من هنا وهناك

طريقة فتح ملف في مكتب العمل والاوراق اللازمة

طريقة فتح ملف في مكتب العمل في ظل التجديدات والبرامج التنموية الجديدة التي تقدمها مكاتب العمل الجديدة التي تم افتتاحها وتوزيعها في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال مشروع تيسير الخاص بالإشراف على مكاتب العمل الجديدة تحت إدارة المدير العام السيد محمد بن عبد الرحمن الفالح.

طريقة فتح ملف في مكتب العمل

طريقة فتح ملف في مكتب العمل
طريقة فتح ملف في مكتب العمل والاوراق اللازمة
طريقة فتح ملف في مكتب العمل والاوراق اللازمة

قامت وزارتي العمل والتنمية والشؤون الإجتماعية بعد دمجهم بعمل التعديلات اللازمة من أجل التيسير على المواطن و الوافد والكفيل إجراءات العمل وطلبات العمل والإقامات وكل الأمور المتعلقة بالأعمال سواء للمواطنين أو للإدارات والمصالح العامة والخاصة.

وفي ذلك الإتجاه قامت وزارة العمل والتنمية بإنشاء موقع إلكتروني خاص بها توضح فيه العديد من المهام والاختصاصات التي ترفع من كفاءة الوزارة في تلبية مطالب كل من يتقدم بطلبات الأعمال ومن ضمن تلك الإختصاصات الإشراف على تلبية واستقبال طلبات الأعمال وإبلاغ صاحبها بكل ماهو جديد في طلبه.

أقرأ

الاوراق المطلوبة لفتح ملف في مكتب العمل

كما قامت وزارة العمل بتحديد الإجراءات اللازمة لفتح ملفات في مكاتب العمل لكي يتم التسهيل على كل من تقدم لفتح ملف إتمام عملية التقديم بسهولة، ولقد حصرت الوزارة الأوراق المطلوبة كما يلي:

  • ثلاث من الصور الشخصية الشمسية.
  • 3 نسخ من شهادة الميلاد الأصلية.
  • شهادة عدم الإنتساب مقدمة من الضمان الإجتماعي.
  • إحضار صورة بطاقة الإقامة الأصلية.
  • بطاقة الحالة المدنية الشخصية أو العائلية حسب حالة المتقدم لفتح الملف.
  • نسخة من الشهادة التعليمية الحاصل عليها المتقدم.
  • تصريح شرفي محدد بعدم العمل.
  • نسخة طبق الأصل للبطاقة التعريفية الوطنية للمتقدم.
  • نسخة من بطاقة تحديد الموقف من تأدية الخدمة الوطنية.
  • صك بريدي.

وفي النهاية نكون قد قمنا بتجميع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للمتقدم لفتح ملف في مكاتب العمل وبعد القيام بتجميع تلك الأوراق أصبح من السهل جدًا فتح أي ملف من خلال العديد من الإجراءات البسيطة والميسرة والتي ساهم في تيسيرها مشروع تيسير.

وبعد ذلك تقوم الوزارة برفع الملفات المقدمة للمؤسسات والإدارات والمصالح الخاصة والعامة من أجل الإطلاع عليها أولًا بشكل إلكتروني في حالات طلبات الوظائف و الاستبدالات التي تقوم بها كافة جهات وزارة العمل في أنحاء المملكة.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق