من هنا وهناك

السياحة في القيروان التونسية وأشهر معالمها السياحية

السياحة في القيروان التونسية وأشهر معالمها السياحية ، مدينة القيروان من أجمل المدن التونسية على الإطلاق والتي تتتمتع باحتوائها على مجموعة كبيرة ورائعة من المعالم السياحية المتميزة التي تجذب إليها الزوار من كل مكان في العالم، موقع سفر السياحي يعرفكم على السياحة في القيروان التونسية وأشهر معالمها السياحية.

السياحة في القيروان التونسية وأشهر معالمها السياحية

مسجد عقبة بن نافع

السياحة في القيروان التونسية وأشهر معالمها السياحية

هذا المسجد من المساجد الرائعة جدا المتواجدة في القيروان والذي مكانة متميزة في قوب كل من يعرفه وكل من زاره حيث يمتلك المسجد طراز معماري فخم ورائع جدا كما له مكانة تاريخية حيث أنه من أقدم المساجد الموجودة في تونس، تزين مجموعة من الرسومات الفنية الرائعة جدران المسجد الداخلية والخارجية.

تستطيع التقاط مجموعة كبيرة ورائعة من الصور التذكارية المميزة داخل المعالم الجميلة داخل المسجد حيث يمكن اعتبار هذا المسجد من أبرز أسباب توافد الناس لزيارة القيروان.

زيارة سوق القيروان

هذا السو من أروع الأماكن الموجودة في القيروان حيث يحتوي على كل لواز الحياة التي تحتاجها فتستطيع التجول به وشراء ما يحلو لك من هناك، يمكنك أن تقتني مجموعة من القطع والتحف الأثرية النادرة المنتشرة هناك في كل مكان، يحتوي السوق على أماكن مخصصة لبيع مختلف أنواع الأقمشة وكذلك بيع الأحذية والجلود المتميزة.

سوق العطارين من الأماكن القريبة من سوق القيروان ويحتوي على مجموعة كبيرة من التوابل المتنوعة وأفضل أنواع البخور التي يمكنك اقتنائها.

بئر بروطة

السياحة في القيروان

هذا البئر من أقدم المعالم السياحية الجميلة الموجودة في مدينة القيروان حيث يعود لعام 796 م وهو بئر عميق جدا ويحتوي على كميات كبيرة من الماء العذب وهو موجود في موقع متميز جدا حيث يقع بالقرب من الكثير من المعالم السياحية الهامة مثل سوق الأحد الذي يحتوي على مجموعة من المحلات التجارية الكبيرة التي توفر لك كل احتياجاتك.

بركة الأغالبة

هذه البركة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في القيروان وتكون مزدحمة بالزوار والسياح حيث أن لها شعبية جارفة جدا، وهو بركة رائعة من الماء يعود بنائها لعام 862م وتم تصميمها بطراز هندسي ومعماري رائع.

متحف الفن الإسلامي

هذا المتحف من المعالم التاريخية العريقة جدا في مدينة القيروان بتونس وهو موجود داخل حديقة رائعة في القصر الرئاسي ويحتوي على مجموعة كبيرة من المقتنيات الخاصة بالمدينة وتاريخها وسكانها إذا يمكنك التعرف على تاريخ وحضارات المدينة من خلاله.

أقرا

بوابة ومقبرة لالة ريحانة

السياحة في القيروان

هذه المقبرة من أشهر معالم القيروان وهي موجودة في الجانب الشرقي من المسجد الكبير هناك وهي من المقابر الكبيرة جدا والتي تتميز بتصميمها المعماري ويذهب الكثير من السياح في المدينة لزيارتها.

أفضل الفنادق الموجودة في مدينة القيروان

بالطبع عند تواجدك بالمدينة ستبدأ بالبحث عن أماكن مخصصة للإقامة هناك ولذا نعرفك على أفضل الفنادق في القيروان:-

  • فندق كونتينينتال القيروان، هذا الفندق من الفنادق الجميلة والعريقة في القيروان والذيب يبعد عن المسجد الكبير مسافة ربع ساعة سيرا بالأقدام، يوجد به الكثير من المميزات ما بين الغرف المريحة، مسبح خاص، مطعم لتقديم أشهى المأكولات، مواقف مجانية سيارات، خدمة واي فاي بالمجان وغيرها الكثير من الخدمات المتميزة.
  • فندق القصبة، من أشهر فنادق القيروان والذي يبعد ربع ساعة سيرا باأقدام كذلك عن مسجد عقبة بن نافع ويحتوي على مسبح داخلي ومطعمين بالإضافة لبار وموقف مجاني للسيارات هنا مع خدمة متميزة للزبائن إذا ستجد فيه كل وسائل الراحة التي تبحث عنها خلال رحلتك.

Originally posted 2020-07-28 13:02:28.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق