الرئيسية / السفر / أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض

أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض

أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض ، الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وتعد واحدة من بين المدن الساحلية، التي تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية الهامة والجدير بالذكر فإن مدينة الرياض تضم بداخلها الكثير من المطاعم الشهيرة، التي تقدم ألذ وأفضل الأطعمة كما تضم الكثير من الملاهي الخاصة بالأطفال الصغار.

نصحبكم اليوم علي موقع سفر في رحلة الي الرياض لنتعرف سويا علي اهم الاماكن الترفيهية والمنتزهات في الرياض.

أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض :

تضم الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، العديد من المناطق والأماكن الترفيهية والسياحية الهامة، والتي من بينها ما يلي :

1- ملاهي سفوري لاند وملاهي مدينة الثلج وغيرها، من الأماكن الممتعة للكبار والصغار.

2- برج الفيصلية :
يعد برج الفيصلية واحد من بين أهم المناطق السياحية في العاصمة السعودية الرياض، ويضم البرج بداخله العديد من الأشياء الهامة والتي من بينها المحلات التجارية، وأيضا فندق فاخر وأهم ما يميز المبني هو التصميم الخاص به والكرة الزجاجية التي تعلو البرج.

أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض
أفضل الأماكن الترفيهية في الرياض

3- برج المملكة :
والذي يعد أهم ما يميز الرياض ويضم البرج بداخله العديد من المحلات التجارية فهو مناسب جدا لمن يعشقون التسوق، كما يوجد العديد من مكاتب الأعمال بداخل البرج.

4- متاحف الرياض :
تعد متاحف الرياض أو مركز الملك عبد العزيز التاريخي واحد من بين أهم المناطق التي تستقطب الكثير من السائحين، والذي يمتد على مساحة كبيرة جدا ويوجد بداخله العديد من المعارض المختلفة، والتي تعمل على عرض تاريخ المملكة العربية السعودية، وعلاقة الإنسان بالتاريخ وعرض العديد من المعارض الإسلامية والتاريخية الهامة.

اقرا ايضا افضل أماكن تستمتع بزيارتها في دبي

5- المتحف الوطني :
يعد المتحف الوطني واحد من أبرز المعالم السياحية التي توجد داخل الرياض ويعكس ذلك المتحف الوجه التاريخي الخاص بالمملكة العربية السعودية، ويعمل على عرض الكثير من الأشياء الهامة عن تاريخ المملكة ويوجد بها العديد من القاعات الهامة، منها قاعة العصر الجاهلي والعصر الإسلامي.

6- متحف المصمك التاريخي :
يعد ذلك المتحف أو الحصن واحد من بين أهم المعالم التاريخية التي توجد بالعاصمة السعودية في الرياض، وقد تم بناء ذلك المتحف على يد الأمير عبد الرحمن بن ضبعان، والجدير بالذكر فإن ذلك الحصن يضم بداخله متحف يعمل على عرض تاريخ المملكة العربية السعودية.


7- حدائق حيوان الرياض :
واحدة من بين أجمل حدائق الحيوان على مستوى العالم حيث تتواجد تلك الحديقة داخل مدينة الرياض والتي تضم أكثر من 164 نوع من الحيوانات والطيور والكثير من الزواحف، وغيرها من الأشياء التي يهتم بها الكثير منا والجدير بالذكر فإن تلك الحديقة تضم بداخلها العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

8- وادي حنيفة :
وادي حنيفة هو من بين أكبر المنتزهات التي توجد في المملكة العربية السعودية والجدير بالذكر فإن ذلك الوادي يضم بداخله الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما يوجد بها مجرى مياه دائم ويقع وادي حنيفة جنوب الرياض، ويعد من بين أجمل المناطق التي تقع في الرياض بل ومن أهم المناطق السياحية التي تجذب الكثير من المواطنين حول العالم.

السياحة في الرياض
السياحة في الرياض

كما تتمتع الرياض بالكثير من البنايات الهامة ويوجد بها ملاهي كبيرة للأطفال، بالإضافة إلى الكثير من المتاجر ومحلات التسوق فلن تشعر بملل خلال فترة تواجدك في الرياض، فتعد من المدن الساحلية التي تتمتع بجاذبية كبيرة لدى زائري المملكة العربية السعودية.

اهم الاماكن الترفيهية والمنتزهات في الرياض
اهم الاماكن الترفيهية والمنتزهات في الرياض

كما يمكنكم التمتع بأجواء الشاطئ والرمال الذهبية خلال فترة الصيف والسير على البحر، كما تشهد تلك المدينة الكثير من التطور العمراني حيث يظهر الأمر في المباني الكثيرة التي توجد في الرياض بأكملها، وباقي المملكة العربية السعودية حيث أن المباني في المملكة قد اتخذت شكل أخر خلال الفترة الماضية لتواكب التطور في البناء والمعمار، والمزيد من الرفاهيات لراحة الزائرين.

عن ميرفت عبد المنعم

شاهد أيضاً

قصر يلدز في اسطنبول ومواعيد زيارته

سياحة قصر يلدز في اسطنبول ومواعيد زيارة قصر يلدز، يعد قصر يلدز في مدينة اسطنبول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.