مطاعم وملاهي ومتنزهات

ما هو مهرجان الجنادرية وأهم الأنشطة الترفيهية

أسس مهرجان الجنادرية عام 1405، ويقام المهرجان حتى وقتنا هذا، وهو يعرض فيه مجموعة من التراث السعودي، كما يعرض المهرجان أشياء تخص البيئة المحلية، وقد حقق المهرجان نجاحًا كبيرًا؛ وهذا جعل المختصين إنشاء وبناء قرية للتراث الوطني، والعمل على أن تضم هذه القرية كل تراث مدن وقرى المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر كل ما يخص المهرجان والقرية الموجود بها المهرجان بالتفصيل.

مهرجان الجنادرية

المهرجان يقام في قرية، وتضم هذه القرية أيضًا أسواق تجارية، ومنازل، كما تقوم بها بعض الصناعات القديمة، وتعمل القرية على جذب الكثير من الزائرين، حيث يزورها أكثر من نصف مليون سائح طوال العام، ويعرض المهرجان أنشطة ثقافية عديدة؛ فهو يعرض عروض شعبية، وأمسيات شعرية لكبار الشعراء والأدباء والمفكرين العرب.

وقد تم قريبًا إنشاء أماكن للأنشطة الثقافية، كما قامت بتوسيع السوق؛ حتى يسع أكبر عدد من المحلات والمعارض.

وأثناء الدورة الرابعة للمهرجان فقد عُرض فيه الكثير من الحرف الشعبية لأكثر من منطقة في السعودية، هذا بالإضافة إلى عرض وإقامة الكثير من المعارض المختصة بالأعمال الحكومية، مع تقديم عروض الفروسية، كما تم إنشاء مبنى للهيئة الملكية.

أما الدورة الخامسة فقد أقيم فيها معرض للوثائق الاجتماعية، والسياسية، والتاريخية، وتقوم بالإشراف على المهرجات وزارة الحرس الوطني، وفي كل عام من إقامة المهرجان، يتم توجيه الدعوة إلى دولة من دول العالم لحضور المهرجان، وعرض تراثها في المهرجان، وتتم أيضًا دعوة الكثير من الضيوف من خارج السعودية.

اقرأ

منتجع بريرا الخبر وأهم الخدمات التي يوفرها للزوار

أهم أهداف مهرجان الجنادرية

والمهرجان يقوم بزيارته الكثير من الزوار من مختلف أنحاء المملكة؛ للحفاظ على التراث، والانتماء، وللمهرجان أهداف ومن هذه الأهداف:

  1. الحفاظ على قيم المجتمع وموروثاته وعاداته وتقاليده التي حث عليها الدين الإسلامي.
  2. العمل على التعرف على المعالم الحضارية والموروثات الشعبية، كما يتم تشجيع كل المواطنين على الحفاظ على التراث الشعبي.

ويعرض أيضًا في المهرجان سباق الإبل، ويظهر المهرجان مدى الوفاء، والحفاظ على تراث الأجداد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق