من هنا وهناك

أفضل المدن السياحية في إيطاليا

أفضل المدن السياحية في إيطاليا ، تعد إيطاليا واحدة من أجمل الدول في العالم والتي تتمتع بالعديد من الأماكن المتميزة والطبيعة الخلابة التي تجذب إليها العديد من السائحين من مختلف المناطق والدول حيث يزورها سنوياً حوالي 44 مليون سائح من مختلف الجنسيات إضافة إلى شهرتها بالطعام الإيطالي المتميز ولاسيما المكرونة الإيطالية الشهيرة، موقع سفر يعرفكم على أفضل المدن السياحية في إيطاليا.

أفضل المدن السياحية في إيطاليا

السياحة في روما

أفضل المدن السياحية في إيطاليا
السياحة في روما

تعد مدينة روما العاصمة الإيطالية أكبر مدن إيطاليا ومن أجمل مدنها السياحية ويتعدى سكان هذه المدينة 2 مليون نسمة وقد كانت منذ القدم عاصمة للمملكة الرومانية.

تمتلك روما العديد من المعالم السياحية الرائعة من أبرزها مدرج كولوسيوم وهو هيكل عظيم تم بنائه أيام الإمبراطورية الرومانية وقم بناء هذا المدج خلال عامي 70-72 م حيث يعد معمار هندسي يتسم بالتميز والجمال وقد تم تحطيم جزء منه خلال هزة أرضية خلال القرون الوسطى ويأتي العديد من السياح إلى هذا المدرج للاستمتاع بمناظره الرائعة.

إقرأ ايضاً :  الاستعلام عن وافد برقم الحدود عبر البريد الالكتروني

تمتلك روما العديد والعديد من المعالم السياحية المتميزة الأخرى ومن أبرزها نافورة تريفي، السلالم الإسبانية، المنتدى الروماني، متحف بورغيزي وكنيسة سانتا ماريا.

السياحة في ميلان

أفضل المدن السياحية في إيطاليا
السياحة في ميلان

تعد مدينة ميلان من المدن الكبرى الموجودة في إيطاليا بعد روما وهي مليئة بالعديد من الأماكن التاريخية الساحرة والأثرية كذلك، تعد ساحة دومو أشهر المعالم الموجودة في ميلان حيث يوجد بداخلها كاتدرائية دومو الشهيرة والعديد من المطاعم والمقاهي المتميزة كما يتم تحويل هذه الساحة في المناسبات إلى قاعة احتفالات.

خلال حديثنا عن مدينة ميلان الإيطالية لا يمكن تجاهل واحدة من أكبر المسارح ودور الأوبرا في العالم وهو مسرح لاسكالا الشهير والذي تم افتتاحه عام 1778م  حيث يتم إقامة مجموعة من الحفلات المتميزة وعروض الأوبرا العالمية على هذا المسرح.

أما عن الأماكن المقدسة لا بد أن نتحدث عن كاتدرائية ميلانو والتي تحتل المرتبة الثالثة بين أكبر الكاتدرائيات الموجودة في أوروبا وهي من أهم الأماكن السياحية والأثرية في أوروبا، وغيرها من المعالم السياحية مثل متحف ليوناردو دافينشي وقلعة سفورزيسكو.

إقرأ ايضاً :  أهم الأماكن السياحية في سيبو الفلبين وأماكن الإقامة

السياحة في فينيسيا

أفضل المدن السياحية في إيطاليا
مدينة فينيسيا

فينيسا المعروفة بالبندقية واحدة من أفضل المدن السياحية في إيطاليا التي تمتاز بضيق شوارعها وقنواتها المائية المنتشرة كما تملك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الهامة، من أهم الأنشطة السياحية التي يمكنك ممارستها هناك هي ركوب الجندول في القنال الكبير للتعرف على معالم هذه المدينة الساحرة.

أما عن المعالم الدينية سنجد كاتدرائية سان ماركو الواقعة في ساحة سان ماركو الموجودة في وسط البندقية وهي شهيرة بمعمارها المتميز الذي يحتوي على فسيفاء مطلي بالذهب وهي عامل جذب كبير للعديد من السياح.

جسر ريالتو واحد من المعالم الشهيرة في البندقية وهو من الجسور التي تربط بين الضفتين في البندقية ويحتوي مجموعة كبيرة من المتاجر الصغيرة التي تجذب السياح ويمتلك ثلاث مسارات مختلفة، كما تمتلك البندقية العديد من الأماكن الشهيرة الأخرى مثل سان ماركو كامبانيل، متحف كوير وقبة بلانيتاريو دي ميلانو وغيرها.

أقرأ

السياحة في فلورنسا

أفضل المدن السياحية في إيطاليا
مدينة فلورنسا

فلورنسا من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في إيطاليا والتي يزورها ما يزيد عن 5 مليون سائح سنوياً ولجمالها تم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي كواحدة من أجمل المدن والمعالم السياحية والأثرية.

إقرأ ايضاً :  السياحة في تورينو إيطاليا وأهم الأماكن السياحية بها

يعد قصر بيتي من أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة فلورنسا وهو من المعالم التاريخية حيث يعود إلى القرن الخامس عشر من الميلاد ويقع على نهر أورنو حيث يقوم بعرض مجموعة من المقتنيات والممتلكات التي تعود إلى عائلة مديتشي التي كانت تسكن القصر في السابق.

أما عن المناطق المحيطة بهذا القصر نجد حدائق بوبولي الشهيرة وهي واحدة من أجمل الحدائق التي تضم مجموعة من التماثيل المتميزة التي تعود للقرن السادس عشر من الميلاد والعديد من آثار العهد الروماني إضافة إلى المتعة الكبيرة التي ستشعر بها أثناء السير ومشاهدة الخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق