من هنا وهناك

أشهر الأسواق الرخيصة في تونس

.

أشهر الأسواق الرخيصة في تونس، تونس الخضراء من أروه البلاد السياحية بالعالم والتي تمكن زورارها من قضاء أمتع الأأوقات عند الذها إليها لما تمتلكه من معالم طبيعية وأماكن جميلة تتيح لك إمكانية التجول والاستمتاع، أما عن التسوق فهو أحد هذه الأمور الرائعة فهو فرصة جيدة جدا لقضاء وقت مميز ومشاهدة الكثير من المنتجات المحلية للمكان ولاسيما إذا كان بأموال أقل ولهذا فإن موقع سفر السياحي يعرفكم على أشهر الأسواق الرخيصة في تونس.

أشهر الأسواق الرخيصة في تونس

سوق الباي

أشهر الأسواق الرخيصة في تونس

هذا السوق من أرخص الأسواق الموجودة في تونس وأكثرها متعة وهو من الأسواق التاريخية حيث يعود تاريخ وجوده لعام 1813م وهو موجود بجانب دار الباي في القصبة، يحتوي السوق على مجموعة كبيرة من المحلات المخصصة لبيع الذهب والسجاد، المجوهرات، المعادن والحرير وغيرها الكصير والكثير من السلع الرائعة كما تستطيع اقتناس أروع الهدايا التذكارية أثناء تواجدك في هذا السوق المميز، بعد انتهاء جولتك فيه يمكنك المرور لسوق البركة الموجود بجواره وهو من الأسواق الجميلة منخفضة التكلفة أيضا.

سوق العطارين

هذا السوق من الأسواق التاريخية الجميلة التي تبيع السلع بأسعارها المعقولة وقد تم تأسيسه في القرن الثالث عشر من الميلاد ويمكنك من شراء مختلف أنواع العطارة والتوابل بالإضافة للتعرف على محلات العطور الجميلة هناك ويمكن الحصول على جميع مستلزمات العروس من داخل هذا السوق الكبير والمميز جدا.

إقرأ ايضاً :  السياحة في سيرلانكا وأهم الوجهات السياحة التي لا بد من زيارتها في سيرلانكا

يمتلك السوق مكانة ومتميزة حيث يحتوي على مجموعة من المعالم السياحية الهامة والجميلة والتي من أبرزها جامع الزيتونة وكذلك دار الكتب الوطنية كما يقرب للعديد من الأسواق الرائعة ورخيصة الثمن.

سوق البلاغجة المجاور لسوق العطارين يظهر من اسمه أنه سوق متخصص في بيع الأحذية بمختلف أنواعها وأشكالها وتصميماتها بأسعار مناسبة وهو من الأسواق العريقة الموجودة في تونس.

سوق النحاسين

أشهر الأسواق الرخيصة في تونس

سوق النحاسين الموجود في تونس من الأسواق الرخيصة والجميلة هناك وقد تمت تسميته قديما بسوق اسفارين ويعود بنائه للقرن الثالث عشر من الميلاد، هو سوق مخصص لصناعة وطاء مختلف الأواني النحاسية بجودة عالية جدا وبأسعار معقولة وبالتالي تستطيع اقتناء أحد اأواني النحاسية الفريدة من هناك.

سوق القماش

سوق القماش سوق قديمه يعود تاريخه للقرن الثاني عشر من الميلاد وهو واقع بالقرب من مسجد الزيتونة ومن اسمه فهو من أشهر الأسواق التي تقوم ببيع الأقمشة بمختلف الأنواع بالإضافة للمنسوجات وصناعة الجلود الراقية المتميزة والتي يمكنك اقتنائها بأسعار غير مرتفعة كما يحتوي على أجمل أنواع السجاد التي تمت زخرفتها بشكل جميل جدا.

إقرأ ايضاً :  السياحة في اثينا ومجموعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك

السوق الجديد

هذا السوق من أفضل أسواق تونس ويعود تاريخ تأسيسه لعام 1813م ويحتوي على أنواع مختلفة من البضائع التجارية المنوعة ما بين ملابس، جلود، أحذية، عطورات كما هناك العديد من المستلزمات التي تحتاجها المنزل يوميا، هذا السوق يعد جزء من داخل مجمع كبير يحتوي في الأساس على قصر، جامع، حمام، تربة ومدرسة كذلك وبالتالي فهو في موقع حيوي جدا ويسهل الوصول له.

سوق الاثنين

هذا السوق الجميل معروف عند أهالي تونس فهو من أشهر أسواقها ويتم عقده كل يوم اثنين حيث يحتوي على مجموعة رائعة من المنتجات والتجار الذين يأتون للسوق من كل مكان لبيع بضائعهم، يعرض هذا السوق كل ما يمكن أن يخطر على بالك منتجات فيتم عرض الزهور، العطور، الملابس، الجلود، الأحذية، الشمع، الشنط، الأواني البلاستيكية وأواني الفخار بالإضاف للمواد الغذائية من أسماك ولحوم وغيرهم الكثير والكثير من المنتجات المنوعة جدا.

أقرأ

سوق البلاط

أشهر الأسواق الرخيصة في تونس

هذا السوق موجود في قلب العاصمة العتيقة قريبا من جامع الزيتونة وهو سوق مخصص لبيع مختلف أنواع الأعشاب التي تستخدم في الوصفات الطبية ويأتيه السكان من كل مكان وبمختلف فئاتهم للتسوق من هناك وتستطيع الذهاب له من خلال نهج الصباغين.

إقرأ ايضاً :  مجموعة نصائح مهمة تفيدك قبل السفر إلى جورجيا

سوق سيدي بومنيديل

هذا السوق من الأسواق الجميلة والشهيرة في تونس ويحتوي على العديد من البضائع المستوردة بأسعار رخيصة ومقبولة ويتم استيراد البضائع من الصين والدول الآسيوية وبالتالي خلال جولتك بالسوق ستجد كل ما تحتاجه هناك من بضائع ومستلزمات بأفضل سعر ممكن.

سوق الكتيبة

هذا السوق هو سوق مميز تم إنشائه في العهد الحفصي ويسمى بهذا الاسم لاشتهارة بنشاط بيع الكتب المتنوعة وذلك لأنه قريب من جامع الزيتونة ويعد المركز الأساسي للجامعة الزيتونية، وكان هذا السق يسمى قديما أسواق الطيبين لأنه يقوم ببيع العطور والأزهار ذات الرائحة الطيبة.

سوق الترك

هذا السوق أحد الأسواق الاقتصادية الشهيرة في تونس والذي يقوم ببيع الكثير من الملابس التقليدية الشعبية مثل لباس السروال، الصدرية، الفرملة والجبة وغيرهم من الملابس التقليدية الجميلة جدا للتوانسة، ويوجد بالقرب منه مجموعة من الأسواق الشعبية الرائعة جدا.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق