

إلغاء تأشيرات الدخول إلي روسيا:

تم التأكيد من قبل الحكومة الروسية في اواخر عام 2017 علي ان الدخول إلي روسيا لن يكون من خلال التأشيرات المعروفة حيث يمكن الأن دخول الاراضي الروسية من جهة الشرق بتسجيل البيانات إلكترونيا حيث اعتمدت الحكومة الروسية القرار الذي شمل 18 دولة والذي يمكن مواطنيها من دخول روسيا بدون طلب الحصول علي تأشيرة السفر المعروفة حيث يمكن الأن دخول روسيا من خلال تشجيع المنتخبات التابع لها المسافر,

حيث شملت القائمة المغرب وتونس والسعودية في هذا القرار ولم يتم إضافة مصر إلي هذه القائمة نتيجة ان الرحلات الجوية متوقفة منذ عامان بين البلدان. يذكر بأن مواطنين هذه الدول يمكنهم التسجيل الخاص بهم وبياناتهم علي موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” بسهولة وبدون مشاكل, حيث يمكن التقديم فقط من خلال إمتلاك جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر بأقل تقدير, ويمكن دخول روسيا قبل إنطلاق مباريات كأس العالم بثلاثة ايام كحد اقصي. حيث يكون المسافر مطالب بتوفير مصاريف محل الإقامة له في روسيا وتذاكر الطيران الخاصة به.

اقرا ايضا دليلك الشامل للسفر من تونس إلي روسيا لحضور المونديال

كيف يكون الدخول إلي روسيا بدون تأشيرات:

بالتأكيد ان السؤال الذي يأتي في بال القارئ الأن هو كيف إذا لم يكن لدي تأشيرة سفر تسمح لي بدخول دولة روسيا ان اقوم بالسفر من بلدي إلي قارة اخري؟ وللإجابة عن هذا السؤال يجب ان يكون القارئ الذي ينوي السفر لتشجيع منتخب بلاده في كأس العالم علي علم بأن هذا القرار الذي ذكرناه في الاعلي يخص دخول الحدود الروسية من اقصي الشرق حيث تكون عملية الدخول من خلال ميناء فلاديفستوك فقط والذي يبعد بالطيران حوالي 8 ساعات كاملة عن العاصمة الروسية موسكو, لذلك يذكر بأن هذا القرار لن يكون علي مطارات موسكو او سانت بطرسبرج حيث السفر إلي إحدي هذه المناطق او المطارات يحتاج إلي تاشيرة كما هو الحال بدون تغيير.

فائدة بطاقة المشجع:

اقرا ايضا دليلك الشامل للسفر من السعودية إلي روسيا لحضور المونديال

يذكر بأن الحكومة الروسية بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” قد إتفقا علي إتباع بطاقة المشجعين للمواطنين الاجانب الذين سوف يحضروا مباريات كأس العالم لتشجيع منتخبات بلادهم, حيث تعرف البطاقة الخاصة بالمشجعين بإسم “اي دي فان” والتي من المنتظر ان تحقق نتائج إيجابية ضخمة وردود أفعال رائعة من الجنسيات الاخري اثناء إقامة مباريات البطولة, حيث تمكن هذه البطاقة حاملها من بعض المميزات الرائعة مثل إمكانية التنقل بين جميع المدن التي سوف تقام عليها مباريات المونديال والتي عددها 11 مدينة بدون مشاكل وبحرية مطلقة وسوف تكون الوسيلة للتنقل هي القطارات والتي تم تصميمها بالأخص لأحداث كأس العالم حيث يمكن للمسافر ان يظهر البطاقة الخاصة بالتشجيع والتذكرة الخاصة بالمباراة ليتم توصيله إلي المكان المراد في البلد مجانا حيث تحتوي البطاقة التي يحملها جميع بياناته الشخصية وهي صغيرة الحجم. كما ان الحكومة الروسية قامت بعمل مواصلات خصيصا لنقل المشجعون داخل جميع المدن في روسيا مجانا.

تذكرة السفر:

نظرا لإقتراب موعد العرس الكروي الاضخم في العالم, فإن الحكومة الروسية شددت علي سرعة القيام بحجز تذاكر الطيران الخاصة بالمسافرون من بلدهم حيث من المتوقع ان تصل اسعار التذاكر قبل إنطلاق البطولة بأيام إلي اضعاف ثمنها في جميع البلدان, لذلك ننصح المسافرون الذين يسعون للذهاب خلف منتخب بلادهم في روسيا إلي الإسراع في عملية الحجز الخاصة بتذاكر السفر الخاصة بهم, حيث يمكنهم القيام بعملية بحث واسعة علي مواقع الإنترنت والتي تكون فيها العديد من الشركات الخاصة بالطيران وحجوزاتها تقدم أفضل العروض وارخص الاسعار.

اقرا ايضا دليلك الشامل للسفر من المغرب إلي روسيا لحضور المونديال

اسعار الإقامة:

بالتأكيد التفكير في مكان الإقامة التي يجب الحصول عليها والتفكير فيها وتجهيزها قبل السفر إلي روسيا هو ابرز واهم ما يشغل بال المسافرون من مختلف بلدان العالم, حيث تختلف البيئة والمكان الذي يتم السفر إليه بإختلاف الحضارات والثقافات لشعبه بالكامل, لذلك إذا كان المشجع يفضل البقاء في الغرف الفندقية وهو القرار الذي يفضله الأغلبية في جميع دول العالم عند السفر فإننا ننصح ان تتم عملية التسجيل من خلال المواقع الإلكترونية لهذه الفنادق حيث تقدم العديد من المواقع افضل العروض وارخص الاسعار التي تتنافس فيها فيما بينها مما يجعل المسافر يحصل علي افضل العروض الممكنة من خلالها, اما في حالة عدم توافر الاموال الكافية للقيام بتأجير الغرف في الفندق للمسافر فيمكن للمستخدم القيام بتحميل بعض التطبيقات والبرامج التي تساعده في الحصول علي شقق او غرف علي حسب ما يفضله ورغبته وبأسعار ارخص, حيث توجد العديد من المواقع التي تساعد المسافرون في الحصول علي شقق كاملة بأسعار ممتازة واقل من التكلفة التي من الممكن دفعها في احدي الفنادق. ومن خلال عملية البحث التي قمنا بها توصلنا إلي ان اسعار الفنادق في دولة روسيا تتراوح بين 50 وحتي 400 دولار في الليلة الواحدة وبالنسبة للغرف الاخري والتي تندرج تحت عنوان الغرف غير الفندقية فيمكن ان يمكث فيها المسافر لمدة شهر كامل بحد ادني 200 دولار.

اسعار تذاكر المباريات:

تم الإعلان عن عملية بيع تذاكر مباريات كأس العالم 2018 بالكامل, حيث تتم علي مراحل تحديدا ثلاث مراحل, حيث تم الإنتهاء من المرحلة الاولي والتي بدأت نهاية العام الماضي في 5 ديسمبر وإنتهت 31 يناير 2018 حيث يكون للجميع الحرية في الحصول والتقديم علي اي عدد من تذاكر المباريات لحضورها في روسيا عند إنطلاق المونديال وتكون عملية الغختيار من خلال القرعة بشفافية عن طريق الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “.

اقرا ايضا دليلك الشامل للسفر من مصر إلي روسيا لحضور المونديال

والفترة الثانية والتي سوف تبدأ يوم 13 مارس هذا العام وحتي 3 إبريل القادم فستكون من خلال الاسبقية في القيام بحجز التذاكر للراغبين في حضور المباريات المحددة من البطولة. وفي نهاية المطاف تتبقي المرحلة الأخيرة في عملية شراء التذاكر والتي سوف تكون في 18 إبريل القادم إلي ان تنتهي البطولة مع المباراة النهائية. وايضا في هذه المرحلة يكون الحصول علي التذاكر بأسبقية الحجز. وتم الإعلان عن اسعار التذاكر بالكامل في كأس العالما لقادم من خلال الإتحاد الدولي ” فيفا ” للراغبين في الحصول علي التذاكر للمباريات. فكانت مباراة الإفتتاح سعر تذكرتها 220 للدرجة الثالثة و390 دولار و550 دولار لكلا من الدرجة الثانية والأولي. اما تذاكر دور المجموعات فكانت الاسعار كما يلي 105 دولار و165 دولار و210 دولار علي الترتيب من الدرجة الثالثة والثانية حتي الاولي. وصلت تذكرة دور الـ16 لـ 175 دولار للدرجة الثالثة. وبلغت تكلفة المباراة النهائية للتذكرة الواحدة 455 دولار و710 دولار و1100 دولار علي الترتيب من الدرجة الثالثة حتي الثانية ثم الاولي.

الحياة العامة في روسيا:

وفي هذه الفقرة سوف نقدم إلي الذين يرغبون في السفر إلي روسيا لحضور مباريات المونديال سواء لمنتخباتهم او مباريات اخري اهم النصائح التي يجب التركيز عليها والتي تعتبر مرجع للمسافرون لمعرفة اهم المعلومات عن الحياة في الدولة الجديدة, حيث يصل سعر الوجبات في روسيا من 5 دولار حتي 10 دولار, وإذا كان المسافر يريد الإتصال بأهله في بلده الاصل فينصح بعمل بطاقة هاتفية بثمن 20 دولار والتي تعطي المستخدم ساعتان من المكالمات الدولية, يذكر بأن المكالمات المحلية تكون مجانية بالكامل. ولعمل باقة إنترنت جيدة وذات سرعة رائعة ينصح بباقات الإنترنت بـ 25 دولار لمدة شهر. في الشهران الذان ستقام فيهم مباريات كأس العالم 2018 بروسيا يكون الجو مائل للبرودة في روسيا حيث تصل درجات الحرارة إلي 20:23 للعظمي والصغري 10:12 مع إحتمال كبير لتساقط الأمطار بغزارة في شهر يونيو وتقل الامطار في شهر يوليو, لذلك ينصح دوما بأخذ العديد من الملابس الشتوية الثقيلة للحماية من نزلات البرد والجو القارص والذي يكون العرب غير معتادون عليه نظرا لطبيعة بلادهم وجوهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق