الهجرة

طرق الهجرة إلى كندا و الأوراق المطلوبة للهجرة ، تعرف عليها الآن

الهجرة إلى كندا ، يطمح الكثير من الشباب حول العالم إلى الهجرة رغبة فى حياة أفضل وتعليم ومستوى معيشي أرقى وتعد كندا من أفضل الوجهات السياحية المفضلة لدى كثير من السياح حول العالم

يظل حلم الهجرة من اكثر الاحلام للشباب في شتي انحاء العالم العربي ومن اكثر الدول التي تتصدر طموحات المهاجرين العرب كندا وسوف نتعرف اليوم من خلال موقع سفر علي الهجرة إلى كندا واسهل طرق الهجرة إلى كندا وكذلك نوضح لكم اهم شروط الهجرة إلى كندا والتي تيسر لكم الهجرة إلى كندا

مونتريال كندا
مونتريال كندا

فهى ثانى أكبر دول العالم من حيث المساحة إلا أن عدد سكانها ليس كبيرا.

إن كندا بها الكثير من المميزات التى تجعل منها مقصد العديد من المهاجرين من الشباب العربى حيث يتمركز بها الكثير من
الجاليات العربية فى مختلف أنحائها
فإذا كنت من عشاق الطعام العربى لا داعى للقلق
فسوف تجد فى كندا الكثير من المطاعم الشرقية السورية أو اللبنانية أو مطاعم من بلدان عربية وإسلامية أخرى التي تقدم
أطباق حلال شهية تعكس الثقافة العربية الأصيلة.

اقرأ ايضا جمال تركيا السياحة في تركيا

أهم وجهات السياحة فى كندا:

تضم كـندا العديد من المدن السياحية الساحرة التي تجذب إليها العديد من السياح من جميع دول العالم وسنعرض فى هذا المقال علي موقع سفر أهم هذه المدن.

السياحة في تورنتو:

تعد مدينة تورنتو من أكبر مدن كندا ومن أفضل الوجهات السياحية بها حيث تضم العديد من الأماكن السياحية كالمتاحف والمنتزهات وغيرها.

من أشهر المعالم المميزة للمدينة بحيرة تورنتو الجميلة وبرج سى إن الذي يصنف كأحد أطول الأبراج الموجودة فى العالم
مما جعله مزارا سياحيا يشهد الملايين من الزوار سنويا.

السياحة في مونتريال:

تعد مدينة مونتريال أحد مدن كـندا الجميلة التي يمتزج فيها الماضي بالحاضر حيث تستطيع أن ترى المباني القديمة جنبا إلى جنب مع المباني الحديثة الشاهقة الارتفاع
أيضا من المعالم السياحية التي تميز مدينة مونتريال ميناء مونتريال القديم.

إقرأ ايضاً :  العمل في كندا l تعرف على شروط ومتطلبات العمل .. أهم الوظائف المطلوبة في كندا

السياحة في فانكوفر:

تعد فانكوفر واحدة من أهم مدن كندا السياحية حيث تجذب الملايين من السياح سنويا لما تتمتع به من شواطئ ساحرة ومعارض فنية ومسارح ومتاحف وفنادق راقية وعصرية.

من أهم المعالم السياحية الموجودة فى فانكوفر حديقة ستانلي الجميلة و حديقة الملكة إليزابيث و جسر كابيلانو المعلق.

أفضل فنادق كندا:

تضم كـندا العديد من الفنادق المشهورة بارتفاع مستوى الخدمات والنظافة و بموقعها الممتاز القريب من المعالم السياحية
من أشهر فنادق مدينة مونتريال فندق لويس فوغ الذى يقع فى وسط المدينة و فندق سوفيتيل مونتريال غولدن مايل الذى يعد من أرقى الفنادق الكندية.

من أفضل الفنادق الموجودة فى مدينة تورونتو فندق شانغريلا الذى يتميز بالخدمة الجيدة والسريعة، وفندق شيراتون الذي يعتبر من أفضل فنادق كـندا لموقعه المتميز فى قلب المدينة.

أما بالنسبة لمدينة فانكوفر فيوجد بها العديد من الفنادق الفاخرة مثل فندق حياة ريجينسى فانكوفر الذى يقع على مقربة من منتزه ستانلي الشهير و فندق ذا فيرمونت فانكوفر ذاك الفندق الأنيق الذى يقع فى وسط فانكوفر ويبعد 5 دقائق فقط من محطة القطار المعلق.

كيفية الهجرة إلى كندا :

الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا

 تعد كـندا وجهة الكثير من الشباب العربي الراغب والباحث عن الهجرة فهي تسعى لجلب المهاجرين لسد احتياجاتها من الأيدى العاملة الماهرة وتقدم فى سبيل ذلك الكثير من التسهيلات حيث تعلن كـندا عن فتح باب الهجرة الي كندا بدون اشتراط عقد عمل أو اللغة فقط كل ما يتطلبه الأمر للهجرة إلى كندا هو الحصول على المستوى الخامس فى إختبار الايلتس للغة الإنجليزية وهو أمر سهل للكثيرين.
كما يمكن الهجرة من خلال برامج المستثمرين التى لا تتطلب مبالغ ضخمة.

رغم ذلك فامر الهجرة إلى كندا يتطلب منكم المزيد من الجهد للوصول الي حلم الهجرة إلى كندا.

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى كندا:

نقدم لكم الان اهم الاوراق المطلوبة منكم للبدء في تنفيذ مخطط الهجرة إلى كندا حيث ان طريقة التقديم للهجرة إلى كـندا هي ملء استمارة البيانات الأساسية المطلوبة مثل الاسم – البريد الالكترونى- رقم الهاتف- الجنسية- العمر … إلخ مع تقديم الأوراق المطلوبة وتحديد النموذج المناسب فى التقديم والذى ينقسم إلى هجرة عامة- هجرة رجال أعمال- هجرة رعاية أسرة
مع توضيح المهارات اللغوية “الانجليزية أو الفرنسية” وكذلك توضيح مهاراتك الوظيفية.

إقرأ ايضاً :  معادلة الشهادات في كندا 2020 | أهم الوظائف المطلوبة وفرص العمل المتاحة

أقرأ

أفضل الأماكن السياحية في كندا

اللجوء إلى كندا:

من اهم الطرق التي يلجأ اليها راغبي الهجرة الى كندا اللجوء حيث يمكن للكثير من الشباب طلب اللجوء إلى كـندا ومن شروط طلب اللجوء إلى كـندا ما يلى :

  • أن يكون الشخص الذي يطلب اللجوء قد هرب من بلده ولا يستطيع العودة إليها مرة أخرى خشية الموت.
  • الشخص الذي يخاف العودة إلى وطنه خوفا من التعرض للتعذيب بسبب توجهاته السياسية أو انتماءاته نظام أو حزب معين.
  • اللجوء من اهم طرق الهجرة الى كندا

طرق اللجوء الى كندا:

هناك 3 طرق للجوء إلى كندا أو ما يسمى بطلب حماية اللاجئين الأجانب فى كـندا.

  • الطريقة الأولى: يجب على كل شخص يريد اللجوء إلى كندا تقديم طلب اللجوء عند وصوله إلى المطار الكندى.
  • الطريقة الثانية: يجب على كل شخص يريد اللجوء إلى كـندا تقديم طلب اللجوء في مكتب إدارة الهجرة والجنسية.
    إما أن يقدم بنفسه أو أن يقدم شخص آخر من أقاربه نيابة عنه.
  • الطريقة الثالثة:  يجب على كل شخص يريد اللجوء إلى كـندا التقدم عن طريق المفوضية السامية للاجئين حيث تقوم بإرشاد طلب اللجوء إلى سفارة كـندا فى بلدك.

إن كـندا كانت ولا تزال واحدة من أشهر وأفضل الوجهات السياحية في العالم، وقد زاد الإقبال عليها من قبل المهاجرين والنازحين السوريين بعد تولى دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة بسبب القيود التي فرضها على المهاجرين إلى أمريكا
لذا إن كنت ترغب بالهجرة فإن كندا تفتح مصراعيها مرحبة بالزوار فهلم إليها.

شروط الهجرة الي كندا

نختم مقالنا مع راغبي الهجرة إلى كندا بتقديم اهم شروط الهجرة إلى كندا :

إقرأ ايضاً :  اللوتري الأمريكي 2021 وظهور نتيجة القرعة بخصوص الهجرة إلى أمريكا

نجد ان شروط الهجرة الى كندا تختلف على حسب برامج الهجرة التي تنوي او تعتمد عليها وفئات التأشيرات ولكن عموما هناك بعض الامور الأساسية المشتركة لكل برامج الهجرة وسوف نوضح لكم الان اهم هذه النقاط التي تسهل الهجرة إلى كندا.

  • إجادة اللغة: من مقومات وعوامل نجاح الهجرة إلى كندا أن تقدم دليلاً على إتقانك لأي من اللغات الرسمية في كندا وهي الإنجليزية والفرنسية وذلك عن طريق الحصول على الدرجات المطلوبة من أحد وكالات الاختبار المسجلة حيث ان الدرجة المطلوبة في اختبار الآيلتس للغة الإنجليزية هي CB7 في 4 أقسام لغوية مختلفة.
  • التعلیم: من اهم اسباب الموافقة علي الهجرة الي كندا الدرجة العلمية لطالب الهجرة التي كلما زادت تيسر له الهجرة إلى كندا بصورة اكبر من غيره ويجب تقدیم تقریر تقییم للشهادة العلمية التي حصلت عليها طالب الهجرة من خارج كندا (ECA) عند تقدیم طلب الھجرة وقد وجد ان مؤسسة (WES) هي اكثر مؤسسة معتمدة في تقارير الهجرة إلى كندا
  • من العوامل الهامة لمقدم طلب الهجرة إلى كندا ان يكون بصحة جيدة وذو سمعة طيبة ويرفق بالطلب الشهادات الطبية وشهادة من الشرطة .

وتعتمد الموافقة علي الهجرة إلى كندا علي بعض العوامل المساعدة كالعمر والخبرة في العمل والقدرة على التكيف.

بقي ان نوضح ان الهجرة الى كندا حلم كبير يحتاج منك الكثير من الجهد والصبر ولكن ان تحقق لك امر الهجرة الى كندا فان ذلك يحمل لك الخير الكثير لذا فان الهجرة الى كندا تستحق منك المثابرة وعدم اليأس فالامر يستحق ولو تحقق لك حلم الهجرة الى كندا ستدرك قيمة كلامي فلا تيأس مهما حصل وجاهد من اجل الهجرة الى كندا فالامر يستحق منك ذلك.

ختاما نرجو ان نكون قدمنا لكم تقريرا وافيا عن الهجرة إلى كندا وان كان لديكم اى سؤال عن الهجرة إلى كندا رجاء تركه بالتعليقات وسنرد عليكم.

وفقكم الله ويسر لكم الهجرة إلى كندا

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. اريد الهجرة الى كندا انا واولادى وزوجتى عندى من الاولاد 4 فى مراحل تعليميه مختلفه اكبرهم فى اولا ثانوى واصغرهم ابتدائى وعندى رخصه سائق خاص وعندى محل سوبر ماركت وليس معى غير شهاده الاعداديه ولا اتحدث اى لغه معى مبلغ من المال وليس بكثير فهل استطيع الهجره الى كندا وشكرا برجاء الرد ضرورى جدا جدا جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق