مطاعم وملاهي ومتنزهات

منتزة وادي حنيفة افضل الانشطة بالصور

منتزة وادي حنيفة من أكثر المعالم السياحية جمالًا في مدينة الرياض بل في المملكة العربية السعودية كلها، حيث يضم عدد كبير من الأشجار الخضراء والمساحات النباتية الواسعة، وهذا نتيجة مساحته الشاسعة التي تصل إلى 80 كم، وعلى هذا يتضمن متنزهات راقية وبحيرات طبيعية غاية في الجمال، بجانب عدد لا بأس به من الممشى الذي يتغلغل الحديقة من الداخل، وليس هذا فحسب بل توفر للزوار مطاعم ومقاهي على مستوى راقي، فضلًا إلى موقف خاص للسيارات، ملاعب كرة، دورات مياه نظيفة وكل هذا من أجل استمتاع الزوار بأكبر قدر من السعادة والرفاهية.

منتزة وادي حنيفة

منتزة وادي حنيفة
منتزة وادي حنيفة

يقع وادي حنيفة وسط هضبة نجد تحديدًا في منطقة العارض، ويمتد الوادي على جانب الحدود الشمالية، يتخلله ركن أوسطي من الهضبة، ويبلغ عمق الوادي إلى 110 متر.

ويعد وادي حنيفة مكان مزدهر بالطبيعة، حيث يوجد مصرف طبيعي لتصريف مياه الأمطار والسيول، كما تذخر بالمجمعات السكنية على ضفاف وادي ويعملون سكانها بالتجارة والزراعة.

ويمكنك عزيزي الزائر معرفة مكان وادي حنيفة والاستمتاع بالهواء النقي وبجمال الطبيعة الخلابة والمياه اللامعة من خلال خرائط جوجل من هنا.

أفضل الأنشطة في وادي حنيفة الرياض

منتزة وادي حنيفة
منتزة وادي حنيفة

حان الوقت أن تستمتع بجمال الطبيعة الخلابة مع الأهل والأصدقاء والشعور بالسعادة داخل متنزه وادي حنيفة الذي يضم نحو 5 حدائق داخلية ساحرة، وهم سد العلب، السد الحجري، بحيرة المصانع، سد وادي حنيفة، وبحيرة الجزعة، وعلى هذا يمكن القيام بأنشطة ترفيهية كثيرة منها ما يلي:

  • التقاط الصور التذكارية: يتسم متنزه وادي حنيفة بتوافر بحيرات وشلالات خلابة، ويمكن التمتع بجولة ساحرة حول ضفاف الوادي واستنشاق الهواء النقي بجانب التقاط سور للذكرى.
  • رسم اللوحات الملونة: يمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة وممارسة أنشطة ترفيهية مثل الرسم بالألوان، خاصةً ناحية البحيرات المائية ومناظر المياه الذهبية اللامعة.
  • زيارة المعالم التاريخية في الدرعية: تعد من أبرز المعالم التاريخية في منطقة وادي حنيفة، وهي تتكون من 3 أحياء وهم:
  • حي الطريف: يتضمن منزل عائلة آل سعود ومحاط بسور قوي ويطل على المدينة، حي البجيري الذي يجمع بين عبق التاريخ وحداثة الواقع، بالإضافة إلى حي غصيبة وهي العاصمة الأولى لمنطقة الدرعية القديمة.
  • ممارسة لعب رياضة كرة القدم: يمكن للأطفال اللعب مع ذويهم بالكرة وسط المساحات الخضراء، حيث توفر الحديقة ملعب مجهز لممارسة كرة القدم في جو من البهجة والسعادة.
  • إقامة حفلات الشواء اللذيذة: يمكنك القيام بحفلات عيد الميلاد والزفاف وسط الحدائق الساحرة، حيث تعد من أحلى التجاري التي يمكن أن تخوضها وسط الأشجار والزهور الملونة.
  • لعب الأطفال في منطقة الألعاب: توفر إدارة المتنزه منطقة مجهزة بها جميع الألعاب المناسبة لكافة الأعمار.
  • الجلوس على الكراسي الخشبية والاستمتاع بضوء القمر والنجوم المضيئة ليلًا، حيث يجمع بين السحر والجمال في أنِ واحد، وسوف تستمتع أكثر بجمال المياه عند سقوط الشمس بها، فهو منظر ساحر يستحق التصوير.
  • تناول الوجبات اللذيذة: لم تقتصر الحديقة على وجود الأشجار والمساحات الخضراء فقط، بل توفر للزوار منطقة خاصة بالمطاعم والمقاهي من أجل تناول الوجبات اللذيذة مع الأطفال، بجانب احتساء كوب ساخن من القهوة أو الشاي.

مواعيد متنزه وادي حنيفة بالرياض

متنزه وادي حنيفة هي بيئة طبيعية غنية بالمساحات الخضراء والأشجار، بجانب الصخور الملونة الساحرة، لذا هو مكان مفتوح 24 ساعة ويمكن زيارته في أي وقت تفضله.

أما عن أسعار الدخول فهو أيضًا مجاني، ما عدا ركوب البدالات والمراكب الشراعية في البحيرة فهي بأسعار رمزية، كما توفر المطاعم والمتاجر المختلفة بهدف قضاء وقت ممتع من الأهل والأصدقاء.

اقرأ أيضا :

سعر دخول منتزه الردف ومواعيد العمل واهم الأنشطة

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق