الرئيسية / السفر / العمل في كندا l تعرف على شروط ومتطلبات العمل .. أهم الوظائف المطلوبة في كندا

العمل في كندا l تعرف على شروط ومتطلبات العمل .. أهم الوظائف المطلوبة في كندا

تعد فكرك الهجرة من أكثر الأفكار التي تتبادر دائما وفي المقام الأول في ذهن كل شاب وكل فتاة يبحثوا عن حياة أفضل وعمل ودخل أفضل من الذي يعملون به في أوطانهم، وتعتبر فكرة الهجرة إلى الدول الأوربية هي الفكرة الأهم بالأخص عند العرب، حيث أن الحالة الاقتصادية قد أصبحت في حالة الضيق الشديد في الكثير من الدول العربية، لذلك فإن العمل في كندا تعد هي الحل الأمثل لهم للحصول على مستوى معيشي واقتصادي بل وثقافي أيضا أفضل من خلال هذا المقال فإننا سوف نتحدث عن أهم التفاصيل التي تخص حلم الهجرة إلى كندا ، فقد أصبحت دولة كندا الان من أهم الدول التي يقصدها كثير من المهاجرين من قبل بعض الدول العربية.

العمل في كندا

كما ذكرنا سابقا فإن فكرة العمل في كندا من أهم الأفكار التي يبحث عنها كثير من الشباب، وبالفعل فإنهم يبحثون في هذا الأمر بكل جدية، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في أذهان الكثيرين الان، هو كيف لما أن نصل إلى الهجرة والعمل بكندا ؟

وللاجابة على هذا السؤال، نوضح بأنه هناك طريقتين للحصول على خطوة العمل بكندا وهما :

  • الطريقة الأولى، وهي الطريقة المعتادة وذلك عن طريق اتباع تعليمات وخطوات السفارة الكندية حتى يتمكن الشخص من الحصول على تأشيرة العمل أو الهجرة، إلا أن هذه الطريقة تعتبر صعبة إلى حد ما، حيث أنها تحتاج إلى الكثير والكثير من الخطوات فهي تستغرق الكثير من الوقت أيضا.
  • الطريقة الثانية، يقوم الشخص الراغب في السفر بالبحث في بعض المواقع الإلكترونية الخاصة بالهجرة الكندية، وأيضا التواصل مع مواقع جهات العمل في كندا، والتعرف على الوظائف الخالية التي يمكن أن تكون متوافقة مع مؤهلاتهم وخبراتهم، وتعتبر هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع لكل من يرغب في السفر والعمل بكندا، ولكن عند اتباع هذه الطريقة لابد من توخي الحذر وعدم التعامل بأي مبالغ نقدية أو تحويل أي أرقام حسابات خاصة بهم، بالإضافة إلى أنه لابد وأن يذهب هذا الشخص الباحث عن العمل والهجرة إلى السفارة الكندية والتحقق من هوية جهة العمل التي توصل إليها والتي يريد العمل بها ، ومعرفة إذا ما كانت هذه الجهة صادقة أم كاذبة، حيث يمكنه التام أيضا من مدى صحة هذا التعاقد الذي سوف يتم بينه وبين جهة العمل هناك.

نتيجة الصورة للعمل في كندا

شروط ومتطلبات العمل بكندا

كما ذكرنا سابقا فإنه يمكن للشخص الذي يبحث عن العمل في كندا أن يحد فرصة العمل التي تناسبه بواسطة طريقتين وقد ذكرناهم سابقا، ولكننا سوف نتحدث الآن ومن خلال هذه السطور القليلة عن الشروط والمتطلبات الخاصة بفرصة الحصول على عمل في كندا.

لا ننكر أن كندا مليئة بالكثير من فرص العمل التي تحتاج إلى الأيدي العاملة التي تشغلها، الا انهم في المقام الأول ينظرون إلى الخبرات والكفاءات، حيث أن هذا الأمر يجعلهم في غنى عن جميع الخطوات القانونية والروتينية التي تحتاجها الأيدي العاملة الخارجية.

لكن في حالة الوصول إلى فرصة عمل مناسبة عن طريق اي موقع من المواقع الإلكترونية التي تختص بهذا الأمر فإنه لابد وأن يتأكد في المقدمة من هوبة هذه الجهة ومدى مصداقية عقد العمل الذي سوف يحصل عليه.

كما أنه لابد وأن يتم التواصل مع السفارة الكندية التابعة لدولته، والتعرف على جميع المعلومات التي تختص بهذا العمل، وهناك كثير من الوظائف المتوفرة بكندا والتي تحتاج إلى بعض الأيدي العامله الخارجية، وهذا هو ما سوف نستعرض عبر السطور القادمة.

اقرأ ايضا طرق الهجرة إلى كندا و الأوراق المطلوبة للهجرة


اهم الوظائف المطلوبة في كندا

هناك عدد كبير من الوظائف التي تطلب دائما في مجال العمل في كندا ومن أهم هذه الوظائف هي:

  1. مجال التمريض
  2. مهندسي التعدين
  3. المهندسين المدنيين
  4. خبراء ومدربين في مجال التحليل الاقتصادي
  5. محامين
  6. خبراء زراعي في مجال البساتين
  7. خبراء في قص الشعر ومجال التصفيف
  8. عمالة في مجال البريد
  9. خبراء في مجال الحياكة والخياطة
  10. مديرين للبناء
  11. عمالة لمسح الأراضي.

اقرأ ايضا رواتب المهاجرين الى كندا

وغيرها الكثير والكثير من المجالات المهنية التي سوف تجدونها على كثير من المواقع الإلكترونية التي تختص بعرض جهات وفرص العمل في كندا

عن mahmoud mado

شاهد أيضاً

فرص العمل في ايسلندا 2018

فرص العمل في ايسلندا 2019

فرص العمل في ايسلندا 2019 تعتبر دولة آيسلندا من الدول التي تحتاج إلى عمال بدرجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.